وزير خارجية البحرين يؤكّد أنّ الطريق مفتوح أمام أي خيارات في الأزمة مع قطر
آخر تحديث GMT18:20:10
 العرب اليوم -

وزير خارجية البحرين يؤكّد أنّ الطريق مفتوح أمام أي خيارات في الأزمة مع قطر

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - وزير خارجية البحرين يؤكّد أنّ الطريق مفتوح أمام أي خيارات في الأزمة مع قطر

الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة
المنامة - العرب اليوم

أكّد وزير خارجية البحرين الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، أنّ الطريق مفتوح أمام أي خيارات في الأزمة مع قطر، في أقوى تصريح من مسؤول خليجي يلوح فيه بإجراءات تصعيدية ضد قطر منذ إعلان السعودية والإمارات والبحرين ومصر قطع العلاقات معها الإثنين الماضي.

ووصل آل خليفة إلى السعودية، مساء الأربعاء، ضمن وفد يترأسه عاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة، الذي أجرى مباحثات مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز عقب وصوله، وأشار آل خليفة إلى أنّ "أمير الكويت ساع بالخير، لكن سياسات قطر لم تمنح مساعيه النجاح، لن نتردد في حماية مصالحنا والطريق مفتوح أمام أي خيارات تحمينا من قطر".

وغادر أمير دولة الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، الدوحة مساء الأربعاء مختتما جولة شملت الإمارات ثم قطر أجرى خلالها مباحثات مع قادة الدولتين لحل الأزمة الخليجية بين السعودية والإمارات والبحرين إلى جانب مصر من جهة، وقطر من جهة ثانية، و سبق أن زار أمير الكويت السعودية الثلاثاء، فيما التقى في وقت سابق من الأربعاء الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية بسلطنة عمان، يوسف بن علوي بن عبدالله.

ووصل عاهل البحرين، إلى جدة مساء الأربعاء ضمن جولة تقوده إلى مصر اليوم الخميس، وعقب وصوله المملكة، قال عاهل البحرين في بيان نشرته وكالة الأنباء البحرينية الرسمية، إنه سيلتقي الملك سلمان لبحث تطورات وأحداث المنطقة، ولتجديد شكرنا وتقديرنا على الدعم الذي تحظى به مملكة البحرين لحفظ أمنها واستقرارها على ضوء التدخلات القطرية الإيرانية التي امتدت إلى فترةً قد جاوزت عدة قرون من الزمان، وتابع أنّه "مست تلك التدخلات من القيادة القطرية أشقاءنا من الدول العربية والإسلامية والتي لم تترك لنا خياراً لحفظ أمن واستقرار دولنا الا باتخاذ ما اتخذناه من إجراءات".

وشدد على ضرورة أن تقوم القيادة القطرية بتصحيح مسار سياستها وأن تفي بالتعهدات التي سبق وأن التزمت بها لسد مداخل الفوضى والقضاء على كل الممارسات التي تهدف إلى زعزعة أمن دولنا وتهدد وحدة مجتمعاتنا وسلامة أوطاننا لتعود العلاقة كما كانت لخير أهلنا الأعزاء في قطر وللجميع .

وأعلنت 7 دول قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، وهي السعودية ومصر والإمارات والبحرين واليمن وموريتانيا وجزر القمر، واتهمتها بـدعم الإرهاب، في أسوأ صدع تشهده المنطقة منذ سنوات، بينما لم تقطع الكويت وسلطنة عمان علاقاتهما مع الدوحة، فيما أعلنت الأردن وجيبوتي خفض تمثيلها الدبلوماسي مع الدوحة.

ونفت قطر الاتهامات التي وجهتها لها دول خليجية بدعم الإرهاب، وقالت إنها تواجه حملة افتراءات وأكاذيب وصلت حد الفبركة الكاملة بهدف فرض الوصاية عليها، والضغط عليها لتتنازل عن قرارها الوطني.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير خارجية البحرين يؤكّد أنّ الطريق مفتوح أمام أي خيارات في الأزمة مع قطر وزير خارجية البحرين يؤكّد أنّ الطريق مفتوح أمام أي خيارات في الأزمة مع قطر



نجوى كرم تُعلن زواجها أثناء تألقها بفستان أبيض طويل على المسرح

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 16:44 2024 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

قائمة تضم 14 فاكهة توفر أعلى وأقل كمية من السكر
 العرب اليوم - قائمة تضم 14 فاكهة توفر أعلى وأقل كمية من السكر

GMT 00:04 2024 الأربعاء ,03 تموز / يوليو

عبير صبري تتعاقد على ثاني بطولاتها المطلقة
 العرب اليوم - عبير صبري تتعاقد على ثاني بطولاتها المطلقة

GMT 16:44 2024 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

قائمة تضم 14 فاكهة توفر أعلى وأقل كمية من السكر

GMT 05:52 2024 الأربعاء ,03 تموز / يوليو

عاصفة شمسية ضخمة تتجه نحو الأرض خلال ساعات

GMT 03:15 2024 الأربعاء ,03 تموز / يوليو

السعودية تعرف طريقها المرسوم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab