وزارة الداخلية  الاحتلال ألقى ما يعادل 6 قنابل نووية على غزة
آخر تحديث GMT10:00:40
 العرب اليوم -

وزارة الداخلية : الاحتلال ألقى ما يعادل 6 قنابل نووية على غزة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - وزارة الداخلية : الاحتلال ألقى ما يعادل 6 قنابل نووية على غزة

الطائرات الحربية الاسرائيلية
غزة ـ وام

قالت شرطة هندسة المتفجرات التابعة لوزارة الداخلية بغزة إن الاحتلال الإسرائيلي ألقى خلال عدوانه على قطاع غزة منذ بداية يوليو الماضى وحتى الآن ما يربو على 20 ألف طن من المتفجرات أي ما يعادل ست قنابل نووية.

وأكدت الشرطة في تصريح لها أن جيش الاحتلال استخدم أسلحة محرمة دوليا وقذائف شديدة الانفجار خلال العدوان الحالي على قطاع غزة الأمر الذي أدى لاستشهاد أكثر من ألفي مواطن فلسطيني غالبيتهم من النساء والأطفال وإصابة الآلاف من المدنيين أغلبهم إصاباته حرجة.

وأشارت إلى أن الطائرات الحربية الاسرائيلية ألقت على مختلف مناطق قطاع غزة ما يقارب ثمانية آلاف طن من المتفجرات أبادت عائلات بأكملها وشطبتها من السجل المدني الفلسطيني.. موضحة أن الاحتلال استخدم في عدوانه على القطاع ترسانته الحربية بكافة إمكانياتها كالطيران الحربي بأنواعه "المسير "بدون طيار" والأباتشي والعمودي و"F 15 , F16 " والتي أطلقت قذائف متنوعة أبرزها "MK 82,MK83, MK84 " والتي تحدث انفجارا وتدميرا ضخما في المكان التي تطلق فيه.

وذكرت شرطة هندسة المتفجرات أن الاحتلال أطلق أكثر من ثمانية آلاف قنبلة من القنابل شديدة الانفجار من طراز "MK " الأمريكية على غزة موضحة أن طائرات الأباتشي أطلقت صواريخ متعددة ومختلفة للتعامل مع الدروع والمناطق المحصنة بالإضافة لاستهداف السيارات والأفراد والدراجات النارية التي شاركت بها طائرات الاستطلاع.

وأوضحت أن "المدفعية الإسرائيلية المتمركزة شرق غزة أطلقت قذائف شديدة الانفجار على منازل وممتلكات المواطنين والتي أحدثت دمارا كبيرا فيها لاسيما في مدينتي رفح شرقا وخانيونس والشجاعية وبيت حانون".

وكشفت أن الاحتلال أطلق أكثر من 60 ألف قذيفة مدفعية مختلفة الأحجام والأهداف على غزة.. مشيرة إلى أن البحرية الاسرائيلية استخدمت قذائف جديدة تستخدم لأول مرة وبشكل مكثف عما كان في الحربين السابقتين على قطاع غزة.

ونوهت إلى أن الاحتلال أطلق قنابل مسمارية واستخدم صواريخ الوقود الجوي -وهي صواريخ حارقة- وقذائف الدايم وقذائف مسمارية مشبعة باليورانيوم.

وأوضحت أن تلك القذائف تصدر إشعاعات تؤثر على البيئة والتربية والمياه والأجيال القادمة ما سيؤدي لانتشار الأمراض بين المواطنين أبرزها مرض السرطان خلال السنوات المقبلة.

وقالت شرطة هندسة المتفجرات بوزارة الداخلية في غزة "إن المناطق الحدودية كخزاعة وشرق رفح والشجاعية وشرق المغازي والبريج ومنطقة جحر الديك كان لها نصيب الأسد من القذائف والصواريخ التي أطلقتها الآلة الحربية الإسرائيلية".

وأضافت أنها أنجزت خلال العدوان أكثر من 1731 مهمة متنوعة ما بين التعامل مع أجسام مشبوهة وإخلائها ومهام معينة والاشتباه بسيارات مشبوهة إلى جانب مهمات استلام أخرى.

ووذكرت أنه خلال إحدى مهام تفكيك الأجسام المشبوهة ببيت لاهيا شمال القطاع استشهد كل من الرائد حازم أبو مراد نائب مدير شرطة هندسة المتفجرات في الشرطة الفلسطينية والرائد تيسير الحوم مدير هندسة المتفجرات في محافظة شمال القطاع غزة.. كما فقدت شرطة هندسة المتفجرات خلال العدوان العديد من كوادرها أثناء تأدية عملهم وواجبهم في حماية المواطنين ما بين شهداء وأسرى اعتقلهم الاحتلال من المناطق الشرقية للقطاع.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة الداخلية  الاحتلال ألقى ما يعادل 6 قنابل نووية على غزة وزارة الداخلية  الاحتلال ألقى ما يعادل 6 قنابل نووية على غزة



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:01 2024 الإثنين ,07 تشرين الأول / أكتوبر

نجمات تألقن على منصات عروض الأزياء
 العرب اليوم - نجمات تألقن على منصات عروض الأزياء

GMT 06:18 2024 الإثنين ,07 تشرين الأول / أكتوبر

الخزانة ذات الأدراج قطعة أثاث مهمة في غرفة النوم
 العرب اليوم - الخزانة ذات الأدراج قطعة أثاث مهمة في غرفة النوم

GMT 00:20 2024 الأحد ,06 تشرين الأول / أكتوبر

إسرائيل تتجسس على أصدقائها.. فما البال بأعدائها؟!

GMT 00:42 2024 الأحد ,06 تشرين الأول / أكتوبر

إيران باتت تدافع عن نفسها

GMT 22:40 2024 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

حزب الله يعلن استهداف قاعدة عسكرية إسرائيلية

GMT 23:19 2024 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

غارات إضافية على الضاحية الجنوبية لبيروت

GMT 19:52 2024 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

مقتل عشرات المدنيين بغارات للجيش السوداني في السودان

GMT 17:23 2024 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

الجيش الإسرائيلى يعترض مسار طائرة إيرانية فوق العراق

GMT 23:25 2024 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة الممثلة المغربية الشهيرة نعيمة المشرقي عن 81 عاما
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab