منصور هادي يتعهد باخراج اليمن من الوضع الراهن
آخر تحديث GMT07:34:55
 العرب اليوم -

منصور هادي يتعهد باخراج اليمن من الوضع الراهن

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - منصور هادي يتعهد باخراج اليمن من الوضع الراهن

الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي
عدن ـ العرب اليوم

 نفي الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي أن يكون انتقاله الى عدن ايذانا بالانفصال كما يروج البعض " ولكن باعتبارها العاصمة الاقتصادية والتجارية للبلاد وجعلها عاصمة مؤقتة " .

ودعا كافة القوى السياسية ومنظمات المجتمع المدني والشباب والشابات الى العمل على الالتزام بما تم الاتفاق عليه " المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني الشامل " والعمل بصدق على الالتزام بتلك المرجعيات التي وافقت عليها كافة المكونات السياسية ووضع برنامج زمني محدد وواضح لتنفيذها تحقيقا لرغبات الشعب اليمني في الديمقراطية والوحدة والامن والاستقرار والرخاء الاقتصادي .. معتبرا استمرار الوضع الحالي سوف يؤدي الى كارثة اقتصادية ستفقد اليمنيين قدرتهم على العيش والبقاء .

وقال منصور هادي في كلمة إلى الشعب اليمني مساء اليوم " ان استمراري في اداء مهامي كرئيس للبلاد ليس تشبثا بالسلطة كما يدعي البعض ولكن ذلك يأتي في اطار مسؤولياتي الدستورية في الحفاظ على وحدة وامن واستقرار اليمن والعمل على نزع الفرقة ونبذ العنف والوقوف ضد الدعوات الطائفية والجهوية والمذهبية والعمل على الحفاظ على الوضع الاقتصادي من الانهيار بسبب الممارسات اللا مسئولة التي قامت وتقوم بها مليشيات الحوثي المسلحة ".

وأكد بهذا الخصوص على انسحاب كافة العناصر المسلحة واللجان المفروضة من قبل المليشيات المسلحة في كافة الوزارات والمؤسسات الحكومية .. وسحب كافة العناصر المسلحة من العاصمة صنعاء والمدن اليمنية الاخرى .. واعادة كافة الاسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة المنهوبة والمستولى عليها من معسكرات ووحدات القوات المسلحة والامن الى المؤسسة العسكرية .. والعمل على تنفيذ قرارات مجلس الامن الدولي كافة والعودة عن كافة الاجراءات التي تمت منذ الواحد والعشرين من سبتمبر .

وطالب بالبدء الفوري بتنفيذ المرجعيات الخاصة بخارطة طريق العملية السياسية المتمثلة بما تبقى من استحقاقات المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني التي اتفقت عليها كافة المكونات اثناء الحوار الوطني وايدتها الدول العشر الراعية للمبادرة والامم المتحدة ووضع تزمين واضح لها .

وقال ان تنفيذ كل ما ذكر اعلاه يخلق بيئة مناسبة لعودة الامور الى مجاريها واستئناف العملية السياسية التي انحرفت عن مسارها .. كما يمهد الطريق لعودة الحكومة الى تنفيذ اعمالها حتى لا تنهار مؤسسات الدولة وينهار اقتصادها .

وأدان منصور هادي التفجيرات الارهابية الشنيعة التي استهدفت مسجدي بدر والحشوش في العاصمة صنعاء يوم امس وراح ضحيتها العشرات من اليمنيين .

وقال " ان مرتكبي هذه الاعمال الارهابية الاثمة ومن يقف ورائهم قد تجردوا من كل القيم الاخلاقية والانسانية ولا تربطهم بديننا الاسلامي الحنيف وتعاليمه ومبادئه السمحاء وكل الاديان السماوية اي صلة ان تلك الاعمال الوحشية الارهابية مدانة من كافة ابناء الشعب وسنبقى في عمل متواصل لمكافحة الارهاب بكافة صوره واشكاله ".

وأعتبر قيام الطائرات بغارات جوية على القصر الرئاسي بعدن عدوانا همجيا ارعن لميليشيات مسلحة انقلابية سيقف الشعب اليمني بكل قواه ومكوناته سدا منيعا امامه .. وقال " لن تثنينا تلك الممارسات المجنونة واللا مسئولة عن تحملنا للمسئولية حتى نوصل البلاد الى بر الامان ../ ودعا المكونات السياسية الى استشعار خطورة المرحلة والابتعاد عن الحسابات والنظرات الحزبية القاصرة والمشاركة بفعالية في الحوار الذي دعا له في مقر امانة مجلس التعاون الخليجي بالرياض للخروج بحلول تجنب اليمن الانزلاق لا سمح الله الى التشظي والانقسام والعنف والعمل على تصحيح مسار العملية السياسية وعودتها الى الطريق الصحيح .

وأعرب الرئيس منصور هادي عن شكره وتقديره لدول مجلس التعاون الخليجي كافة وفي المقدمة المملكة العربية السعودية بقياد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز على الدعم والمساندة للشعب اليمني سياسيا واقتصاديا وامنيا في مختلف المراحل وكافة الظروف .. كما توجه بالشكر والتقدير الى كافة الدول الرعاية للمبادرة الخليجية والمجتمع الدولي وهيئاته ومنظماته على دعمهم السياسي والاقتصادي لبلاده .
وام

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منصور هادي يتعهد باخراج اليمن من الوضع الراهن منصور هادي يتعهد باخراج اليمن من الوضع الراهن



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 18:40 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

يوسف الشريف خارج دراما رمضان 2025
 العرب اليوم - يوسف الشريف خارج دراما رمضان 2025

GMT 05:24 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة توضح علاقة القهوة بأمراض القلب

GMT 11:07 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

دواء مضاد للاكتئاب قد يساعد في علاج أورام المخ

GMT 07:45 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

جوال قتّال

GMT 15:24 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

إعصار بولاسان يضرب مدينة شانغهاي في الصين

GMT 09:31 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

ريم البارودي تفجّر أزمة جديدة في مسلسل "جوما"

GMT 19:29 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

اجتماع طارئ في الخارجية البريطانية بسبب لبنان

GMT 08:12 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

أفكار لتزيين واجهة المنزل المودرن والكلاسيكي

GMT 14:10 2024 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

أفكار لتزيين المنازل الصغيرة باستخدام النباتات

GMT 20:10 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

نيوكاسل يحبط مخطط ليفربول للتعاقد مع نجمه

GMT 07:41 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

الدهناء وبواعث الشجن
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab