أمير الرياض يزور ثلاثة سجون لتفقد أوضاع النزلاء
آخر تحديث GMT17:46:19
 العرب اليوم -

أمير الرياض يزور ثلاثة سجون لتفقد أوضاع النزلاء

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أمير الرياض يزور ثلاثة سجون لتفقد أوضاع النزلاء

الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز
الرياض ـ العرب اليوم

أوضح أمير منطقة الرياض، الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز، أن ما اطلع عليه في السجون من خدمات تُقدم للنزلاء وذويهم بمستوى عالٍ, وأن السجين يعامل وفق تعاليم شرعنا الإسلامي الحكيم الذي يحفظ الكرامة ويعطي الحق لصاحبه.

وأكد تركي لدى زيارته أمس السبت سجون الحائر والملز في الرياض، أن وزارة الداخلية ممثلة في إمارة منطقة الرياض والإدارة العامة للسجون في الرياض تعمل على الرفع من كفاءتها الخدمية، لافتاً النظر إلى حرص وزير الداخلية، الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، على مشاريع السجون بتطبيقاتها الحديثة من معلومات وأساليب في التعامل تتوافق مع تعاليم شرعنا الحكيم.

وعن اللقاء الودي لأمير منطقة الرياض مع نزلاء السجون أضاف "الحمد لله وجدناهم في راحة وبانطباع جيد وشعورهم كان الرضا، السجن لن يقدم خدمات رفاهية، فالكل لن يجد راحته إلا في بيته وبين أفراد أسرته".

وأضاف تركي أن "الأمير محمد بن نايف حريص كل الحرص على تقديم البرامج النافعة للسجناء منها الثقافية كما شاهدنا من توفر مكتبات وإقامة دورات ومحاضرات ومسابقات دينية في القرآن والسنة وكذلك برامج مهنية كتعلم الحرف واكتساب المهارات بالإضافة إلى النشاطات الرياضية من خلال إقامة مسابقات ودوريات تشغل وقت الفراغ فيما هو مفيد".

وقدم الأمير تركي شكره للقائمين على شعبة سجون الحائر والملز من ضباط وأفراد متمنيًا لهم دوام التوفيق والنجاح.

وكان أمير منطقة الرياض قد زار شعبة إصلاحية الحائر حيث كان في استقباله مدير إدارة سجون منطقة الرياض اللواء مساعد بن صلاب الرويلي، ومدير شعبة إصلاحية الحائر العقيد سلمان بن عبدالعزيز العواد.

وفور وصوله لإصلاحية الحائر قدم النزلاء قصيدة ترحيبية به ثم أعربوا عن تهانيهم بعيد الأضحى المبارك لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده  وولي ولي العهد ووزير الداخلية وأمير منطقة الرياض سائلين الله العلي القدير أن يديم على المملكة أمنها واستقرارها في ظل قيادتها .

وبادلهم الأمير تركي بن عبدالله التهنئة بالعيد المبارك، مؤكدًا حرص ومتابعة خادم الحرمين الشريفين، وولي عهده، وولي ولي العهد، ووزير الداخلية لشؤونهم ومتطلباتهم, بعد ذلك استهل حفل المعايدة الذي أقامه نزلاء الإصلاحية على شرف الأمير تركي.

بعدها التقى الأمير تركي بالنزلاء في غرفهم حيث سألهم عن أحوالهم واحتياجاتهم وتبادل معهم الأحاديث .

وزار أمير الرياض مكتبة الإصلاحية واستمع  إلى شرح عن ما تضمه المكتبة من كتب علمية وفعاليات ثقافية بالإضافة تقديمها خدمة الإعارة للكتب.

إثر ذلك، توجه الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز إلى شعبة سجن الملز وكان في اسقباله مدير الشعبة العقيد سلمان بن محمد العتيبي، واستمع أمير الرياض إلى شرح عن قسم الإرشاد والتوجيه بسجن الملز والبرامج التوعوية التي يقدمها، كما وقف على المكتبة التي يضمها السجن واطلع على محتوياتها وبرامجها.

بعد ذلك توجه الأمير تركي بن عبدالله إلى عنبر ( 13 ) حيث شرف حفل المعايدة الذي أقامه نزلاء العنبر.

ورفع النزلاء خالص تهانيهم بعيد الأضحى المبارك لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده وولي ولي العهد، ووزير الداخلية، وأمير منطقة الرياض سائلين الله عز وجل أن يديم على بلادنا أمنها واستقرارها وأن يحفظ قائد مسيرتها وباني نهضتها خادم الحرمين الشريفين .

وبادلهم الأمير تركي بن عبدالله التهنئة، مؤكداً لهم حرص ومتابعة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده وولي ولي العهد ووزير الداخلية لشؤونهم ومتطلباتهم .

والتقى بالنزلاء في غرفهم وسأل عن أحوالهم واحتياجاتهم وتمنى أن تكون محكوميتهم التي يقضونها عظةً وعبرة لهم في حياتهم المستقبلية.

وفي ختام الزيارة قدم الأمير تركي بن عبدالله هدية تذكارية لمدير إدارة السجون في منطقة الرياض اللواء مساعد بن صلاب الرويلي نظير الجهود الملموسة التي تقدمها إدارة السجون في منطقة الرياض .

من جهته رفع مدير إدارة سجون منطقة الرياض التهنئة بعيد الأضحى المبارك لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده، وولي ولي العهد، ووزير الداخلية سائلاً المولى عز وجل أن يديم على بلادنا أمنها واستقرارها ورغد عيشها.

وأكد اللواء الرويلي أن "زيارة أمير منطقة الرياض كان لها أثر كبير في نفوس السجناء فارتسمت الابتسامة على محياهم لدى وصوله وبعد مغادرته , والارتياح كان عاماً في الزيارة والحديث تنوع بين الخصوصية وبشكل عام".

وأضاف أن "لقاء أمير الرياض المباشر بالنزلاء اتسم بالشفافية والوضوح".

وبيّن أن الأهداف المرجوة من زيارة أمير منطقة الرياض تحققت، وكان إحساس النزلاء بأنهم ليسوا وحدهم بل متصلين بالمجتمع وعلى حرص ومتابعة من القيادة، مشيراً إلى أن الزيارة لم تؤثر في النزلاء فحسب بل حتى العاملين من ضباط وأفراد كانت لهم بمثابة التحفيز والعمل بشكل أكبر.

وأكد اللواء مساعد الرويلي أن قطاع السجون يحظى بدعم واهتمام من الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية فهو المطور الأول للقطاع والجميع سائر بتوجيهاته الكريمة لتقديم الأفضل كما يحظى القطاع بمتابعة مدير عام السجون اللواء ابراهيم الحمزي .

وفي الختام قدم الرويلي شكره لأمير منطقة الرياض على لفتته الكريمة بزيارة قطاع السجون في الرياض ولقاء نزلائه وتلمس احتياجاتهم .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أمير الرياض يزور ثلاثة سجون لتفقد أوضاع النزلاء أمير الرياض يزور ثلاثة سجون لتفقد أوضاع النزلاء



آمال ماهر تتألق في فستان ملكي باللون الأخضر

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 04:59 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

علاقة مفاجئة بين شرب القهوة وبناء العضلات

GMT 04:09 2024 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

القصة في إيران لا داخل «حزب الله»

GMT 07:55 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

آبل تبدأ بيع سلسلة آيفون 16 رسميا بـ 60 دولة

GMT 12:24 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تعلن بدء هجوم جوي واسع النطاق في لبنان

GMT 08:05 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

وباء الكوليرا يواصل الانتشار في السودان

GMT 02:39 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

لحظة تأمل

GMT 06:56 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

آمال ماهر تتألق في فستان ملكي باللون الأخضر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab