أمير الشرقية يشيد بالجهود المثمرة للجنة السلامة المرورية
آخر تحديث GMT22:56:24
 العرب اليوم -

أمير الشرقية يشيد بالجهود المثمرة للجنة السلامة المرورية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أمير الشرقية يشيد بالجهود المثمرة للجنة السلامة المرورية

الأمير سعود بن نايف مع أعضاء لجنة السلامة المرورية
الدمام – العرب اليوم

أشاد الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، رئيس اللجنة العليا للسلامة المرورية بالجهود المثمرة التي تقوم بها لجنة السلامة المرورية في المنطقة.

 وقال: "دائماً أتمنى أن تكون المنطقة متقدمة في جميع المجالات وفي أول القائمة إلا في ما يتعلق بالحوادث المرورية، فأتمنى أن تكون في آخر القائمة وتصبح الحوادث المرورية في المنطقة الأقل على مستوى المملكة".

وأضاف الأمير لدى استقباله في المجلس الأسبوعي والفضيلة والمسؤولين والأهالي بالمنطقة وأمين عام لجنة السلامة المرورية المهندس سلطان بن حمود الزهراني وأعضاء اللجنة: "إن دور رجال المرور العاملين في الميدان كبير ومفصلي لضبط المخالفين والأخذ على يد العابث كما أن إقرار الإستراتيجية المرورية من المقام السامي، التي تحمل في طياتها كل ما يحتاجه رجل المرور لأداء عمله في الميدان، والجميع يعرف أن المواطن هو رجل الأمن الأول، وهذا ما نراه في جميع المواطنين، وعلينا مسؤولية كمواطنين بالإبلاغ عن أي مخالفة لأنظمة المرور قد نراها لمساعدة إخواننا رجال المرور في أداء عملهم، فهم يقومون بدور مهم للغاية".

 

وقال أمير الشرقية: "أتمنى من قيادات المرور أن يكونوا قدوة لمنسوبيهم في الأداء والانضباط وحسن التصرف ورجال المرور مثلهم مثل زملائهم رجال الأمن أقسموا على آداء الأمانة.. إن شاء الله ستقوم لجنة السلامة المرورية بكل جهد لإيجاد حلول وأشيد بكراسي البحث وخصوصاً كرسي البحث المروري في جامعة الدمام  قد آن الأوان أن يقوم كل منا بواجبه لمواجهتها والحد منها كما أن رجال التعليم وأئمة المساجد عليهم واجب في التوعية وإرشاد الناس لخطر هذه الحوادث فالجميع معرض ونسأل الله السلامة للجميع".

وقال المهندس الزهراني، إن أقوى التحديات التي أخذتها اللجنة على عاتقها هو العمل على تغيير سلوك القيادة المرورية بالمنطقة بالعمل الجاد والمخلص، والسّعي لأن نصل إلى أهدافنا بمشاركة مجتمعية تجعل الكل شريكاً في هذا التغيير، وبما يخدم وطننا ومواطنينا ومن يعيش في هذا البلد الكريم، وبذلك سعت اللجنة لأن نجعل كل قطاع يطور نفسه، ونقدم له المساعدة الفنية والتقنية وحتى الإدارية بما يجعلهم يقومون بمهامهم المرتبطة بالحوادث والطرق بكل كفاءة، وقد لقينا كل تعاون من الجميع. وقال: "حددت اللجنة ثلاثة عناصر أساسية للسلامة المرورية، هي: المركبة، والطريق، والعنصر البشري، مع تأكيدنا أن 90 في المئة من أسباب الحوادث المرورية تعود إلى الممارسات والأخطاء البشرية، من دون تقليل من أهمية العوامل الأخرى، وهذا يحتّم علينا إعادة النظر في ممارساتنا السلوكية على الطريق".

وأضاف: "إن التحديات كبيرة أمامنا كون السلامة المرورية قضية معقدة ومتشابكة وتتوزع فيها المسؤوليات كونها مرتبطة بالدولة والقطاع العام والقطاع الخاص والمجتمع، أننا وبكل تواضع نستطيع أن نذكر أن الجهود المبذولة منذ بدء تنفيذ استراتيجية السلامة المرورية في المنطقة، حققت إنجازات جيدة لتحسين وضع السلامة المرورية في المنطقة، فقد انخفض المؤشر الرئيس لقياس تأثير الجهود المبذولة من جميع القطاعات بالنسبة إلى أعداد الحوادث المرورية الجسيمة، إلا أن الطموحات أكثر من ذلك بكثير".

وشارك الدكتور عبدالحميد المعجل والأستاذ فالح الدوسري بمداخلات أجاب عليها المهندس سلطان الزهراني، بحضور مجموعة من الشباب الصم ومجموعة من شباب رواد الأعمال وتمت ترجمة اللقاء بلغة الإشارة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أمير الشرقية يشيد بالجهود المثمرة للجنة السلامة المرورية أمير الشرقية يشيد بالجهود المثمرة للجنة السلامة المرورية



منى زكي في إطلالة فخمة بالفستان الذهبي في عرض L'Oréal

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 09:05 2024 الخميس ,26 أيلول / سبتمبر

الأحداث المتصاعدة... ضرورة الدرس والاعتبار
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab