أمير قطر يبحث مع وفد سعودي رفيع العلاقات الأخوية بين البلدين
آخر تحديث GMT12:24:51
 العرب اليوم -

أمير قطر يبحث مع وفد سعودي رفيع "العلاقات الأخوية" بين البلدين

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أمير قطر يبحث مع وفد سعودي رفيع "العلاقات الأخوية" بين البلدين

الشيخ تميم بن حمد آل ثاني
الدوحة - شنخوا

بحث أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني اليوم (الأربعاء) مع وفد سعودي رفيع المستوى برئاسة وزير الخارجية سعود الفيصل، "العلاقات الأخوية" بين البلدين التي توترت في الأشهر الأخيرة.

وقالت وكالة الأنباء القطرية الرسمية ((قنا)) إن أمير قطر استقبل في الديوان الأميري بعد ظهر اليوم الوفد السعودي الذي يضم بجانب وزير الخارجية كلا من رئيس الاستخبارات العامة خالد بن بندر بن عبدالعزيز، ووزير الداخلية محمد بن نايف بن عبدالعزيز.

وتابعت أنه تم خلال اللقاء "استعراض آفاق العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين وسبل دعمها وتطويرها، إضافة إلى بحث مسيرة العمل الخليجي المشترك".

وأضافت أنه "تم تناول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك لاسيما آخر التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية".

حضر اللقاء رئيس الديوان الأميري الشيخ عبدالله بن حمد آل ثاني شقيق أمير قطر ورئيس الوزراء وزير الداخلية الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني وعدد من الوزراء.

ولم تقدم الوكالة الرسمية المزيد من التفاصيل بشأن الزيارة واللقاء.

وكان الوفد السعودي قد وصل إلى الدوحة في وقت سابق اليوم في زيارة مفاجئة استمرت عدة ساعات غادر بعدها في مساء نفس اليوم إلى البحرين عقب "زيارة أخوية قصيرة"، حسب الوكالة.

وتعد هذه الزيارة هي الأولى من نوعها لوفد سعودي بهذا المستوى منذ إعلان السعودية والإمارات والبحرين سحب سفرائهم من الدوحة في شهر مارس الماضي.

وتأتي قبيل اجتماع وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي المقرر السبت المقبل ضمن الدورة الــ132 للمجلس الوزاري لمجلس التعاون في مدينة جدة السعودية، والذي يتوقع أن يجري خلاله بحث أزمة سحب سفراء الدول الخليجية الثلاث من قطر والتهديدات الأمنية التي تتعرض لها المنطقة، والنمو المتزايد لأعمال العنف من تنظيم "الدولة الإسلامية".

وكانت الدول الثلاث أقدمت على خطوة سحب السفراء بعد اتهام الدوحة بعدم الالتزام بتنفيذ اتفاق الرياض الذي يتضمن عدم التدخل في الشؤون الخارجية لدول الخليج الأخرى.

غير أنه في الآونة الأخيرة شهدت العلاقات بين قطر والسعودية تقاربا، حيث زار وزير الحرس الوطني السعودي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز الدوحة يوم 5 أغسطس الجاري، فيما عد أول زيارة من نوعها لمسؤول سعودي منذ إعلان سحب السفراء.

كما توجه الشيخ تميم بن حمد آل ثاني إلى مدينة جدة في 22 يوليو الماضي في زيارة استمرت ساعات التقى خلالها العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبد العزيز، وكان هذا اللقاء الأول من نوعه بينهما منذ اللقاء الذي جمعهما في 23 نوفمبر الماضي في الرياض بحضور أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، والذي وقع خلاله الشيخ تميم على اتفاق الرياض.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أمير قطر يبحث مع وفد سعودي رفيع العلاقات الأخوية بين البلدين أمير قطر يبحث مع وفد سعودي رفيع العلاقات الأخوية بين البلدين



آمال ماهر تتألق في فستان ملكي باللون الأخضر

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:24 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

موضة مجوهرات الخريف لإضفاء لمسة ساحرة على إطلالتك
 العرب اليوم - موضة مجوهرات الخريف لإضفاء لمسة ساحرة على إطلالتك

GMT 11:07 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

دواء مضاد للاكتئاب قد يساعد في علاج أورام المخ

GMT 06:36 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

مفكرة القرية: تلة متحركة

GMT 10:13 2024 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

30 قتيلا في انفجار منجم للفحم بإيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab