البحرين تستضيف الملتقى الخليجي الثالث للتخطيط الاستراتيجي
آخر تحديث GMT11:40:27
 العرب اليوم -

البحرين تستضيف الملتقى الخليجي الثالث للتخطيط الاستراتيجي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - البحرين تستضيف الملتقى الخليجي الثالث للتخطيط الاستراتيجي

الجمعية البحرينية للتخطيط الاستراتيجي
المنامة ـ العرب اليوم

تستضيف مملكة البحرين في الفترة من 18 إلى 20 تشرين الثاني القادم أعمال الملتقى الخليجي الثالث للتخطيط الاستراتيجي، والذي ينظمه كل من الجمعية البحرينية للتخطيط الاستراتيجي وأكت سمارت لاستشارات العلاقات العامة بفندق ومنتجع سوفتيل الزلاق.

وبهذه المناسبة صرح أمين عام الملتقى الدكتور فهد إبراهيم الشهابي قائلا بأنه ومع التطورات المتسارعة في العالم عموما وفي منطقتنا على وجه الخصوص، فقد بات لزاما علينا أن ننتقل بخططنا من مرحلة الخطط الوطنية إلى مرحلة الخطط الإقليمية. وفي حديثنا عن الخطط فإننا نتحدث عن التخطيط الاستراتيجي في كافة القطاعات.

وبين الدكتور فهد بأنه من هنا وجدنا الحاجة ملحة لإتاحة الفرصة لكافة الأطراف للتقدم بمرئياتها بهذا الخصوص. هذه المرئيات التي نأمل أن تكون نواة لقاعدة مشتركة، يتفق عليها الجميع، ويسعى الكل لتنفيذها، كل من موقعه. فعصرنا الحالي هو عصر التكتلات، سواء أكانت تكتلات سياسية أو اقتصادية أو عسكرية أوغيرها. فلم يعد بإمكان الدول – مهما كبرت إمكانياتها – أن تستمر في الاستقرار والنمو إذا لم تكن مدعومة بمظلة إقليمية توفر لها السبل لذلك.

وقد بين الشهابي بأن برنامج الملتقى في يوم الأول سيتضمن كلمة لأمين عام الملتقى، وكلمة للدكتور هالة صليبيخ رئيس الجمعية البحرينية للتخطيط الاستراتيجي، وكلمة للمتحدث الرئيسي في الملتقى. وسيتبع ذلك تكريم راعي الملتقى للمتحدثين والرعاة.

أما بالنسبة لثاني أيام الملتقى فقد بين أمينه العام بأنه سيشتمل على ثلاث جلسات عمل، حيث ستكون الجلسة الأولى بعنوان (دور الحكومات في وضع الخطط الإقليمية) وسيتحدث فيها كل من الدكتور فهد العرابي الحارثي العضو السابق بمجلس الشورى السعودي و أ. عبدالعزيز الخميس رئيس تحرير جريدة (العرب) اللندنية. وستكون ثاني الجلسات بعنوان (دور مراكز الأبحاث في تعزيز الخطط الإقليمية)، وسيتحدث فيها كل من د. عمر الحسن رئيس مركز الخليج للدراسات الاستراتيجية ود. خالد الرويحي المدير التنفيذي لمركز البحرين للدراسات الاستراتيجية والدولية والطاقة (دراسات) ود. أنور عشقي رئيس مركز الشرق الأوسط للدراسات الإستراتيجية والقانونية. وستكون ثالث الجلسات بعنوان(دور الأفراد في دعم الخطط الإقليمية)، وستحدث فيها كل من د. ظافر محمد العجمي المدير التنفيذي لمجموعة مراقبة الخليج وأ. عيسى عبد الرحمن العبدالكريم المدير التنفيذي للشؤون السياسية والاتصال في ديوان صاحب سمو ولي العهد ود. محمد السلمي المشرف على حساب "شؤون إيرانية" في التويتر.

وأضاف الدكتور فهد بأن برنامج اليوم الثالث سيشتمل كذلك على ثلاث جلسات، حيث سيكون عنوان الجلسة الأولى (الوحدة الاقتصادية... الطموحات والتحديات) وسيتجدث فيها كل من م. نبيل عبدالرحمن آل محمود الرئيس التنفيذي لغرفة تجارة وصناعة البحرين والخبير الاقتصادي د. أحمد اليوشع ود. جعفر الصائغ رئيس جمعية الاقتصاديين. أما ثاني الجلسات فستكون بعنوان (الوحدة العسكرية... الواقع والمأمول) وستحدث فيها كل من اللواء الركن علي سليمان العساكر ضابط الارتباط بسفارة دولة الكويت بمملكة البحرين واللواء الركن محمد القرني مدير إدارة التدريب بوزارة الحرس الوطني بالمملكة العربية السعودية. بينما سيكون عنوان ثالث الجلسات (مرئيات الاتحاد الخليجي) وستحدث فيها كل من النائب عبدالله بن خلف الدوسري النائب الأول لرئيس مجلس النواب ود. ثريا العريّض عضو مجلس الشورى السعودي وأ. خليل إبراهيم الذوادي عضو مجلس الشورى.

وفي ختام التصريح بين أمين عام الملتقى الخليجي الثالث للتخطيط الاستراتيجي الدكتور فهد إبراهيم الشهابي بأن قائمة المتحدثين الغنية هذه ليست بالقائمة النهائية، حيث أن الجمعية تتوقع إضافة متحدث إضافي واحد على الأقل في كل جلسة من جلسات الملتقى الست، وأن الباب مفتوح للتقدم بأوراق العمل إلى الأمانة العامة للملتقى. كما ودعا الأمين العام جميع المهتمين للتسجيل لهذا الملتقى من خلال الموقع الإلكتروني www.actsmartpr.com أومن خلال رقم الهاتف 97317123500+.

المصدر: بنا



 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البحرين تستضيف الملتقى الخليجي الثالث للتخطيط الاستراتيجي البحرين تستضيف الملتقى الخليجي الثالث للتخطيط الاستراتيجي



آمال ماهر تتألق في فستان ملكي باللون الأخضر

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 02:38 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

حرب الجنرال الغائب

GMT 04:59 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

علاقة مفاجئة بين شرب القهوة وبناء العضلات

GMT 08:29 2024 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

هند صبري تتألق بجمبسوت أنيق باللون الأحمر

GMT 03:46 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

6 قتلى في فيضانات وسط اليابان

GMT 11:42 2024 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

القراد يحمل مرضا نادرا "لا يوجد له علاج"

GMT 18:40 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

يوسف الشريف خارج دراما رمضان 2025

GMT 13:54 2024 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

"موانئ أبو ظبي" تستحوذ على صفقات جديدة في مصر

GMT 06:25 2024 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

بعد تحوّل حرب غزّة.. إلى حرب "بيبي"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab