الدوحة تستضيف مؤتمر المحامين والمحكمين بدول مجلس التعاون
آخر تحديث GMT13:06:59
 العرب اليوم -

الدوحة تستضيف مؤتمر المحامين والمحكمين بدول مجلس التعاون

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الدوحة تستضيف مؤتمر المحامين والمحكمين بدول مجلس التعاون

الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني
الدوحة - العرب اليوم

تحت رعاية معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، يعقد مؤتمر المحامين والمحكمين بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في نسخته الحادية عشرة على مدار يومي 19 و 20 ديسمبر القادم تحت شعار “بيئة قانونية استثمارية واعدة” تزامناً مع احتفالات دولة قطر باليوم الوطني.

وكشفت اللجنة المنظمة لمؤتمر المحامين والمحكمين بدول مجلس التعاون الخليجي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم بمقر غرفة قطر عن آخر الاستعدادات الجارية لاستضافة الدوحة للمؤتمر، بحضور السيد راشد بن ناصر النعيمي رئيس جمعية المحامين القطريين والسيد أحمد نجم أمين عام مركز التحكيم بدول مجلس التعاون الخليجي، وسعادة الشيخ ثاني بن علي آل ثاني نائب رئيس جمعية المحامين القطريين والسيد سلطان مبارك العبد الله عضو لجنة المحامين.

وأعرب السيد راشد ناصر النعيمي رئيس جمعية المحامين القطرية عن أمله في نجاح المؤتمر بتحقيق أهدافه، مؤكدا أهمية جميع المواضيع التي سيتم طرحها في المؤتمر.

من جانبه، أعرب سعادة الشيخ ثاني بن علي آل ثاني نائب رئيس جمعية المحامين القطرية وعضو مجلس إدارة مركز قطر الدولي للتوفيق والتحكيم، عن ترحيبه بجميع المشاركين من متحدثين وحضور في المؤتمر الذي يقام بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة قطر وجمعية المحامين القطرية ووزارة العدل ومركز قطر الدولي للتوفيق والتحكيم.

أما أحمد نجم الأمين العام لمركز التحكيم التجاري لدول مجلس التعاون الخليجي “دار القرار” فأشار إلى أن “دار القرار” يسعى إلى توفير منبر للمحامين الخليجيين لتبادل الخبرات والآراء، والاهتمام بعقد لقاءات بشكل دوري تجمعهم بالمحكمين لنقاش هموم المهنة وسبل النهوض بها، ومساهمة التحكيم التجاري في تحسين البيئة القانونية في دول مجلس التعاون، وكذلك الارتقاء بمهنة المحاماة لتحقيق المواطنة الخليجية، وإمكانية القيام بنفس إجراءات مزاولة المهنة في أي من دول مجلس التعاون عبر أطر موحدة، إضافة للعمل بشكل جدي لإنشاء اتحاد محامين بدول مجلس التعاون يقوم بممارسة دوره على أرض الواقع لتحقيق طموحات المحامين الخليجيين.

وعن النتائج التي حققتها المؤتمرات السابقة والمتوقع تحقيقه خلال هذا المؤتمر، قال نجم إن المؤتمر يعتبر فرصة لطرح موضوع التحكيم من الجانب التشريعي والتنظيمي وتنفيذ أحكام المحكمين، كما يعتبر فرصة لتأهيل المحامين ليكونوا محكمين.

وأوضح أن المؤتمر يشكل فرصة لطرح عدد من التوصيات لرفعها إلى وزراء العدل بدول مجلس التعاون والأمانة العامة لدول مجلس التعاون، وهو يعد لقاء مهنيا يثمر عن تبلور الخبرات والتجارب وأخذ الأفضل منها بالإضافة إلى تأسيس شراكات بين مكاتب المحاماة ونشر ثقافة المهنة والتحكيم وإطلاق شعارات ورسائل مهمة تؤكد على احترام المهنة والعمل على الارتقاء بها وحمايتها من الدخلاء.

وأضاف نجم أنه جار التنسيق والعمل على عقد اجتماع لجمعيات المحامين الخليجية على هامش جلسات المؤتمر من أجل إحياء فكرة إنشاء اتحاد المحامين الخليجين.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الدوحة تستضيف مؤتمر المحامين والمحكمين بدول مجلس التعاون الدوحة تستضيف مؤتمر المحامين والمحكمين بدول مجلس التعاون



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 05:24 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة توضح علاقة القهوة بأمراض القلب

GMT 05:53 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

استشهاد شقيق الصحفي إسماعيل الغول في مدينة غزة

GMT 13:29 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

"المركزي" التركي يثبت معدلات الفائدة عند 50%
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab