القسام تشتبك مع الاحتلال شمالي غزة وتعلن مقتل 91 ضابطاً إسرائيليًا
آخر تحديث GMT05:23:03
 العرب اليوم -

القسام تشتبك مع الاحتلال شمالي غزة وتعلن مقتل 91 ضابطاً إسرائيليًا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - القسام تشتبك مع الاحتلال شمالي غزة وتعلن مقتل 91 ضابطاً إسرائيليًا

إعلان مقتل 91 ضابطاً إسرائيليًا
غزة ـ قنا

أعلنت كتائب القسام ، الجناح العسكري لحركة حماس ، أنها اشتبكت صباح اليوم مع قوة عسكرية إسرائيلية راجلة شرقي مخيم جباليا ، شمالي قطاع غزة .
وقالت الكتائب، في بيان لها اليوم، إن المقاومة اشتبكت مع قوة خاصة راجلة ، شرقي جباليا ، بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة ، مشيرة إلى أنها قصفت القوة المتوغلة بـ 6 قذائف هاون ، وأن الإشتباك لا يزال متواصلاً حتى اللحظة. في سياق متصل، أعلنت كتائب القسام، أنها تمكنت من قتل 91 ضابطاً وجندياً إسرائيلياً من ألوية ما تسمى بـ "قوات النخبة" ، وذلك منذ بدء العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة في الثامن من الشهر الجاري. وقالت الكتائب ، في إحصائية أعلنتها اليوم، إنها قتلت حتى فجر اليوم 91 ضابطاً وجندياً إسرائيلياُ في معارك الإلتحام المباشر فقط ، حيث أصابت المئات ، ومنهم إصابات حرجة ومتوسطة. وأوضحت أن هذه الإحصائية لا تتضمن الضباط والجنود الذين قتلوا في إستهداف الآليات بالصواريخ الموجهة والعبوات البرميلية وقصف الحشود والقوات المتوغلة بالصواريخ وقذائف الهاون ، مؤكدة أن عدد القتلى أكبر من ذلك ، وأن هذا العدد من القتلى هو ما أحصاه عناصر القسام في الإشتباكات المباشرة مع جيش الاحتلال وجها لوجه ومن "مسافة صفر". وأشارت كتائب القسام إلى، أن الاحتلال الإسرائيلي يحاول إخفاء عدد القتلى في صفوفه. في سياق متصل ، أقر محللون عسكريون إسرائيليون بأن معارك ضارية خاضتها ألوية غفعاتي، و الناحال التي تعتبر من أبرز ألوية جيش الاحتلال مع مقاتلي كتائب القسام على حدود قطاع غزة ، حيث إعترف الاحتلال حتى اللحظة بمقتل 41 ضابطاً وجندياً، منهم من سقط في عمليات نوعية نفذتها كتائب القسام خلف خطوط جيش الاحتلال. من جهة أخرى ، قال مصدر عسكري إسرائيلي "إن قوات جيش الاحتلال في قطاع غزة تحتاج إلى عدة أيام أخرى لإنهاء عملية إكتشاف الأنفاق وتدميرها" وأضاف المصدر "أن قوات جيش الاحتلال تركز جهودها حالياً على هذه المهمة".. واصفا الوضع الآن بأنه "هدنة بدون قيود". في ذات السياق ، ذكرت إذاعة جيش الاحتلال أن رئيس الأركان بيني غانتس قام الليلة الماضية بجولة ميدانية في محيط بيت حانون ، شمالي القطاع ، والتقى ضباطا وجنودا من لواء المشاة الناحال ، مشيرة إلى أن 133 جندياً جريحا ما زالوا يتلقون العلاج الطبي في المستشفيات الإسرائيلية بعد إصابتهم في قطاع غزة ، وأن حالة عدد منهم تتباين بين الخطيرة جدا والمتوسطة .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القسام تشتبك مع الاحتلال شمالي غزة وتعلن مقتل 91 ضابطاً إسرائيليًا القسام تشتبك مع الاحتلال شمالي غزة وتعلن مقتل 91 ضابطاً إسرائيليًا



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 05:24 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة توضح علاقة القهوة بأمراض القلب

GMT 05:53 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

استشهاد شقيق الصحفي إسماعيل الغول في مدينة غزة

GMT 13:29 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

"المركزي" التركي يثبت معدلات الفائدة عند 50%
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab