المؤسسات الحكوميَّة في دبي تُفعّل التطبيقات الذكيَّة لخدمة الجمهور
آخر تحديث GMT12:43:43
 العرب اليوم -

المؤسسات الحكوميَّة في دبي تُفعّل التطبيقات الذكيَّة لخدمة الجمهور

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - المؤسسات الحكوميَّة في دبي تُفعّل التطبيقات الذكيَّة لخدمة الجمهور

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة
دبي ـ العرب اليوم

أطلق حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد، مبادرة دبي الذكية، والتي تهدف إلى تحويل الإمارة إلى المدينة الأذكى في العالم خلال 3 سنوات عبر 100 مبادرة و 1000 خدمة ذكية تعمل على تحسين جودة الحياة فيها، والتي تسهم بدورها في تحقيق نقلة نوعية في الخدمات المقدمة للمتعاملين، عبر أنظمة إلكترونية ذكية ومترابطة وتوفير "الإنترنت" عالي السرعة في الأماكن العامة وتوزيع أجهزة استشعار لتوفير معلومات وخدمات حية تستهدف الانتقال إلى نوعية حياة جديدة لسكان وزوار الإمارة وصناعة واقع جديد وحياة مختلفة ونموذج جديد في التنمية.
ويرسخ مشروع "مدينة دبي الذكية"، طريقة جديدة في إدارة المدن، جسدته الدوائر الحكومية في دبي وبدأت في إعداد الخطط لتحويل خدماتها من خدمات الكترونية إلى خدمات ذكية بهدف إسعاد المتعاملين.
ورفعت جهات حكومية عدة، شعار خدمة المتعاملين والتسهيل عليهم، فبدأت في إدخال تطبيقات ذكية، حيث أعلنت هيئة "كهرباء ومياه دبي" في الآونة الأخيرة، عن اكتمال التحول الذكي لخدماتها إلى خدمات ذكية 100% في مدة قياسية لم تتجاوز العام على إعلان استراتيجية "دبي للتحول الذكي"، مستهدفة في ذلك التحول تعزيز مسيرة التنمية المستدامة في دبي والأجندة الوطنية، والارتقاء بمكانة دبي كمركز عالمي للمال والأعمال والسياحة والاقتصاد الأخضر والاستدامة.
 وأوضح مدير الإدارة العامة للخدمات الذكية في شرطة دبي، خالد عبد الرازق، أنه سيتم
إنجاز 9 خدمات ذكية منها 6 في العام 2015 بالإضافة الى 3 خدمات جديدة ذكية العام الجاري، مؤكدًا أن هناك زيادة في استخدام الخدمات الذكية لشرطة دبي من طرف الجمهور فاقت نسبتها 50% منذ الشهر الأول عن الإعلان عن الحكومة الذكية.
وتابع "المبالغ المتحصلة من استخدام الخدمات الذكية سجلت 17 مليون درهم في الفترة من تشرين الثاني/نوفمبر 2013 حتى نهاية نيسان/أبريل 2014، وأن عدد الأشخاص الذين قاموا بتحميل التطبيقات على الهواتف الذكية بلغ 100 ألف منهم 70 ألفاً على "الآيفون".
وأشار إلى أن أحدث الإحصائيات الصادرة من الإدارة بأكثر وأقل التطبيقات استخداماً على الأجهزة الذكية خلال الربع الأول من العام الجاري أكدت أن عدد مستخدمي الخدمات المتنوعة بلغ 651 ألفاً و85 شخصاً استفادوا من الخدمة التي تضمنت خدمة الاستعلام عن المخالفات المرورية بلغت 628 ألفاً و867، والاستعلام عن شهادة براءة ذمة مرورية بلغ 6988.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المؤسسات الحكوميَّة في دبي تُفعّل التطبيقات الذكيَّة لخدمة الجمهور المؤسسات الحكوميَّة في دبي تُفعّل التطبيقات الذكيَّة لخدمة الجمهور



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 05:24 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة توضح علاقة القهوة بأمراض القلب

GMT 05:53 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

استشهاد شقيق الصحفي إسماعيل الغول في مدينة غزة

GMT 13:29 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

"المركزي" التركي يثبت معدلات الفائدة عند 50%
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab