المزينة يؤكد أن تطبيق مفاهيم إدارة المعرفة من أهداف شرطة دبي
آخر تحديث GMT16:28:01
 العرب اليوم -

المزينة يؤكد أن تطبيق مفاهيم إدارة المعرفة من أهداف شرطة دبي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - المزينة يؤكد أن تطبيق مفاهيم إدارة المعرفة من أهداف شرطة دبي

خميس مطر المزينة
دبي - العرب اليوم

أكد القائد العام لشرطة دبي اللواء خميس مطر المزينة، أن تطبيق مفاهيم إدارة المعرفة من أهداف القيادة العامة لشرطة دبي، حيث تؤدي تلك المفاهيم إلى مزيد من الابتكار والإبداع وتحقيق الكفاءة والفعالية والتميز بالأداء.

وهي من أبرز المفاهيم والمهارات الأساسية التي يتم تبنيها في كافة الإدارات العامة والمراكز من خلال توثيق المعرفة الظاهرة وبشكل يومي في الأنظمة الإلكترونية المتعددة التي تخدم العمل الأمني والإداري والمروري وبرامج التميز.

جاء ذلك خلال تسلمه شهادة الاعتماد الدولي التي حصلت عليها القيادة العامة لشرطة دبي من معهد القيادة والإدارة في المملكة المتحدة عن برنامج إدارة المعرفة التدريبي الذي تم اعتماده تحت مسمى (مدير المعرفة المتقدمة)، وبهذا تكون شرطة دبي مخولة بإصدار شهادات لمنتسبي الدورة باسم المعهد، حيث يصبح من اجتاز متطلبات الدورة مدير معرفة معتمداً دولياً.

وسلم الشهادة للواء خميس مطر المزينة، العميد الدكتور السلال سعيد بن هويدي الفلاسي، مدير الإدارة العامة للشؤون الإدارية، بحضور المقدم منصور القرقاوي، مدير إدارة المعرفة، والرائد الدكتور إبراهيم أحمد بن سباع، رئيس قسم المسح المعرفي.

وقال العميد الدكتور السلال بن هويدي إن هذا البرنامج التدريبي للمعرفة أوّل برنامج تدريبي في شرطة دبي ينال الاعتراف الدولي من معهد خارجي، حيث يشتمل المنهج التدريبي على أربعة فصول، تركز على إدارة المعرفة وعملياتها ومؤشراتها وكيفية التطبيق العلمي لمفهوم إدارة المعرفة في المؤسسات الحكومية والخاصة بطريقة سهلة ومبسطة.

وقد روعي عند إعداد المنهج الدمج بين المدارس السبع المختلفة في إدارة المعرفة والخروج بمنهج يحتوي خلاصة هذه المدارس، بحيث يصبح تطبيق المفهوم سهلاً على العاملين في إدارة المعرفة سواء في القطاع العام أو الخاص.

ومن جانبه، قال المقدم منصور القرقاوي إن البرنامج التدريبي للمعرفة انخرط فيه 33 موظفاً من شرطة دبي حصل 7 منهم على الترخيص الدولي في المرحلة الأولى.

حيث يتطلب من المنتسب للبرنامج بعد اجتياز الجانب النظري تقديم مشاريع معرفية مبنية على الأسس والمعايير التي تم تدريبهم عليها في الدورة، وبعدها يتم تقييم تلك المشاريع من قبل فريق متخصص من إدارة المعرفة، وبعد مضي شهر من التطبيق تمنح الشهادة لمن اجتاز متطلبات اللجنة.



 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المزينة يؤكد أن تطبيق مفاهيم إدارة المعرفة من أهداف شرطة دبي المزينة يؤكد أن تطبيق مفاهيم إدارة المعرفة من أهداف شرطة دبي



GMT 08:05 2024 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

نصائح لتصميم مكتب منزلي جذّاب
 العرب اليوم - نصائح لتصميم مكتب منزلي جذّاب

GMT 11:07 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

دواء مضاد للاكتئاب قد يساعد في علاج أورام المخ

GMT 06:36 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

مفكرة القرية: تلة متحركة

GMT 10:13 2024 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

30 قتيلا في انفجار منجم للفحم بإيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab