بدء أعمال المؤتمر الـ88 لضباط اتصال المكاتب الإقليمية لمقاطعة إسرائيل
آخر تحديث GMT08:13:28
 العرب اليوم -

بدء أعمال المؤتمر الـ88 لضباط اتصال المكاتب الإقليمية لمقاطعة إسرائيل

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - بدء أعمال المؤتمر الـ88 لضباط اتصال المكاتب الإقليمية لمقاطعة إسرائيل

جانب من اعمال المؤتمر
القاهرة - كونا

 بدأت بمقر الامانة العامة للجامعة العربية اليوم الاحد اعمال المؤتمر ال88 لضباط اتصال المكاتب الاقليمية للمقاطعة العربية لإسرائيل برئاسة الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والاراضي العربية المحتلة السفير محمد صبيح وبمشاركة وفود من بعض الدول العربية.


وأكد السفير صبيح في كلمته الافتتاحية امام المؤتمر اهمية "الاجتماع لانعقاده في ظل ظروف عربية ودولية صعبة وفي خضم معركة قاسية في فلسطين وخاصة قطاع غزة الامر الذي يتطلب تضافر الجهود لتعزيز صمود الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال".
وشدد على ضرورة تفعيل المقاطعة العربية للمنتجات الاسرائيلية تعزيزا لصمود الشعب الفلسطيني الذي يواجه أصعب مرحلة في تاريخه في ظل التصعيد المتواصل على قطاع غزة وكذلك مواصلة الانتهاكات الاسرائيلية في مدينة القدس واقتحام المسجد الاقصى.


واضاف ان المقاطعة ضد المنتجات الاسرائيلية تشهد تزايدا كبيرا على مستوى العالم حيث تسعى العديد من الدول لسحب استثماراتها من اسرائيل مشيرا الى دور مدارس وجامعات واتحادات وكنائس ومؤسسات علمية كثيرة في الولايات المتحدة واوروبا وكندا لمقاطعة نظيراتها الاسرائيلية.


وأوضح أن هناك حوالي 200 مدينة على مستوى العالم تقاطع اسرائيل نظرا لانتهاكاتها المستمرة للأعراف والقوانين الدولية والقانون الدولي الانساني واتفاقيات جنيف الخاصة بحقوق الانسان اذ تعتقد انها دولة محصنة ضد الادانة والعقوبات.


من جانبه طالب مدير الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية بدمشق السفير انور عبدالهادي بضرورة تفعيل مقاطعة المنتجات الاسرائيلية باعتبار ذلك "مقاومة سلمية" ازاء ما تقوم به اسرائيل من انتهاكات.


وأوضح عبدالهادي في كلمته أن هذه المقاطعة ستكون رسالة للكيان الاسرائيلي مفادها انه لا تعاون دون تحقيق السلام موضحا ان المواطنين الفلسطينيين قاطعوا منتجات اسرائيل في الاسواق المحلية رغم ارتباط فلسطين المحتلة بإسرائيل اقتصاديا.


من جهته اكد ممثل منظمة التعاون الاسلامي مسؤول شؤون فلسطين والقدس الشريف بالمنظمة عادل سلامة ان مقاطعة اسرائيل تشكل احد ابرز ادوات الرفض والمواجهة الفاعلة للعدوان الاسرائيلي الاجرامي على الشعب الفلسطيني.
وأضاف أن هذه المقاطعة تجسد احد الوسائل القانونية السلمية والمشروعة للضغط على الاحتلال الاسرائيلي الذي مازال يحتل ارض دولة فلسطين ويصادر حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة وموارده الطبيعية معتبرا أن المقاطعة تمثل كذلك "اجراء فعالا لإجبار اسرائيل على الانصياع لقرارات الشرعية الدولية".
واكد ان المنظمة لديها مكتب دائم للمقاطعة في اكثر من 50 دولة اسلامية منذ ثمانينات القرن الماضي.
وأشار سلامة الى أن المنطقة تدعو في اجتماعاتها الوزارية الى تفعيل وتطبيق احكام المقاطعة في داخل الدول الاعضاء وتكاتف الجهود لتعزيز الحراك الدولي المتنامي والرافض للتعامل مع الاحتلال الاسرائيلي اقتصاديا أو الاعتراف بوجوده لإبراز طبيعته العنصرية وفضح ممارساته العدوانية وانتهاكاته للحقوق الفلسطينية المشروعة.
ويشارك في المؤتمر وفود من السعودية وقطر والامارات والعراق ولبنان والسودان والمغرب وفلسطين وجمهورية القمر المتحدة بالاضافة الى ممثلين عن منظمة التعاون الاسلامي والجامعة العربية.
ويناقش المؤتمر على مدى خمسة ايام وضع عدد من الشركات الاجنبية على لائحة الشركات المحظور التعامل معها عربيا وذلك لتعاملها مع اسرائيل والدول العربية في الوقت ذاته.
كما يناقش المؤتمر تعديل المبادئ العامة للمقاطعة بناء على طلب المكتب الاقليمي اللبناني.
ومن المقرر ان يرفع المؤتمر تقريرا بنتائج اعماله الى وزراء الخارجية العرب فى السابع من سبتمبر المقبل بالقاهره لاعتماده.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بدء أعمال المؤتمر الـ88 لضباط اتصال المكاتب الإقليمية لمقاطعة إسرائيل بدء أعمال المؤتمر الـ88 لضباط اتصال المكاتب الإقليمية لمقاطعة إسرائيل



آمال ماهر تتألق في فستان ملكي باللون الأخضر

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:24 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

موضة مجوهرات الخريف لإضفاء لمسة ساحرة على إطلالتك
 العرب اليوم - موضة مجوهرات الخريف لإضفاء لمسة ساحرة على إطلالتك

GMT 11:07 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

دواء مضاد للاكتئاب قد يساعد في علاج أورام المخ

GMT 06:36 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

مفكرة القرية: تلة متحركة

GMT 10:13 2024 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

30 قتيلا في انفجار منجم للفحم بإيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab