بلدية دبي تجدد اتفاقية الصداقة مع مدينة أوساكا اليابانية
آخر تحديث GMT13:31:37
 العرب اليوم -

بلدية دبي تجدد اتفاقية الصداقة مع مدينة أوساكا اليابانية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - بلدية دبي تجدد اتفاقية الصداقة مع مدينة أوساكا اليابانية

بلدية دبي
دبي - وام

أكد المهندس حسين ناصر لوتاه مدير عام بلدية دبي عمق العلاقات التي تجمع مدينة دبي ومدينة أوساكا اليابانية بوصفها من المدن الأولى البارزة التي وقعت البلدية معها اتفاقية للصداقة والتآخي ..مشيرا إلى الفوائد التي حققتها الجهتان من وراء هذه العلاقة الوطيدة التي كانت ملامحها تجارب ناجحة وتواصلا فعالا بين المدينتين.

جاء ذلك خلال لقاء لوتاه .. سعادة هيروشي يودا نائب حاكم مقاطعة أوساكا والوفد المرافق له اليوم بحضور عدد من المساعدين والمسؤولين بالدائرة في إطار زيارة للوفد الياباني لتعزيز التواصل وتدعيم العلاقات خاصة وأن بلدية دبي وأوساكا وقعتا اتفاقية تجديد الصداقة بينهما بهدف استمرار التعاون وتعميق اواصر العلاقات بينهما.

وقال لوتاه إنه مع تجديد العلاقة ستكون هناك العديد من الأمور والمواضيع والمجالات التي ستسعى بلدية دبي لتحقيق أقصى استفادة منها خصوصا في مجال المباني الخضراء والمدن الذكية والاستدامة.

ووقع سعادة المهندس حسين ناصر لوتاه على اتفاقية تجديد التوأمة مع أوساكا بحضور نائب الحاكم وعدد من المسؤولين من المدينتين وجرى بعدها تبادل الدروع التذكارية بين الجهتين اللتين أكدتا ضرورة التعاون والترابط بينهما.

من جهته أشاد نائب حاكم أوساكا بالعلاقة المتميزة التي تجمع أوساكا و دبي ورحب بتجديد الاتفاقية واستمرار الصداقة والتوأمة مع مدينة دبي لأنها ستزيد من عمق العلاقة بينهما ونوه إلى سعى أوساكا لتحقيق التعاون في مختلف المجالات الأخرى ذات الصلة خصوصا أن مدينة دبي لديها العديد من المجالات المتنوعة التي يمكن الاستفادة منها بما يحقق المصلحة المشتركة.

وتنص الاتفاقية التي تم توقيعها بين الجانبين اليوم على تعزيز التعاون بين مدينتي دبي وأوساكا في مجالات السياحة والتجارة والاقتصاد والتكنولوجيا وذلك من خلال إقامة معارض تجارية لمنتجات مختلفة والمشاركة في المعارض التي يتم إقامتها في المدينتين وتشجيع الاستثمارات التجارية والصناعية.

وتقضي الاتفاقية بتبادل الزيارات بين وفود المدينتين وتبادل الخبرة والاستشارات الفنية والمشاركة في المؤتمرات والاجتماعات والندوات العلمية المقامة في المدينتين من حين لآخر خاصة بعد تدشين الخط المباشر لطيران الإمارات بين دبي وأوساكا.

كما تنص على تشجيع الفعاليات والأحداث التي تعرف بالثقافتين القوميتين للشعبين الصديقين وإقامة المهرجانات ومعارض الفنون المشتركة في المدينتين .

وستنظر المدينتان في إمكانية تشكيل لجنة مشتركة للقيام بإعداد البرامج العملية التي من شأنها تنفيذ أحكام هذه الاتفاقية. 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بلدية دبي تجدد اتفاقية الصداقة مع مدينة أوساكا اليابانية بلدية دبي تجدد اتفاقية الصداقة مع مدينة أوساكا اليابانية



منى زكي في إطلالة فخمة بالفستان الذهبي في عرض L'Oréal

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 04:29 2024 السبت ,28 أيلول / سبتمبر

الجامد والسائح... في حكاية الحاج أبي صالح

GMT 08:22 2024 الجمعة ,27 أيلول / سبتمبر

الهجوم على بني أميّة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab