تعيين بحريني للنظر في الشكاوي التي ترد للأمم المتحدة عن الإنتهاكات
آخر تحديث GMT16:19:32
 العرب اليوم -

تعيين بحريني للنظر في الشكاوي التي ترد للأمم المتحدة عن الإنتهاكات

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تعيين بحريني للنظر في الشكاوي التي ترد للأمم المتحدة عن الإنتهاكات

سعيد محمد الفيحاني
نيويورك ـ العرب اليوم

عينت اللجنة الاستشارية لمجلس حقوق الانسان التابعة للامم المتحدة العضو البحريني باللجنة سعيد محمد الفيحاني لعضوية فريق العمل المعني بالبلاغات والذي ينظر في الشكاوى السرية التي ترد للامم المتحدة حول انتهاكات حقوق الانسان في الدول الاعضاء بالامم المتحدة.

ويتكون الفريق العامل المعني بالبلاغات من خمسة أعضاء من جميع أنحاء العالم وهو يتبع اللجنة الاستشارية لمجلس حقوق الانسان ويعمل بسرية وحيادية تامة حيث يرفع تقاريره الى اللجنة الاستشارية التي تحيلها الى مجلس حقوق الانسان، كما يرفع من خلال اللجنة الاستشارية القضايا التي يرى فيها انتهاكات لحقوق الانسان الى لجنة الاوضاع التابعة لمجلس حقوق الانسان والمكونة من خمسة أعضاء من الدول الاعضاء بالمجلس. ومن الجدير بالذكر فان العضو البحريني باللجنة قد عمل في الفريق العامل منذ بداية هذا العام عندما قررت اللجنة الاستشارية تكليفة حضور اجتماعات الفريق نظراً لعدم تمكن أحد أعضاء الفريق من المشاركة في الاجتماعات التي يعقدها.

وقد تقدم السيد الفيحاني بجزيل الشكر والامتنان الى مقام حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله وحكومة جلالته الرشيدة على إتاحة الفرصة لابناء البحرين للعمل في المنظمات الدولية وتمكينهم من الوصول الى أعلى المناصب الحقوقية الدولية، كما شكر جميع من وقف معه خلال عمله باللجنة الاستشارية وساعده على القيام باداء مهامه، موضحاً بان انتخابه يؤكد على ثقة المجتمع الدولي في الكفاءات البحرينية وخبرتها في مجال حقوق الانسان وعملها الحيادي وفق المعايير المتبعة من قبل الامم المتحدة.

والجدير بالذكر ان السيد الفيحاني سيكون في عضوية الفريق فقط لمدة عام واحد كونه ليست لديه الرغبة في اعادة الترشح لعضوية اللجنة الاستشارية، حيث أشار الى أنه يرغب في التفرغ لاموره الخاصة، علماً بانه بنهاية ولايته سيكون قد خدم باللجنة الاستشارية لمدة ثلاثة أعوام. وفي الوقت ذاته فانه سيكون قد عمل بالفريق العامل المعني بالبلاغات ايضاً لمدة عامين بنهاية فترة عضويته باللجنة الاستشارية.

ويتكون الفريق حالياً من كل من ماريو لويس كوريولانو استاذ جامعي من الارجنتين والسيدة كاترينا بابل استاذة جامعية من النمسا والسيد سعيد محمد الفيحاني متقاعد وسفير سابق من مملكة البحرين والسيد ميخائيل ليبيديف استاذ جامعي وسفير سابق من روسيا الاتحادية والسيد ايمرو يغيتسو محامي قانوني من اثيوبيا. وسيعقد الفريق اجتماعه القادم بجنيف في الفترة من 18-22 أغسطس الحالى .

من جانب آخر عينت اللجنة الاستشارية العضو البحريني سعيد الفيحاني لرئاسة فريق الصياغة المعني بمسائل تعزيز حقوق الانسان من خلال الرياضة والمثل الاولمبية في ضوء اهتمام المنطقة بالرياضة واقبالها على احداث رياضية مستقبلية هامة.

ومما يذكر أن هذا التعيين يأتي نظراً للجهود التي بذلها المذكور في اطار اللجنة الاستشارية والتي تمخضت عنها عدد من المقترحات التي ساعدت العمل باللجنة وساعدت بعض الدول في التعاطي مع مجلس حقوق الانسان ومع القضايا الحقوقية المنظورة من قبل اللجنة.
المصدر: بنا



 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعيين بحريني للنظر في الشكاوي التي ترد للأمم المتحدة عن الإنتهاكات تعيين بحريني للنظر في الشكاوي التي ترد للأمم المتحدة عن الإنتهاكات



GMT 08:05 2024 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

نصائح لتصميم مكتب منزلي جذّاب
 العرب اليوم - نصائح لتصميم مكتب منزلي جذّاب

GMT 05:24 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة توضح علاقة القهوة بأمراض القلب

GMT 11:07 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

دواء مضاد للاكتئاب قد يساعد في علاج أورام المخ

GMT 07:45 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

جوال قتّال

GMT 15:24 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

إعصار بولاسان يضرب مدينة شانغهاي في الصين

GMT 09:31 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

ريم البارودي تفجّر أزمة جديدة في مسلسل "جوما"

GMT 19:29 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

اجتماع طارئ في الخارجية البريطانية بسبب لبنان

GMT 08:12 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

أفكار لتزيين واجهة المنزل المودرن والكلاسيكي

GMT 14:10 2024 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

أفكار لتزيين المنازل الصغيرة باستخدام النباتات

GMT 20:10 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

نيوكاسل يحبط مخطط ليفربول للتعاقد مع نجمه

GMT 07:41 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

الدهناء وبواعث الشجن
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab