جهود إماراتية مستمرة للمساهمة في حل الأزمة الإنسانية في سورية
آخر تحديث GMT12:16:41
 العرب اليوم -

جهود إماراتية مستمرة للمساهمة في حل الأزمة الإنسانية في سورية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - جهود إماراتية مستمرة للمساهمة في حل الأزمة الإنسانية في سورية

الأزمة السورية
دبي ـ العرب اليوم

قامت دولة الإمارات الشهر الماضي بتخصيص مبلغ 1 ر44 مليون درهم للاستجابة لخطة الأمم المتحدة لمعالجة الأزمة السورية في الداخل والخارج بواقع 4 ر18 مليون درهم للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين لصالح اللاجئين السوريين في كل من مخيم الزعتري و7 ر25 مليون درهم للاستجابة إلى خطة منظمة الأمم المتحدة للطفولة " اليونيسف" وذلك لتوفير برامج التغذية والرعاية الصحية للأطفال أقل من عمر خمسة أعوام والنساء داخل سوريا.

ويعتبر هذا المبلغ جزءا من قيمة التعهد الثاني الذي كانت دولة الإمارات قد أعلنته خلال مؤتمر الكويت الثاني للمانحين للاجئين السوريين مطلع العام الجاري بقيمة إجمالية بنحو 220 مليون درهم مساهمة من دولة الإمارات في التخفيف من معاناة الأشقاء السوريين وتجاوبا مع خطة الأمم المتحدة للاستجابة لحل الأزمة السورية وخطة الأمم المتحدة للاستجابة الإقليمية لحل مشكلة اللاجئين السوريين وذلك عبر وكالات ومؤسسات الأمم المتحدة وبرامجها الإنسانية.

وعلى الصعيد نفسه حقق برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة تقدما ملحوظا على مدى الأسابيع القليلة الماضية في الوصول إلى عدد أكبر من المتضررين من أعمال العنف في سورية وكثير منهم في مناطق محاصرة ويصعب الوصول إليها وذلك بسبب تحسن إمكانية إيصال المساعدات عبر خطوط الصراع وعبر الحدود.

وبحسب مصادر الأمم المتحدة وصلت مساعدات برنامج الأغذية العالمي في شهر يوليو الماضي إلى حوالي 7 ر3 مليون شخص في سوريا بزيادة عن العدد الذي وصلت إليه في شهر يونيو الماضي والذي بلغ 4 ر3 مليون شخص .

وأوضح تقرير عن لجنة ومعرض دبي الدولي للإغاثة والتطوير " ديساب " أن التحديات الأمنية لا تزال تعرقل قدرة البرنامج على تقديم الطعام ولا يزال البرنامج عاجزا عن مساعدة أكثر من نصف مليون شخص للوصول إلى هدفه المتمثل في مساعدة 25 ر4 مليون نسمة ويحتاج البرنامج إلى توفير 35 مليون دولار أمريكي كل أسبوع لتلبية الاحتياجات الغذائية للأسر المتضررة من الصراع في سوريا واللاجئين المقيمين حاليا في البلدان المجاورة .

وتحرص لجنة مؤتمر ومعرض دبي الدولي للإغاثة والتطوير " ديساب " على متابعة المساعدات الإنسانية والاستجابة للأزمة السورية التي كانت من محاور دورتها السابقة هذا العام .

وقد شملت الدورة الحادية عشرة للمؤتمر التي انعقدت في شهر مارس الماضي في دبي جلسات استثنائية عن الأزمة الإنسانية في سوريا ومتطلبات المساعدة في الداخل السوري والبلدان المجاورة .

وقد حضر مؤتمر ومعرض دبي الدولي للإغاثة والتطوير " ديهاد " عدد من الشخصيات المحلية والعالمية وحظي المؤتمر بمشاركة أهم المنظمات المعنية بعمليات الإغاثة والتطوير وعلى رأسهم معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة التنمية والتعاون الدولي وسعادة ابراهيم بو ملحة مستشار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للشؤون الثقافية والإنسانية ونائب رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية ورئيس مجلس إدارة اللجنة العليا لمؤتمر "ديهاد" رئيس "ديساب" وسعادة الدكتور حمدان مسلم المزروعي رئيس مجلس إدارة هيئة الهلال الأحمر وسعادة السيدة ايرثارين كزن المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي والذين أكدوا على بذل كل الجهود الرامية إلى تقديم مختلف أشكال الدعم للملف السوري الإنساني.

ويهدف مؤتمر ومعرض ديهاد دائما لتفعيل العمل الإنساني الإغاثي والتنموي وتنسيق البرامج المشتركة للتخفيف من معاناة الدول التي تتعرض للكوارث الطبيعية والنزاعات والحروب اضافة الى تفعيل الشراكات في عملية تأمين الغذاء وتعزيز عمليات الاستجابة للكوارث.

وستقام الدورة القادمة من مؤتمر ومعرض ديهاد في الفترة من 24 - 26 مارس 2015 في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.

ويتم تنظيم مؤتمر ومعرض ديهاد سنويا من قبل مؤسسة اندكس لتنظيم المؤتمرات والمعارض - العضو في اندكس القابضة ـ ويحظى برعاية مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية والأمم المتحدة وهيئة الهلال الأحمر الاماراتي ومنظمة المؤتمر الاسلامي والمدينة العالمية للخدمات الإنسانية ومنظمة التعاون الاسلامي والادارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي بالإضافة الى مؤسسة دبي للعطاء.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جهود إماراتية مستمرة للمساهمة في حل الأزمة الإنسانية في سورية جهود إماراتية مستمرة للمساهمة في حل الأزمة الإنسانية في سورية



GMT 08:05 2024 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

نصائح لتصميم مكتب منزلي جذّاب
 العرب اليوم - نصائح لتصميم مكتب منزلي جذّاب

GMT 05:24 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة توضح علاقة القهوة بأمراض القلب

GMT 11:07 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

دواء مضاد للاكتئاب قد يساعد في علاج أورام المخ

GMT 07:45 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

جوال قتّال

GMT 15:24 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

إعصار بولاسان يضرب مدينة شانغهاي في الصين

GMT 09:31 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

ريم البارودي تفجّر أزمة جديدة في مسلسل "جوما"

GMT 19:29 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

اجتماع طارئ في الخارجية البريطانية بسبب لبنان

GMT 08:12 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

أفكار لتزيين واجهة المنزل المودرن والكلاسيكي

GMT 14:10 2024 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

أفكار لتزيين المنازل الصغيرة باستخدام النباتات

GMT 20:10 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

نيوكاسل يحبط مخطط ليفربول للتعاقد مع نجمه

GMT 07:41 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

الدهناء وبواعث الشجن
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab