صندوق المئوية يُعلن تنظيم الأسبوع العالمي للإرشاد لريادة الأعمال
آخر تحديث GMT17:46:19
 العرب اليوم -

صندوق "المئوية" يُعلن تنظيم الأسبوع العالمي للإرشاد لريادة الأعمال

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - صندوق "المئوية" يُعلن تنظيم الأسبوع العالمي للإرشاد لريادة الأعمال

صندوق المئوية تنظيم الأسبوع العالمي
الرياض- العرب اليوم

يعتزم صندوق المئوية تنظيم الأسبوع العالمي للإرشاد لريادة الأعمال خلال الفترة 4-10 تشرين الثاني/ نوفمبر 2014، برعاية نائب وزير الخارجية، رئيس مجلس أمناء صندوق المئوية، الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز.
 
وتعتبر الفعّاليات إحدى مبادرات صندوق المئوية العالمية، والذي يهدف إلى نشر ثقافة الإرشاد ودعم رواد الأعمال في مجال المشاريع الصغيرة والمتوسطة، ويركّز على تبادل الخبرات والمعرفة والمساهمة في تطوير آليّات حديثة وبرامج فعّالة في مجال الإرشاد.

ويتضمن الأسبوع عدة فعّاليات في مختلف دول العالم، منها مجموعة من الأنشطة التي تركّز على أهمية الارشاد في دعم مجال ريادة الأعمال وتحفيز شباب الأعمال على النهوض بمشاريعهم وإدارتها وفق معايير احترافية ومهنية تضمن استمرارية أعمالهم ونموها.

وأكد مدير عام صندوق المئوية، الدكتور عبدالعزيز المطيري، أنَّ الصندوق ينظم للسنة الثالثة على التوالي "الأسبوع العالمي للإرشاد لريادة الأعمال" والذي يهدف إلى نشر ثقافة الإرشاد ودعم رواد الأعمال في مجال المشاريع الصغيرة والمتوسطة، ويركز على تبادل الخبرات والمعرفة والمساهمة في تطوير آليّات حديثة وبرامج فعّالة في مجال الإرشاد ويتضمن الأسبوع عدة فعّاليات في مختلف دول العالم.

وأضاف المطيري إنَّ فعّاليات الأسبوع العالمي للإرشاد لريادة الأعمال يتضمن مجموعة من الأنشطة التي تركز على أهمية الإرشاد في دعم مجال ريادة الأعمال وتحفيز شباب الأعمال على النهوض بمشاريعهم وإدارتها وفق معايير احترافية ومهنية تضمن استمرارية أعمالها ونموها.

من جانب آخر، وجّه مجلس الغرف التجارية الصناعية السعودية الدعوة إلى عموم لجان شباب الأعمال والمنشآت الصغيرة والمتوسطة في مختلف الغرف التجارية للمشاركة في فعّاليات مبادرة "الأسبوع العالمي للإرشاد لريادة الأعمال"، مؤكدًا أنَّ إطلاق المبادرة التي تنظّم للعام الثالث على التوالي سيكون بدءًا من مدينة الرياض وستشمل فعّاليات المبادرة عموم مناطق المملكة لتكون منصّة عمل مشتركة تتيح للمشاركين في فعّاليات الأسبوع العالمي تبادل المعارف والخبرات والتجارب، التي تلهم أصحاب الأعمال والمبادرين من جميع فئات الأعمار وتشجعهم على إطلاق العنان لأفكارهم، وتأسيس فكر جديد وخلاق في مجال الأعمال.

وأكد رئيس اللجنة الوطنية لشباب الأعمال في مجلس الغرف السعودية، علي العثيم، أهمية تنظيم فعّاليات الاسبوع العالمي للإرشاد لريادة الاعمال، مبيّنًا أنَّ الفعّاليات تهدف إلى نشر ثقافة الإرشاد ودعم رواد الأعمال في مجال المشاريع الصغيرة والمتوسطة، ويركز على تبادل الخبرات والمعرفة والمساهمة في تطوير آليات حديثة وبرامج فعّالة في مجال الإرشاد ودعا العثيم إلى نقل وتوطين التكنولوجيا بالمملكة كون المملكة تشهد حاليًا طفرة اقتصادية ومعرفية غير مسبوقة في إطار التحوّل التدريجي نحو اقتصاد المعرفة، مشيرًا إلى أهمية تضمين المناهج التعليمية مبادئ ريادة الأعمال والتوجه نحو التدريب العملي التفاعلي في بيئات العمل المختلفة بالتعاون مع القطاع الخاص، كما أشار الى أهمية توسيع قاعدة "التوجيه والإرشاد" من خلال ربطه ببرامج تحفيز للأفراد والشركات.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صندوق المئوية يُعلن تنظيم الأسبوع العالمي للإرشاد لريادة الأعمال صندوق المئوية يُعلن تنظيم الأسبوع العالمي للإرشاد لريادة الأعمال



آمال ماهر تتألق في فستان ملكي باللون الأخضر

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 04:59 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

علاقة مفاجئة بين شرب القهوة وبناء العضلات

GMT 04:09 2024 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

القصة في إيران لا داخل «حزب الله»

GMT 07:55 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

آبل تبدأ بيع سلسلة آيفون 16 رسميا بـ 60 دولة

GMT 12:24 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تعلن بدء هجوم جوي واسع النطاق في لبنان

GMT 08:05 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

وباء الكوليرا يواصل الانتشار في السودان

GMT 02:39 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

لحظة تأمل

GMT 06:56 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

آمال ماهر تتألق في فستان ملكي باللون الأخضر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab