قطر الإنساني لدعم الشعب الفلسطيني يبحث عددًا من المبادرات
آخر تحديث GMT06:35:47
 العرب اليوم -

"قطر الإنساني لدعم الشعب الفلسطيني" يبحث عددًا من المبادرات

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "قطر الإنساني لدعم الشعب الفلسطيني" يبحث عددًا من المبادرات

السيد إبراهيم زينل نائب المدير التنفيذي للتنمية الدولية لشؤون الإغاثة
الدوحة ـ العربي اليوم

تواصلت لليوم الثاني على التوالي أعمال "ملتقى قطر الخيرية الإنساني الأول لدعم الشعب الفلسطيني" بمشاركة عشرات المنظمات الإنسانية والمؤسسات الخيرية من حوالي 30 بلدا إلى جانب عدد من المنظمات الإقليمية والدولية .

وتتضمن فعاليات اليوم الثاني عرض عدد من المبادرات التنموية والمشاريع ذات الأولوية في المجالات الصحية والتعليمية ودعم القدس وبناء القدرات التي تطرحها المنظمات المشاركة.. فيما تختتم الجلسات بأمسية خيرية .

وأوضح السيد إبراهيم زينل، نائب المدير التنفيذي للتنمية الدولية لشؤون الإغاثة، رئيس اللجنة التحضيرية للملتقى، في تصريح لوكالة الأنباء القطرية "قنا" إن المشاركين سيناقشون اليوم 6 مبادرات تتمثل في مبادرة التعليم ومبادرة إعادة تأهيل غزة ومبادرة بناء قدرات المرأة والطفل ومبادرة وقفية الأقصى ومبادرة بناء قدرات الأفراد والمنظمات ومبادرة المؤاخاة.. وقال "إن هذه المبادرات ستناقش باستفاضة وتركيز قبل أن تتحول إلى مشاريع قابلة للتنفيذ".

وتسعى مبادرة التعليم إلى إنشاء صندوق تعليمي لتمكين وتطوير المؤسسات والأفراد العاملين في المجالات التعليمية المختلفة، فيما تهدف مبادرة إعادة تأهيل غزة إلى تأسيس هيئة شعبية عالمية تنسق الجهود وتقدم الخدمة في مجالات العمل الإنساني التنموي الاجتماعي والصحي والتعليمي والإعمار.

وتقوم فكرة مبادرة "بناء قدرات المرأة والطفل" على إنشاء مؤسسة نسائية متخصصة تعنى بتنمية وتطوير وبناء قدرات المرأة والطفل الفلسطيني فيما تركز مبادرة بناء قدرات الأفراد والمنظمات على فكرة إنشاء مؤسسة أكاديمية تسعى لتطوير قطاع العمل الإنساني في العالم العربي والإسلامي عبر تعليم وتأهيل وبناء قدرات المنظمات والأفراد وفق أحدث النظريات والبرامج العملية إلى جانب تنظيم الفعاليات ذات الصلة .

ويشهد الملتقى طرح مبادرة وقفية الأقصى المتمثلة في وقف استثماري تدعم عوائده مشاريع التنمية الرئيسية في القدس لدعم صمود سكان المدينة أمام تحديات التهجير والتهويد.

وتتمثل مبادرة المؤاخاة في إطلاق بوابة الكترونية تعرض من خلالها الاحتياجات من الأدوات الإنتاجية لتمكين الأسر والأفراد الفقراء، ويتاح لزوار البوابة من المنفقين وأهل الخير شراء هذه الاحتياجات لصالحهم .

وفيما يتعلق بالمشاريع المطروحة في الملتقى أوضح السيد زينل أنها تركز على مدينة القدس ودعم صمودها وتأهيل غزة إلى جانب مشاريع تعليمية وصحية مختلفة فضلا عن مشاريع التمكين الاقتصادي .

وقال إن جمعية قطر الخيرية تأمل أن يتمكن الملتقى من جمع 100 مليون دولار من المنظمات والجهات والدول المانحة لتغطية عدد من المشاريع الأساسية لصالح الشعب الفلسطيني إلى جانب تعزيز التعاون والتنسيق والتشبيك بين المنظمات والمؤسسات العاملة في الميدان الإنساني.

وكانت جمعية قطر الخيرية قد أعلنت خلال الجلسة الافتتاحية للملتقى يوم أمس  الاربعاء عن التبرع بمبلغ 20 مليون دولار لإقامة مشاريع خيرية وتنموية لصالح الشعب الفلسطيني .

"قنا"

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قطر الإنساني لدعم الشعب الفلسطيني يبحث عددًا من المبادرات قطر الإنساني لدعم الشعب الفلسطيني يبحث عددًا من المبادرات



آمال ماهر تتألق في فستان ملكي باللون الأخضر

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 04:59 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

علاقة مفاجئة بين شرب القهوة وبناء العضلات

GMT 04:09 2024 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

القصة في إيران لا داخل «حزب الله»

GMT 07:55 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

آبل تبدأ بيع سلسلة آيفون 16 رسميا بـ 60 دولة

GMT 12:24 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تعلن بدء هجوم جوي واسع النطاق في لبنان

GMT 08:05 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

وباء الكوليرا يواصل الانتشار في السودان

GMT 02:39 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

لحظة تأمل

GMT 06:56 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

آمال ماهر تتألق في فستان ملكي باللون الأخضر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab