لقاء الرئيس السيسي مع نظيره الإيطالي مرحلة انطلاق في العلاقات
آخر تحديث GMT13:06:59
 العرب اليوم -

لقاء الرئيس السيسي مع نظيره الإيطالي مرحلة انطلاق في العلاقات

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - لقاء الرئيس السيسي مع نظيره الإيطالي مرحلة انطلاق في العلاقات

الرئيس عبد الفتاح السيسي
القاهرة ـ العرب اليوم

 بحث المهندس ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء اليوم مع نظيره الإيطالي ماتيو رينزي والوفد المرافق له العلاقات الثنائية وعددا من مجالات التعاون المشتركة بين البلدين. وخلال اللقاء ، الذي حضره وزير السياحة المصري هشام زعزوع ، رحب المهندس ابراهيم محلب برئيس الوزراء الايطالي ، الذي أكد من جانبه على أن لقاءه اليوم مع الرئيس عبد الفتاح السيسي يعد مرحلة انطلاق جديدة في العلاقات المصرية الايطالية ، فيما أشاد المهندس إبراهيم محلب من جانب آخر بعمق العلاقات والروابط التاريخية التي تجمع بين البلدين ، حيث اثني على الزيارات الناجحة التي قام بها مسؤولون ايطاليون مؤخرا ، والتي أكدت على رغبة ايطاليا في دعم علاقات التعاون في مختلف المجالات مع مصر. وأوضح رئيس الوزراء أن الحكومة شرعت في تطبيق برنامج شامل للإصلاح الإقتصادي والتشريعي ، يهدف الى تحسين المناخ الإستثماري وحل منازعات الإستثمار بطرق ودية وفقا للقانون ، وبما يسهم في بناء مصر جديدة ، كما أكد على أن مصر تعول على إيطاليا وأصدقائها الأوروبيين في دعم جهودها للانطلاق نحو المستقبل ، حيث أوضح أن مصر بصدد تنظيم مؤتمر لشركاء التنمية خلال الفترة المقبلة ، معربا عن تطلعه الى مشاركة دوائر الأعمال الايطالية والاستفادة من المشروعات التي سيتم طرحها خلاله. وأضاف رئيس مجلس الوزراء أن مصر تعلق أهمية كبيرة على الرئاسة الإيطالية للاتحاد الأوروبى ، وتؤيد التوجهات الإيطالية فيما يتعلق بمكافحة الإرهاب. من جانبه ، أكد ماتيو رينزي رئيس وزراء ايطاليا على أن إيطاليا تعتبر مصر شريكا استراتيجيا لها في المنطقة ، وأنها عازمة على تعزيز مجالات التعاون وزيادة الإستثمارات الإيطالية ، مرحبا بمشاركة ايطاليا في مؤتمر شركاء التنمية المقبل في مصر ، مشيرا إلى وجود عدد من الآليات لتدعيم التبادل التجاري والتعاون الاقتصادي بين البلدين كمجلس الأعمال المصري الايطالي ومنتدى التعاون الزراعي بالأسكندرية في نوفمبر 2014، ومعرض (أكسبو 2015) في ايطاليا ، حيث وصف مصر بأنها قوى عظمى ثقافية تسعى ايطاليا الى تعزيز التعاون الثقافي معها. من ناحيته ، رحب المهندس إبراهيم محلب باستقبال وفود رجال الأعمال الايطاليين ، مؤكدا على أهمية الاستفادة من تلك الفعاليات الاقتصادية والثقافية الهامة ، والبدء فورا في دعم علاقات التعاون بين الجانبين ، خاصة في مجال الطاقة المتجددة ، والتشييد والبناء ، والتصدير الزراعي من خلال تفعيل مبادرة الممر الأخضر الذى يمثل مدخلاً لنفاذ الصادرات الزراعية المصرية إلى السوق الإيطالي ومنه إلى مختلف الأسواق الأوروبية ، وباعتباره أحد مجالات الانتاج كثيفة العمالة ، بالاضافة الى أهمية تفعيل التعاون الفني في مجال التعليم ، خاصة وأن هذا المجال يعتبر قصة نجاح للتعاون الفني المصري الايطالي. كما تناول اللقاء المعوقات التي تواجه بعض الشركات الايطالية ، حيث تم الاتفاق على وضع حلول لها ، وتم بحث سبل زيادة التدفقات السياحة الايطالية الى مصر من خلال ايجاد مقاصد سياحية أخرى على البحر المتوسط الى جانب المقاصد على البحر الأحمر. وأعرب رئيس الوزراء الإيطالي أيضا في ختام اللقاء عن ترحيب بلاده بتدعيم أواصر التعاون مع مصر خلال الفترة المقبلة فى كافة المجالات ، كما قدم الشكر للسيد رئيس مجلس الوزراء والحكومة المصرية على حفاوة الاستقبال.

(أ ش أ )

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لقاء الرئيس السيسي مع نظيره الإيطالي مرحلة انطلاق في العلاقات لقاء الرئيس السيسي مع نظيره الإيطالي مرحلة انطلاق في العلاقات



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 05:24 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة توضح علاقة القهوة بأمراض القلب

GMT 05:53 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

استشهاد شقيق الصحفي إسماعيل الغول في مدينة غزة

GMT 13:29 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

"المركزي" التركي يثبت معدلات الفائدة عند 50%
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab