مسيرات في الأردن نصرة لأهالي غزة وتنديدًا بالصمت العربي والدولي
آخر تحديث GMT02:26:31
 العرب اليوم -

مسيرات في الأردن نصرة لأهالي غزة وتنديدًا بالصمت العربي والدولي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مسيرات في الأردن نصرة لأهالي غزة وتنديدًا بالصمت العربي والدولي

مسيرات في الأردن نصرة لأهالي غزة
عمان ـ العرب اليوم

انطلقت في عدة محافظات أردنية اليوم عقب صلاة الجمعة مسيرات منددة بالعدوان الإسرائيلي الآثم على قطاع غزة ، وبالصمت العربي والدولي إزاء الجرائم الصهيونية.
وفي العاصمة عمان ، نظمت فعاليات شعبية مسيرة لنصرة أهالي غزة انطلقت من أمام المسجد الحسيني الكبير وسط البلد بعد صلاة الجمعة باتجاه ساحة النخيل حيث طالب المشاركون خلالها برفع الحصار وتقديم الدعم والمناصرة للفلسطينيين في القطاع لدعم صمودهم البطولي.
كما طالب المشاركون المجتمع الدولي بتحمل مسئولياته تجاه العدوان الإسرائيلي على فلسطينيي القطاع ، مؤكدين على ضرورة وقوف الشعوب العربية والإسلامية مع أبناء القطاع ضد مجازر إسرائيل التي ترتكبها بحق المدنيين الأبرياء العزل.
وفي إربد (95 كم شمال عمان)..حيا مشاركون في مسيرة انطلقت من مسجد الهاشمي في إربد عقب صلاة الجمعة باتجاه ميدان الشهيد وصفي التل أهالي غزة وصمودهم أمام العدوان الإسرائيلي الغاشم.
وندد المشاركون في المسيرة التي دعت اليها تنسيقية الحراك الشعبي في الشمال وشاركت بها أطياف حراكية وحزبية وسياسية ونقابية بصمت العالم أمام استخدام إسرائيل لأسلحة محرمة دوليا ، وقتل الأطفال والنساء والشيوخ والاعتداء على المنظمات الإنسانية والطبية التي تقدم الخدمات الطبية والصحية للجرحى والمصابين.
وأكدوا على أن صمود قطاع غزة في وجه العدوان هي كرامة لكل الأمة العربية ، مشيرين إلى أن المجازر اليومية بحق أهالي غزة أن لم يسجلها العالم فسيسجلها التاريخ ورددوا هتافات تحيي المقاومة وطالبوا بدعمها عربيا وإسلاميا.
ودعا المشاركون المعلمين إلى الجلوس لمائدة الحوار في تحقيق مطالبهم التي وصفوها بالمشروعة ورفع الظلم عنهم وطالبوا الحكومة بالاستجابة لمطالبهم ووضع الحلول لها عبر جدول زمني يتفق عليها الطرفان وشددوا على عدم اللجوء إلى الإضراب وتعطيل الدراسة تمسكا بقدسية المهنة وحق الطلبة بتلقي التعليم المناسب.
وفي الطفيلة (180 كم جنوب عمان)..نظم الحراك الشعبي مسيرة حملت عنوان (جمعة غزة الانتصار) دعا المشاركون فيها للوقوف إلى جانب أهالي غزة أمام الهجمة الصهيونية الشرسة ، مؤكدين على مطالب الحراك الشعبي بتحقيق إصلاحات سياسية واقتصادية واجتماعية.
وأشار المشاركون في المسيرة التي انتهت بوقفة احتجاجية أمام مقر المحافظة إلى الانتصارات الكبيرة التي حققتها المقاومة في دحر الهجوم البربري الذي قامت به إسرائيل ، داعين الأمة العربية والإسلامية إلى الوقوف صفا قويا إلى جانب الفلسطينيين.


( أ ش أ )

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مسيرات في الأردن نصرة لأهالي غزة وتنديدًا بالصمت العربي والدولي مسيرات في الأردن نصرة لأهالي غزة وتنديدًا بالصمت العربي والدولي



GMT 08:05 2024 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

نصائح لتصميم مكتب منزلي جذّاب
 العرب اليوم - نصائح لتصميم مكتب منزلي جذّاب

GMT 11:07 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

دواء مضاد للاكتئاب قد يساعد في علاج أورام المخ

GMT 06:36 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

مفكرة القرية: تلة متحركة

GMT 10:13 2024 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

30 قتيلا في انفجار منجم للفحم بإيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab