وزارة العدل  السعودية تتبنى برامج ومشروعات للأرامل والمطلقات
آخر تحديث GMT14:42:53
 العرب اليوم -

وزارة "العدل " السعودية تتبنى برامج ومشروعات للأرامل والمطلقات

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - وزارة "العدل " السعودية تتبنى برامج ومشروعات للأرامل والمطلقات

وزارة العدل السعودية
الرياض – العرب اليوم

تبنت وزارة العدل السعودية العديد من البرامج والمشروعات المقدمة للمجتمع عموما وفئة الأرامل والمطلقات على وجه الخوص من أهمها تقديم المشورة الاجتماعية والحقوقية للمرأة من خلال مكاتب نسوية مستقلة في محاكم الأحوال الشخصية من خلال الشراكات الاجتماعية مع عدد من الجمعيات المتخصصة والرفع بتنظيم صندوق لنفقة المطلقة وأبنائها والذي يدرس حاليا في الجهات التشريعية، كما عملت الوزارة على الرفع بمشروع ولاية المرأة الحاضن على أبنائها والذي تم الموافقة عليه من قبل المجلس الأعلى للقضاء، وكذلك التوجيه للمحاكم للتسريع في قضايا الحضانة والزيارة واعتبارها من القضاء المستعجل والذي غالبا ما يتم النظر فيه خلال نفس اليوم، إلى جانب تبني مشروع مراكز الرؤية والزيارة في عدد من مناطق المملكة والذي يستهدف إنشاء دور لتنفيذ إحكام الرؤية والزيارة في إمكان مناسبة ومهيأة للمحافظة على مصلحة المحضون، إضافة إلى أن الوزارة تبنت العديد من البرامج التوعوية الموجهة للمرأة في المجال الحقوقي وقضايا الطلاق والحضانة والزيارة وغيرها من خلال التعاون مع عدد من الجهات الأهلية والحكومية.

قال هذا مستشار وزير العدل للبرامج الاجتماعية الدكتور ناصر العود وأكد أن فوز الخدمات الاجتماعية والأسرية بوزارة العدل بجائزة الأميرة صيته للعمل الاجتماعي في دورتها الثانية تأتي تتويجا لاهتمام الوزارة بتفعيل وتعزيز برامج المسؤولية الاجتماعية من خلال الإدارة العامة للخدمة الاجتماعية بالتعاون مع عدد من الإدارات في الوزارة.

وزاد أن فوز الوزارة يأتي في ظل اهتمام ولاة الأمر حفظهم الله على تذليل كافة الصعوبات التي تواجه المرأة المطلقة في المرافق العدلية، كما يأتي في ظل توجيه ومتابعة وزير العدل الدكتور محمد العيسى والذي نجد منه كل الدعم والمساندة لتعزيز برامج العمل الاجتماعي في الوزارة وكذلك منسوبي الوزارة كافة والتي تكللت ولله الحمد بفوز برنامج الخدمات الاجتماعية والأسرية بهذه الجائزة الغالية والتي تشرفنا باستلامها من راعي الحفل الأمير مقرن ابن عبدالعزيز ولي ولي العهد.

 وأضاف أنه لا زال أمامهم المزيد من الجهد والمتابعة لتطوير البرامج الاجتماعية والأسرية في وزارة العدل للسعي للتخفيف من معاناة المرأة على وجه الخصوص فئة المطلقات والأرامل وتذليل كافة المعوقات التي تواجههن في المرافق العدلية من خلال تبني المزيد من المشروعات المدروسة وكذلك التعاون مع الجهات المختصة.

وختم د. العود بتقديم الشكر لكافة منسوبي الوزارة وعلى رأسهم معالي وزير العدل وكذلك منسوبي الإدارة العامة للخدمة الاجتماعية والذين كان لهم الدور الأكبر في تحقيق هذه الإنجاز الاجتماعي المتميز.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة العدل  السعودية تتبنى برامج ومشروعات للأرامل والمطلقات وزارة العدل  السعودية تتبنى برامج ومشروعات للأرامل والمطلقات



منى زكي في إطلالة فخمة بالفستان الذهبي في عرض L'Oréal

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 09:05 2024 الخميس ,26 أيلول / سبتمبر

الأحداث المتصاعدة... ضرورة الدرس والاعتبار
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab