فصائل معارضة تلجأ لـسلاح القنص شمال غربي سوريا‎‎
آخر تحديث GMT23:04:39
 العرب اليوم -

فصائل معارضة تلجأ لـ"سلاح القنص" شمال غربي سوريا‎‎

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - فصائل معارضة تلجأ لـ"سلاح القنص" شمال غربي سوريا‎‎

قوات الجيش السوري
دمشق - العرب اليوم

قُتل 6 عناصر لقوات الجيش السوري والميليشيات المساندة، برصاص قناصة فصائل المعارضة بريف حلب وإدلب شمال غربي سوريا، خلال اليومين الماضيين، رداً على قصف الأخير للمناطق المأهولة بالسكان، في وقت قُتل 22 عنصراً من قوات النظام و«لواء القدس الفلسطيني» بعملية جديدة لتنظيم «داعش» في البادية السورية.
وقال قيادي في فصائل المعارضة السورية، إن «سرايا القنص في غرفة عمليات الفصائل (الفتح المبين) شمال غربي سوريا، تمكنت خلال اليومين الماضيين من قتل 6 عناصر لقوات النظام (قنصاً)، بينهم ضابط برتبة ملازم أول، بسلاح القناصة الحرارية، على محاور الملاجة بجبل الزاوية جنوب إدلب، ومحاور بسرطون وبالا غربي حلب؛ وذلك رداً على خروقات الأخيرة وقصفها للمدنيين في منطقة (خفض التصعيد)، شمال غربي سوريا».
وأضاف «سلاح القناصة لاقى نجاحاً كبيراً في تحقيق الإصابات المباشرة في صفوف قوات النظام والميليشيات المساندة لها في المواقع العسكرية التي تستهدف المدنيين، إضافة إلى الصواريخ الموجهة التي هي بدورها أيضاً تحقق إصابات محققة بآليات الأخير الثقيلة»، وأن ذلك «يأتي ضمن إطار تنظيم عمل الفصائل المقاتلة وتوزيع عناصرها بحسب الاختصاصات العسكرية، فمهمة سرايا القنص الليلية والنهارية تتخذ من الخطوط المتقدمة مواقع يجري من خلالها رصد تحركات عناصر النظام واستهدافهم بشكل مباشر أمام أي خرق أو انتهاك عسكري ضد المدنيين».
من جهته، قال الناشط المعارض أمجد العلي، في إدلب، «شهدت قرى معرزاف ومنطف ومعربليت بجبل الزاوية في ريف إدلب الجنوبي قصفاً بقذائف المدفعية الثقيلة (كراسنبول)، من قِبل قوات النظام والميليشيات الإيرانية المتمركزة في محيط مدينة كفرنبل ومعرة النعمان؛ مما أدى إلى إصابة طفل وشخص آخر بجروح خطيرة، ترافق مع تحليق مكثف لطيران الاستطلاع الروسي في الأجواء؛ ما تسبب في حالة خوف شديد في صفوف المدنيين من مواصلة قوات النظام قصفها للمنطقة».
ويضيف، أن فصائل المعارضة قصفت بقذائف المدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ مواقع عسكرية تابعة لقوات النظام والميليشيات الإيرانية، في أرياف حلب وإدلب، وتركز القصف على معسكر كفر بطيخ جنوب شرقي إدلب، وتحقيق إصابات مباشرة في صفوفها.
في سياق آخر، قتل 22 عنصراً من قوات النظام والميليشيات المساندة لها بهجوم جديد نفذه تنظيم «داعش»، على طريق دير الزور وتدمر في البادية السورية وسط البلاد. وقال مصدر خاص «إن هجوماً جديداً نفذته مجموعات من (تنظيم «داعش») موقعاً عسكرياً، بالقرب من جبل البشري الواقع بالقرب من طريق دير الزور - تدمر في البادية السورية، ويتمركز فيه عشرات العناصر من قوات النظام (الدفاع الوطني والفرقة 17) وعناصر من (لواء القدس الفلسطيني)، بالرشاشات المتوسطة والقنابل، وسط اشتباكات عنيفة استمرت لأكثر من ساعة، قتل خلالها 22 عنصراً، وجرح آخرين».
وأضاف، أن «الموقع الذي جرى استهدافه من قبل تنظيم (داعش)، تم إنشاؤه مؤخراً، لرصد تحركات عناصر التنظيم وملاحقتهم، في المنطقة الواقعة بين دير الزور وباديتي حماة وحمص وسط البلاد». وأوضح، أنه «رغم كثافة الغارات الجوية الروسية التي تستهدف مواقع تنظيم داعش في البادية السورية، وعمليات التمشيط التي تقوم بها قوات النظام بإسناد من قبل الميليشيات الإيرانية والميليشيات الموالية لها، إلا أنه تزايد نشاط عمليات التنظيم، خلال الآونة الأخيرة واعتماده على العمليات الهجومية المباغتة، التي تستهدف بشكل مباشر آليات عسكرية للنظام ومواقع عسكرية متفرقة في البادية السورية».

قد يهمك ايضا 

مقتل عسكري سوري بقصف مدفعي من "النصرة" في محافظة حلب

سوريا تُعلن إعادة فتح جميع الموانئ الساحلية فى البلاد

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فصائل معارضة تلجأ لـسلاح القنص شمال غربي سوريا‎‎ فصائل معارضة تلجأ لـسلاح القنص شمال غربي سوريا‎‎



نجوى كرم تُعلن زواجها أثناء تألقها بفستان أبيض طويل على المسرح

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 21:40 2024 الإثنين ,08 تموز / يوليو

بايدن يبدأ أسبوعاً حاسماً لمصيره السياسي
 العرب اليوم - بايدن يبدأ أسبوعاً حاسماً لمصيره السياسي

GMT 17:55 2024 الأحد ,07 تموز / يوليو

أدوية للسكري تكافح 10 أنواع من السرطان

GMT 02:45 2024 الإثنين ,08 تموز / يوليو

(الست) فى عيون مروان ومنى!!

GMT 23:04 2024 الأحد ,07 تموز / يوليو

النجم الألماني توني كروس يعتزل رسمياً

GMT 03:22 2024 الإثنين ,08 تموز / يوليو

زلزال قوي يضرب منطقة قبالة جزر يابانية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab