ميقاتي يُدين اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران
آخر تحديث GMT00:12:17
 العرب اليوم -

ميقاتي يُدين اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - ميقاتي يُدين اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران

رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي
بيروت ـ العرب اليوم

أدان رئيس الوزراء اللبناني في حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، اليوم الأربعاء، العدوان الإسرائيلي على بيروت واغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران.

وقال ميقاتي في مداخلة في مستهل جلسة مجلس الوزراء اللبناني: "مسؤليتنا الوطنية استدعت عقد اجتماع استثنائي للحكومة للتصدي للعدوان الإسرائيلي وادانة الاغتيال وقتل الأطفال ومواكبة التطورات الامنية التي حصلت مساء امس ونقلت الوضع من حالة الاشتباك إلى وضعية الخطر المفتوح على مخاوف كبيرة، من خلال استهداف العاصمة باعتداء إسرائيلي سقط بنتيجته ضحايا أبرياء ، وكأن لبنان أضحى ساحة للحرب والقتل والدمار، وكنت اتمنى لو ان الوزراء المقاطعين شاركوا في الجلسة اليوم، لان نهج المقاطعة غير مفيد في هذا الظرف الخطير".

أضاف رئيس الوزراء اللبناني: "هنا بيروت تقصف وتُغتال فيها العدالة الانسانية، وهناك الجنوب لا يزال تحت القصف والحرق والقتل والتهجير وتدمير البلدات، على مشهد من العالم، وكأن كل ما يحصل من إجرام هو مجرد حادث".

وتابع: "اننا ندين بقوة هذا الاعتداء على الضاحية الجنوبية لبيروت، ونرفع الصوت محذرين من تفلت الأمور نحو الأسوأ ، إن بقي العدو على رعونته وجنونه الاجرامي القاتل. ونتوجه بالتعزية من اهل الضحايا ونأمل ان تتوقف حالة القتل ، متسائلين عن سبب هذا التطور ومتخوفين من تفاقم الوضع ان لم تسرع الدول المعنية وكل المجتمع الدولي  للجم هذا التفلت الخطير".

كما شدد ميقاتي على إدانته بقوة لاغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، قائلا: "نرى في هذا العمل خطرا جدياً بتوسع دائرة القلق العالمي والخطر في المنطقة، كما نتقدم بالتعزية من اهالي ضحايا مجدل شمس العربية في الجولان المحتل، وندعو العالم الشاهد على جرائم اسرائيل إلى اجبارها على وقف اطلاق النار والتزام القرارات والقوانين الدولية وتنفيذ القرار 1701، وكفى ان يكون العالم شاهدا  على اجرامها وخروقاتها التي تجاوزات عشرات الآلاف".

وأضاف: "ندائي الى اللبنانيين، ان نتكاتف جميعا ونكون قادرين على إثبات وحدتنا و تأكيد تضامننا مع اهلنا ورفضنا لأي اعتداء يطال اي منطقة من لبنان، واننا نطالب فورا بتنفيذ القرار 1701 كاملا وبحذافيره، وندعو المجتمع الدولي ووسطاء السلام إلى ان يكونوا شهودا للحق ويدينوا الباطل ويعملوا في سبيل الامن والاستقرار".

وأشار ميقاتي إلى أنه سيبقى على تواصل دائم مع اصدقاء لبنان والاخوة العرب لمنع تفاقم الأمور، والعمل من اجل الحؤول دون تفاقم الأوضاع التي تنذر بأخطار حادة ستكوّن إنعكاساتها كبيرة .

وتابع رئيس الوزراء اللبناني: "قصف الضاحية هو قصف لمبادرات الخير ومساعي التهدئة والتفاهمات، ونحن سنبقى نعمل في سبيل إنقاذ بلدنا وحماية مجتمعنا من أي خطر، مؤكدين ان لبنان لا يريد الحرب بل الحفاظ على كرامة ابنائه وسيادته على الارض والبحر والجو، من دون اي تهاون بحقوقه".

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

ميقاتي يؤكد أن عودة لبنان إلى عافيته تبدأ بانتخاب رئيس الجمهورية

 

ميقاتي يختار التوقيت المناسب لملء الشغور في المجلس العسكري

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ميقاتي يُدين اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران ميقاتي يُدين اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران



نجوى كرم تخطف الأنظار بإطلالة راقية والشعر الأشقر

الرياض ـ العرب اليوم

GMT 13:47 2024 الأحد ,08 أيلول / سبتمبر

الجمبسوت الفضفاض لإطلالة راقية في خريف 2024
 العرب اليوم - الجمبسوت الفضفاض لإطلالة راقية في خريف 2024

GMT 00:15 2024 الأحد ,08 أيلول / سبتمبر

مناظر خلابة ورحلة استثنائية في جزر فينيسيا

GMT 23:15 2024 السبت ,07 أيلول / سبتمبر

تعطل "إكس" عن آلاف المستخدمين في أميركا

GMT 10:10 2024 الأحد ,08 أيلول / سبتمبر

ابنة أصالة تنجو من حادث خطر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab