وزارة التخطيط العراقية تختتم اجتماعاتها التشاورية مع منظمة الإسكوا
آخر تحديث GMT04:35:04
 العرب اليوم -

وزارة التخطيط العراقية تختتم اجتماعاتها التشاورية مع منظمة "الإسكوا"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - وزارة التخطيط العراقية تختتم اجتماعاتها التشاورية مع منظمة "الإسكوا"

وزارة التخطيط
بغداد – نجلاء الطائي

اختتمت وزارة التخطيط  اجتماعها التشاوري مع  المنظمة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا "الإسكوا"، وعقد الاجتماع ضمن زيارة وفد الإسكوا إلى العراق والتي استمرت 3 أيام من اجل العمل على دعم الحكومة العراقية على المستوى الاقتصادي والاجتماعي لتحقيق التنمية.

وقال وكيل الوزارة للشؤون الفنية الدكتور ماهر حماد جوهان، إن الهدف من زيارة فريق منظمة الإسكوا إلى العراق هو وضع خطة للسنوات المقبلة للعمل مع العراق في بناء شراكة استراتيجية مع العراق، وأوضح أنّ المنظمة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا لها إمكانيات وخبرات تقنية ومعلوماتية وتدريبية كبيرة جدا ولها قدرة على نقل الخبرات وتوسيع المدارك، وأشار إلى إن هذه الزيارة ارتبطت في التحضير لبناء خطة لسنتين قادمتين بتكليف من رئيس المنظمة الإقليمي الدكتور محمد علي الحكيم  ، معربا عن شكره على هذه المبادرة ، منوها إلى أن الفريق متواصل معه منذ البداية .

وأضاف أنّ فريق الإسكوا  التقى جميع الوزارات المعنية ( التخطيط ، العمل والشؤون الاجتماعية ، الخارجية)  أي أغلب الوزارات العراقية للوقوف على متطلبات المرحلة المقبلة وخطط هذه الوزارات واستراتيجياتها حتى يكون هناك توائم بين ما ستضعه المنظمة وبين الحاجات للخروج بأفضل النتائج.

وكشفت نائب الأمين العام التنفيذية  لمنظمة الإسكوا الدكتورة خولة مطر ، أنّ هذه الزيارة لن تكون الأخيرة  بل هي البذرة الأولى لتعاون  الإسكوا مع العراق  من خلال إرسال خبراء متخصصين في مختلف المجالات، وأكدت التواصل مع جميع نقاط الارتكاز في الوزارات والجهات ذات العلاقة، وأوضحت أنّ دور الإسكوا يأتي من خلال الإسهام في تقديم الخبرات ودعم سياسة العراق في السياسات والاستراتيجيات العامة لتكون متكاملة ومتعددة الأبعاد بغية أن لا يكون البعد الاقتصادي على حساب البعد الاجتماعي و لا تكون الحوكمة والعدالة على حساب اقتصاد السوق .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة التخطيط العراقية تختتم اجتماعاتها التشاورية مع منظمة الإسكوا وزارة التخطيط العراقية تختتم اجتماعاتها التشاورية مع منظمة الإسكوا



منى زكي في إطلالة فخمة بالفستان الذهبي في عرض L'Oréal

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 09:05 2024 الخميس ,26 أيلول / سبتمبر

الأحداث المتصاعدة... ضرورة الدرس والاعتبار

GMT 09:14 2024 الخميس ,26 أيلول / سبتمبر

اذهب وقاتل وحدك إنّا ها هنا بنيويورك مفاوضون

GMT 11:36 2024 الجمعة ,27 أيلول / سبتمبر

هزة أرضية بقوة 3.3 درجة في محافظة دهوك العراقية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab