التعاون الخليجي والاتحاد الأوروبي يؤكدان أهمية خفض التصعيد بين الإسرائيليين والفلسطينيين
آخر تحديث GMT18:20:10
 العرب اليوم -

"التعاون الخليجي" والاتحاد الأوروبي يؤكدان أهمية خفض التصعيد بين الإسرائيليين والفلسطينيين

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "التعاون الخليجي" والاتحاد الأوروبي يؤكدان أهمية خفض التصعيد بين الإسرائيليين والفلسطينيين

مجلس التعاون الخليجي
القاهرة -العرب اليوم

أكد مجلس التعاون الخليجي والاتحاد الأوروبي اليوم / الثلاثاء / أهمية ضبط النفس وخفض التصعيد والإفراج عن المحتجزين من الجانبيين الفلسطيني والإسرائيلي.وذكرت وكالة الأنباء العمانية أن ذلك جاء خلال المؤتمر الصحفي المشترك لاجتماع الدورة الـ27 للمجلس الوزاري المشترك بين مجلس التعاون الخليجي والإتحاد الأوروبي بمسقط.

وقال بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية العماني إن اجتماع الدورة الـ 27 بين الجانبين يوضح بأن اجتماع الدورة الـ27 للمجلس الوزاري المشترك بين مجلس التعاون لدول الخليج العربية والاتحاد الأوروبي سبقته تحضيرات كثيرة على مدى أشهر، وينعقد الاجتماع هذه المرة في سياق الأزمة الخطيرة جدا بين فلسطين وإسرائيل.

وبين أنه على الجميع أن يفهم أن السبيل الوحيد والأفضل لتحقيق السلام الدائم في الشرق الأوسط هو الحل الذي يقوم على مفهوم الدولتين وهو ما تستند إليه كل قرارات مجلس الأمن ذات الصلة والقانون الدولي الذي يمكن اعتباره الأساس لهذا الحل المنشود.

وأشار إلى أن الاجتماع شدد على أهمية التواصل في الحوار البناء بين دول مجلس التعاون الخليجي والاتحاد الأوروبي فيما يتعلق بالتجارة والاستثمار وتحفيز التعاون الاقتصادي والتجاري ودعم كل السياسات التي تحقق النمو والازدهار للجميع.

من جانبه، أكد جوزيب بوريل الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للسياسة الخارجية والأمنية ونائب رئيس المفوضية الأوروبية أنّ الاجتماع كان مثمرا وتطرق إلى سبل تعزيز الشراكة بين الجانبين الخليجي والأوروبي.

وأوضح أن الحضور الرفيع المستوى من الجانب الأوروبي في اجتماعات اليوم يؤكد مدى الأهمية التي يوليها الاتحاد الأوروبي لعلاقاته مع مجلس التعاون الخليجي.

وحول موضوع إعفاء مواطني دول مجلس التعاون من تأشيرة الدخول للاتحاد الأوروبي، أوضح الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للسياسة الخارجية والأمنية ونائب رئيس المفوضية الأوروبية أنَّ قرار الإعفاء يتطلب بعض الإجراءات التوافقية بين الدول الأعضاء، مشيرًا إلى أنَّ الاتحاد الأوروبي قرر تسهيل إجراءات الدخول لمواطني دول مجلس التعاون من خلال منح تأشيرات دخول طويلة الأمد.

وأكد جاسم محمد البديوي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية خلال المؤتمر الصحفي أن اجتماع الدورة الـ /27/ للمجلس الوزاري المشترك بين مجلس التعاون الخليجي والاتحاد الأوروبي يعد شراكة مهمة وتاريخية يعتمد عليها العديد من دول العالم لما توفره من فرص عديدة.

وقال إن الحضور الأوروبي الرفيع المستوى في الاجتماع يعكس الدور الكبير الذي تقوم به سلطنة عمان والمكانة المهمة التي وصلت إليها دول مجلس التعاون سواء على المستويين الإقليمي والدولي، داعيًا إلى تعزيز التعاون بين دول مجلس التعاون ودول الاتحاد الأوروبي.

وأكد الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي أن مبدأ التعرض لكافة المدنيين في الأراضي الفلسطينية مرفوض تماما، آملًا أن يتم التوصل إلى حل سريع وشامل للقضية ليتمكن الشعب الفلسطيني من العيش بأمن وسلام.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التعاون الخليجي والاتحاد الأوروبي يؤكدان أهمية خفض التصعيد بين الإسرائيليين والفلسطينيين التعاون الخليجي والاتحاد الأوروبي يؤكدان أهمية خفض التصعيد بين الإسرائيليين والفلسطينيين



نجوى كرم تُعلن زواجها أثناء تألقها بفستان أبيض طويل على المسرح

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 00:04 2024 الأربعاء ,03 تموز / يوليو

عبير صبري تتعاقد على ثاني بطولاتها المطلقة
 العرب اليوم - عبير صبري تتعاقد على ثاني بطولاتها المطلقة

GMT 16:44 2024 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

قائمة تضم 14 فاكهة توفر أعلى وأقل كمية من السكر

GMT 05:52 2024 الأربعاء ,03 تموز / يوليو

عاصفة شمسية ضخمة تتجه نحو الأرض خلال ساعات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab