35  علاوة للطيارين ومشغلي أنظمة التسليح على المقاتلات
آخر تحديث GMT17:59:46
 العرب اليوم -

35 % علاوة للطيارين ومشغلي أنظمة التسليح على "المقاتلات"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - 35 % علاوة للطيارين ومشغلي أنظمة التسليح على "المقاتلات"

الملك سلمان بن عبد العزيز
الرياض - العرب اليوم

وافق مجلس الوزراء برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز على تفريغ قضاة في المحاكم العامة ومحاكم الاستئناف ومحاكم التنفيذ أو بعضها بحسب الحاجة، وتكليفهم - عند الاقتضاء - بالعمل خارج وقت الدوام الرسمي من أجل سرعة البت في القضايا المتعلقة بالمساهمات العقارية. 

و وافق على تعديل مادة في نظام خدمة الضباط، بحيث يستحق الضابط الطيار والضابط مشغل أنظمة التسليح على الطائرات المقاتلة - زيادة على راتبه - علاوة طيران بنسبة 35% من راتبه الأساسي، ترتفع إلى 60% لمن يعملون على الطائرات المقاتلة النفاثة. وأقر المجلس تعديل تاريخ بدء العام الدراسي الجديد 1438/‏1439 لينطلق يوم الأحد 26 ذو الحجة 1438 بدلا عن 19 ذو الحجة. 

أعرب خادم الحرمين الشريفين في مستهل الجلسة، التي عقدها مجلس الوزراء، في قصر اليمامة، بمدينة الرياض عن بالغ الشكر والتقدير لأخيه الملك عبد الله الثاني ابن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية، على ما لقيه والوفد المرافق خلال زيارته للأردن من حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، مؤكداً أن ما تم خلال الزيارة من مباحثات مع العاهل الأردني، وتبادل لوجهات النظر حول المسائل والقضايا التي تهم البلدين، وما جرى من لقاءات ومباحثات رسمية بين الجانبين، وتوقيع اتفاقيات ومذكرات تفاهم، يجسد الروابط الأخوية المتينة، والرغبة في الدفع بها نحو آفاق أوسع، بما يخدم مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين، ويسهم في دعم وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم. 

و عبر عن تقديره للمملكة الأردنية الهاشمية ملكاً وحكومةً وشعباً على ما بذل من جهود كبيرة لإنجاح أعمال مؤتمر القمة العربية في دورته الثامنة والعشرين، مشيراً في هذا السياق إلى النتائج الإيجابية للقمة، وأطلع المجلس على نتائج لقاءاته بإخوانه قادة الدول العربية على هامش اجتماعات القمة، وأعرب عن سعادته باستضافة المملكة العربية السعودية للقمة العربية في دورتها التاسعة والعشرين بمدينة الرياض، مرحباً بإخوانه قادة الدول العربية الشقيقة في بلدهم الثاني المملكة. وأطلع الملك سلمان المجلس على نتائج استقباله نائب رئيس اللجنة العسكرية المركزية للحزب الصيني الفريق أول جوي شيوي تشي ليانغ. 

وأوضح وزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل بن زيد الطريفي، في بيانه لوكالة الأنباء السعودية، عقب الجلسة، أن مجلس الوزراء نوه بالبيان المشترك الصادر عقب زيارة خادم الحرمين الشريفين للمملكة الأردنية الهاشمية، وما اشتمل عليه من تأكيد على متانة العلاقات الأخوية، وحرص على تنميتها في مختلف المجالات، وما تضمنه من مواقف تجاه الوضع الراهن في الوطن العربي، ورغبة في جمع الكلمة وتوحيد الصف العربي والإسلامي، وسعي البلدين الحثيث من أجل العمل على توثيق الروابط الأخوية بين الدول العربية والإسلامية. 

و أشاد مجلس الوزراء بالنتائج الإيجابية لمؤتمر القمة العربية في دورته العادية الثامنة والعشرين، وما توصلت إليه من قرارات لخدمة القضايا العربية، مشدداً في هذا الشأن على ما تضمنه إعلان عمّان الصادر في ختام أعمال القمة الذي عكس حرص الجميع على العمل العربي المشترك لمعالجة ما يواجه العالم العربي من مشكلات وتحديات.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

35  علاوة للطيارين ومشغلي أنظمة التسليح على المقاتلات 35  علاوة للطيارين ومشغلي أنظمة التسليح على المقاتلات



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 08:12 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

أفكار لتزيين واجهة المنزل المودرن والكلاسيكي
 العرب اليوم - أفكار لتزيين واجهة المنزل المودرن والكلاسيكي

GMT 05:24 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة توضح علاقة القهوة بأمراض القلب

GMT 05:53 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

استشهاد شقيق الصحفي إسماعيل الغول في مدينة غزة

GMT 13:29 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

"المركزي" التركي يثبت معدلات الفائدة عند 50%
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab