إسرائيل تقتل فلسطينيين في نابلس وتسقط مسيّرة لـ«حماس» في غزة
آخر تحديث GMT22:47:40
 العرب اليوم -

إسرائيل تقتل فلسطينيين في نابلس وتسقط مسيّرة لـ«حماس» في غزة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - إسرائيل تقتل فلسطينيين في نابلس وتسقط مسيّرة لـ«حماس» في غزة

إسرائيل
القدس المحتلة - العرب اليوم

قتلت إسرائيل فلسطينييْن في هجوم على مدينة نابلس يوم الاثنين، واعتقلت آخريْن قالت إنهما مسؤولان عن هجوم سابق على جنود عند حاجز حوارة، فيما أسقطت طائرة مسيرة تابعة لـ«حماس» في سماء قطاع غزة، قبل أن ترد الحركة بصاروخ مضاد للطائرات في أحدث توتر محدود في غزة.
وأعلنت وزارة الصحة، «استشهاد محمد أبو بكر (34 عاماً)، ومحمد سعيد (32 عاماً)، متأثرين بجروحهما، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال اقتحامها مدينة نابلس».
وكانت قوات كبيرة من الجيش قد اقتحمت نابلس فجراً قبل أن تندلع مواجهات مسلحة انتهت بقتل أبو بكر وسعيد، واعتقال شابين آخرين. وقالت وسائل إعلام إسرائيلية، إنه تم اعتقال نضال طبنجة، وعز طوقان، المسؤوليْن عن عملية إطلاق النار في بلدة حوارة، جنوب نابلس، أدت لإصابة 3 جنود في 25 مارس (آذار) الماضي.
وقال الجيش إنه صادر السيارة المستخدمة في هجوم مارس، بالإضافة إلى سلاح وذخيرة ومعدات عسكرية أخرى.
وبقتل الجيش الشابيْن أبو بكر وسعيد يرتفع عدد الذين قتلتهم إسرائيل منذ مطلع العام الحالي إلى 94، بينهم 17 طفلاً وسيدة، وشاب من بلدة حوارة في النقب داخل أراضي الـ48.
وجاء الهجوم على نابلس بعد فترة من الهدوء في شمال الضفة، فيما بدا أنه سياسة إسرائيلية جديدة لتخفيف حدة التوتر في شهر رمضان خشية تصعيد محتمل. وتخشى الأجهزة الأمنية الإسرائيلية من أن التوترات في الضفة والأجواء المشحونة في المسجد الأقصى قد تتحول إلى تصعيد كبير، تشارك فيها كذلك الفصائل في قطاع غزة.
وأسقطت إسرائيل، طائرة مسيرة في أجواء جنوب قطاع غزة، الاثنين، اتضح لاحقاً أنها تعود لـ«ـكتائب القسام» التابعة لـ«حماس»، التي أطلقت صواريخ مضادة على الطائرات الإسرائيلية.
وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن قواته اعترضت «قطعة جوية مجهولة» (طائرة مسيرة) في سماء قطاع غزة، حيث كانت القطعة تحت المراقبة الجوية حتى اعتراضها.
وأضاف أنه «جرى رصد المُسيّرة في سماء قطاع غزة، وتعقبها من قبل وحدة التحكم التابعة لسلاح الجو». وأوضح أن المُسيّرة «لم تعبر الحدود ولم تشكل أي تهديد».
ولاحقاً أعلنت «كتائب القسام» أن الطائرة تعود لها. وقالت في بيان إنه «في أثناء مهمة تدريبية لسلاح الجو التابع لـ(كتائب القسام) صباح الاثنين، قام الطيران الحربي الإسرائيلي باستهداف طائرة مسيرة لـ(القسام) من نوع (شهاب) في أجواء جنوب قطاع غزة، فردت الدفاعات الجوية لـ(القسام) على الفور باستهداف الطيران المغير بعدد من صواريخ أرض جو».
وفي الوقت الذي اتهمت فيه الرئاسة الفلسطينية إسرائيل، بتعمد التصعيد، وجر المنطقة إلى دوامة عنف، هددت الفصائل بردود على الجرائم الإسرائيلية في نابلس والقدس والضفة وغزة.
وأدان الناطق باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، «الجريمة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة نابلس»، وحمّلها مسؤولية هذه الاعتداءات المتواصلة على الشعب الفلسطيني، مطالباً المجتمع الدولي، خصوصاً الإدارة الأميركية، بالتدخل والضغط على هذه الحكومة لوقف جرائمها بحق الشعب الفلسطيني، قبل تفجر الأوضاع.
كما أدان رئيس الوزراء محمد أشتية، جريمة نابلس، قائلاً: «لا تتوقف عمليات القتل والجرائم التي يرتكبها جنود الاحتلال والمستوطنون حتى تبدأ من جديد؛ في متوالية القتل، وسفك دماء الشبان والأطفال والنساء».
لكن في «كتائب الأقصى» التابعة لحركة «فتح»، وينتمي إليها أبو بكر وسعيد، فقد تعهدت الكتائب بالانتقام ومواصلة الطريق، كما قالت حركة «حماس» إن المقاومة بكل وسائلها وأدواتها مشرعة ضد الاحتلال الإسرائيلي. وأصدرت «الجهاد» بياناً، قالت فيه إن هذا الدم سيشعل مزيداً من أتون المواجهة، وتصعيد المقاومة ثأراً وانتقاماً حتى الحرية والخلاص.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

قلق في إسرائيل من تقارب سوريا مع مصر ودول الخليج

 

إسرائيل تقتل مسلحَين فلسطينيين في نابلس

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إسرائيل تقتل فلسطينيين في نابلس وتسقط مسيّرة لـ«حماس» في غزة إسرائيل تقتل فلسطينيين في نابلس وتسقط مسيّرة لـ«حماس» في غزة



نجوى كرم تُعلن زواجها أثناء تألقها بفستان أبيض طويل على المسرح

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 11:37 2024 الإثنين ,01 تموز / يوليو

الجمبسوت الخيار الأول لهيفاء وهبي بلا منازع
 العرب اليوم - الجمبسوت الخيار الأول لهيفاء وهبي بلا منازع
 العرب اليوم - أفكار للكراسي المودرن الخاصة بالحديقة المنزلية

GMT 18:39 2024 الإثنين ,01 تموز / يوليو

دواء للاكتئاب يقلل احتمالات زيادة الوزن

GMT 18:00 2024 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تشيلسي يعلن رسميًا ضم مارك جويو مهاجم برشلونة

GMT 21:12 2024 الإثنين ,01 تموز / يوليو

مطبات جوية شديدة تصيب 30 راكباً
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab