ألمانيا الدولة الأكثر تأثيرًا إيجابيًا في العالم وايران الأقل
آخر تحديث GMT11:41:43
 العرب اليوم -

ألمانيا الدولة الأكثر تأثيرًا إيجابيًا في العالم وايران الأقل

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - ألمانيا الدولة الأكثر تأثيرًا إيجابيًا في العالم وايران الأقل

برلين ـ يو.بي.آي

أظهر استطلاع جديد للرأي اليوم الخميس أن ألمانيا احتلت المرتبة الأولى على لائحة الدول الأكثر تأثيراً ايجابياً في العالم، فيما جاءت إيران في المرتبة الأخيرة. وأجرت استطلاع التقييم الدولي الخدمة العالمية بهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) وشارك فيه أكثر من 26 ألف شخص ينتمون إلى 25 بلداً من مختلف أنحاء العالم، لتقييم التأثير الإيجابي أو السلبي لست عشرة دولة إلى جانب الاتحاد الأوروبي. ووجد الاستطلاع أن التأثير الإيجابي لألمانيا ارتفع بمعدل ثلاث نقاط ،من 56% في الاستطلاع الماضي إلى 59% مما جعلها تنتزع المرتبة الأولى من اليابان، في حين كانت إيران مرة أخرى البلد الأكثر سلبية في نظر المشاركين. وقال الاستطلاع إن التنصيف الايجابي لبريطانيا ارتفع أكثر من أي دولة أخرى في تقييم هذا العام، ما جعلها تحتل المرتبة الثالثة بفضل استضافتها لدورة الألعاب الأولمبية لعام 2012، فيما انخفضت وجهات النظر الايجابية حيال الصين والهند بشكل حاد في جميع أنحاء العالم.وأضاف الاستطلاع إن 84% من المشاركين في غانا صنّفوا ألمانيا كدولة تتمتع بأكبر تأثير ايجابي في العام، وشاطرهم هذا الرأي 81% من المشاركين في فرنسا، و 76% من المشاركين في استراليا، في حين منحها المشاركون في اليونان تصنيفاً سلبياً، بسبب موقفها حيال إنقاذ بلادهم الغارقة في الديون. وأشار الاستطلاع إلى أن إسرائيل وكوريا الشمالية وباكستان وإيران احتلت المراتب الأخيرة كالدول الأقل تأثيراً ايجابياً في العالم. وجاءت ألمانيا في المرتبة الأولى على لائحة الدول التي تتمتع بأكثر تأثير ايجابي في العالم وحصلت على أصوات 59% من المشاركين في الاستطلاع، تلتها كندا في المرتبة الثانية بـ 55%، وبريطانيا في المرتبة الثالثة بـ 55%، واليابان في المرتبة الرابعة بـ 51%، وفرنسا في الخامسة بـ 49%، والاتحاد الأوروبي في المرتبة السادسة بـ 49%، والبرازيل في المرتبة السابعة بـ 46%، والولايات المتحدة في المرتبة الثامنة بـ 45%. واحتلت الصين المرتبة التاسعة بحصولها على 42% من أصوات المشاركين، تلتها كوريا الجنوبية في المرتبة العاشرة بـ 36%، وجنوب أفريقيا في المرتبة الحادية عشرة بـ 35%، والهند في المرتبة الثانية عشرة بـ 34%، وروسيا في المرتبة الثالثة عشرة بـ 30%. وجاءت إسرائيل في المرتبة الرابعة عشرة بـ 21%، تلتها كوريا الشمالية في المرتبة الخامسة عشرة بـ 19%، وباكستان في المرتبة السادسة عشرة بـ 15%، فيما احتلت إيران المرتبة السابعة عشرة والأخيرة بحصولها على أصوات 15% من المشاركين في الاستطلاع.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ألمانيا الدولة الأكثر تأثيرًا إيجابيًا في العالم وايران الأقل ألمانيا الدولة الأكثر تأثيرًا إيجابيًا في العالم وايران الأقل



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 05:24 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة توضح علاقة القهوة بأمراض القلب

GMT 05:53 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

استشهاد شقيق الصحفي إسماعيل الغول في مدينة غزة

GMT 13:29 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

"المركزي" التركي يثبت معدلات الفائدة عند 50%
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab