دبي تستضيف مسيرة اليوم العالمي للعمل الإنساني الثلاثاء
آخر تحديث GMT09:34:18
 العرب اليوم -

دبي تستضيف مسيرة اليوم العالمي للعمل الإنساني الثلاثاء

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - دبي تستضيف مسيرة اليوم العالمي للعمل الإنساني الثلاثاء

جانب من سيرة اليوم العالمي
أبوظبي - وأم

تحت رعاية حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي سمو الأميرة هيا بنت الحسين سفيرة الأمم المتحدة للسلام ورئيسة مجلس إدارة المدينة العالمية للخدمات الإنسانية وبالتنسيق مع مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية "أوتشا" قامت المدينة العالمية للخدمات الإنسانية في دبي بإحياء ذكرى اليوم العالمي للعمل الإنساني من خلال تنظيم مسيرة الإنسانية تمجيدا لجهود العاملين في مجال العمل الإنساني في جميع أنحاء العالم.

ويصادف يوم 19 أغسطس الذكرى السنوية لتفجير مقر الأمم المتحدة في بغداد في عام 2003 والذي نتج عنه فقدان 22 شخصا لحياتهم حيث خصصت الجمعية العامة للامم المتحدة هذا اليوم للإحتفال عالميا بالأعمال الإنسانية وذلك لزيادة مستوى الوعي الإجتماعي ولتسليط الضوء على كل من العاملين في مجال العمل الإنساني والمنظمات الإنسانية القائمة بهذا العمل والذين يخاطرون بحياتهم أثناء أدائهم واجبهم الإنساني في سبيل انقاذ غيرهم ممن هم في أمس الحاجة للمساعدة وهذا العام تتضافر الجهود لتقدير أولئك الملتزمين بخدمة العمل الإنساني في جميع أنحاء العالم.

انطلقت احتفالية اليوم العالمي للعمل الإنساني في دبي مول والذي يعد أكبر وجهة سياحية للتسوق والترفيه في العالم ويرتادها الزوار من كافة دول العالم بحضور مايزيد عن 30 ألف شخص ممن أبدوا تضامنا مع العاملين في المجال الإنساني والعديد من ممثلي المنظمات الإنسانية المحلية والدولية.

وشارك في المسيرة ما يزيد عن ألف و500 من الزوار المقيمين والزائرين وفنانين وشخصيات إعلامية مثل فايز السعيد و اريام ورانيا شعبان ورؤى الصبان وأحمد عبد الله وسعود الكعبي ومنال احمد وعبد الله الغامدي وعبد الله بن حيدر وندى الشيباني والذين شاركوا في المسيرة كجزء من دعمهم المستمر والدائم لحملة اليوم العالمي للعمل الإنساني 2014.

وشارك فى المسيرة سعادة شيماء الزرعونى المديرالتنفيذى للمدينة العالمية للخدمات الانسانية وسعادة سعيد حارب عضو مجلس ادارة المدينة العالمية والسيد سيد أغا المنسق المقيم للأمم المتحدة وممثل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومنى حارب ممثلة الامارات فى حملة الامم المتحدة لليوم العالمى الانسانى للتضامن مع العاملين فى المجال الانسانى وباركين كود مدير الامن والسلامة فى برنامج الامم المتحدة الغذائى ومحمد ابو عساكر مسئول الاعلام والاتصال بالمفوضية السامية للامم المتحدة لشئون اللاجئين والقنصل العام الايطالى بدبى وعدد من الفنانين والفنانات امثال فايز السعيد ولقيس احمد فتحى وانور المشيرى ورانيا شعبان ورؤى الصبان واحمد عبدالله وسعود الكعبى الذين ابدوا دعمهم المستمر والدائم لحملة كممثلى ابطال الانسانية من خلال المشاركات الاعلامية.

كما شاركت فى المسيرة الدوائر الحكومية المختلفة ومنها الاقامة وشئون الاجانب بدبى وشرطة دبى ومؤسسة اعلام دبى والجمعيات النوعية المختلفة المختلفة اضافة الى ذوى الاعاقة والاطفال.

وفي ضوء شعار اليوم العالمي للعمل الإنساني لهذا العام " العالم بحاجة للمزيد من أبطال الإنسانية " تم بث العديد من المقابلات التي تم تسجيلها سابقا مع عدد من المشاهير المحليين خصيصا لهذه المناسبة حيث وجه إليهم السؤال بصفتهم سفراء وأبطال للإنسانية للتعبيربكلماتهم عن أهمية المبادرة .

يذكر ان "سفراء الإنسانية" هو مجتمع من الدعاة على مستوى العالم نادوا بضرورة المبادرة إلى المساعدة بشأن الأزمات والأحداث الكبرى من خلال تبادل الآراء والشعارات المحفزة على شبكات التواصل الاجتماعي.

وقالت شيماء الزرعوني المدير التنفيذي للمدينة العالمية للخدمات الإنسانية إنه لمن دواعي سرورنا احتضان هذا الحدث للسنة الثالثة على التوالي ومشاركة منظمات الأمم المتحدة بالاحتفال بالعمل الانساني وتقدير جهود العاملين والمخاطر اليومية التي يتعرضون لها لإنقاذ حياة الآخرين .

واعربت عن شكرها لسعادة سعيد حارب عضو مجلس إدارة المدينة وممثلي المؤسسات والجهات الحكومية مثل هيئة دبي للطيران المدني والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب والنيابة العامة وشرطة دبي بالاضافة الى المؤسسات التطوعية الذين ساهموا بانجاح هذه الحملة فضلا عن رعاة الاحتفالية مثل مؤسسة دبي للإعلام التي حرصت على تغطية شاملة للحدث واتصالات الراعي الرسمي للحدث وطيران الإمارات الذي ساهم بدوره بحملات التوعية على متن رحلاته الجوية ودبي مول الذي تكرم باستضافة الحدث ومؤسسة ألحان للإنتاج الفني الذي أتاح فرصة التواصل مع نخبة من الفنانين والإعلاميين كمتحدثين رسميين ومجموعة 32 لدعمهم المتواصل للحملة من خلال حملة الدعاية على سياراتهم والتي تحمل شعارات اليوم العالمي للعمل الإنساني لزيادة الوعي العام بهذا الحدث .

ومن جانبه اشاد سعيد حارب عضو مجلس ادارة المدينة العالمية للخدمات الانسانية بالمشاركة الكبيرة من الدوائر ورواد مول دبى للمسيرة التى تقام فى اكبر مول وتعكس اهتمام الامارات بالعمل الانسانى على اعلى المستويات وتقديم الدعم والخدمات الانسانية واغاثة المحتاجين فى كل انحاء العالم بتوجيهات القيادة الحكيمة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دبي تستضيف مسيرة اليوم العالمي للعمل الإنساني الثلاثاء دبي تستضيف مسيرة اليوم العالمي للعمل الإنساني الثلاثاء



نجمات العالم يتألقن بإطلالات جذّابة بأسبوع الموضة في باريس

القاهرة - العرب اليوم

GMT 07:27 2024 الأحد ,29 أيلول / سبتمبر

الصين تطالب بوقف القتال في الشرق الأوسط
 العرب اليوم - الصين تطالب بوقف القتال في الشرق الأوسط

GMT 04:29 2024 السبت ,28 أيلول / سبتمبر

الجامد والسائح... في حكاية الحاج أبي صالح

GMT 08:22 2024 الجمعة ,27 أيلول / سبتمبر

الهجوم على بني أميّة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab