وزير الدفاع الإيراني لا تفاوض حول البرنامج الصاروخي
آخر تحديث GMT23:11:27
 العرب اليوم -

وزير الدفاع الإيراني: لا تفاوض حول البرنامج الصاروخي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - وزير الدفاع الإيراني: لا تفاوض حول البرنامج الصاروخي

وزير الدفاع الإيرني حسين دهقان
طهران ـ العرب اليوم

أكد وزير الدفاع الإيرني حسين دهقان أن الصواريخ الايرانية غير قابلة للتفاوض.. مشددا على أن إيران لن تعطي معلومات علمائها العسكريين لاحد.
جاء ذلك التصريح للوزير- حسبما أفادت وكالة أنباء "فارس" الإيرانية على موقعها الإلكترونى - في مؤتمر صحفي عقده الوزير صباح اليوم السبت بمناسبة الاحتفال بيوم الصناعة الدفاعية في الجمهورية الاسلامية الايرانية.
وقال وزير الدفاع ردا على سؤال عما اذا كان قد سمح للوكالة الدولية للطاقة الذرية بتفقد موقع "بارتشين" العسكري، "إن الوكالة تفقدت "بارتشين" مرارا وأخذت عينات منه أيضا، لذا لا جديد فيه الان".
وأضاف "اننا لن نعطي معلومات علمائنا العسكريين لاحد". وتبع ان هذا الامر مرفوض من قبلنا.
واعتبر وزير الدفاع الايراني بلاده مرفأ الأمن والاستقرار في المنطقة.. مضيفا أن تنظيم داعش يضمن مصالح الكيان الصهيوني وأن الذين دعموه بالامس وما زالوا قد توصلوا الى ما قالته ايران من أن هذا التنظيم يشكل عنصر عدم استقرار في المنطقة.
وتابع دهقان القول إنه على الولايات المتحدة وفرنسا اليوم اتخاذ خطوة في مسار الندم على الدعم الذي قدمتاه وأن يتحد الجميع ضد داعش.
وأكد أنه في المفاوضات النووية لم ولن يطرح البرنامج الصاروخي وأن القدرات الصاروخية الايرانية ليست موضوعا قابلا للتفاوض مع أى طرف أيا ما كان.
وقال دهقان : اننا نلقى اليوم ترحيب ومبادرة الدول للتعاون مع ايران، وهذه هي ذات الدبلوماسية الدفاعية..لافتا إلى أن طهران اتخذت خطوات جادة في إطار الدبلوماسية الدفاعية، وعلى علم بأن نهجها دفاعي وبطبيعة الحال تسعى للردع المؤثر في المجال الدفاعي وهو ما حققت نجاحا فيه ايضا.
ولفت إلى أن هناك اقبالا جادا للتعاون الدفاعي والتسليحي مع طهران من قبل دول في المنطقة وخارجها.
كما اشار إلى مسألة المنظومة الصاروخية "اس 300" الروسية وعدم تسليمها إلى إيران وقال، إننا لا نعتبر صفقة "اس 300" متوقفة ولقد أكدنا عليها، أنا شخصيا ورئيس الجمهورية الإيرانى، في لقاءاتنا مع الروس، ولقد كانت محل مداولات بين روسيا وامريكا.
وتابع بالقول أن الروس يريدون متابعة القضية في إطار صفقة أخرى للحفاظ على الاستقلال العسكري الروسي ايضا.
وأردف ان اجراءات جيدة قد انجزت ونامل بالحصول على ما اتفقنا عليه.
ولفت وزير الدفاع الايراني إلى أن التهديدات القائمة امام ايران تاخذ صورا جديدة على الدوام. وقال: اننا نراقب هذه التهديدات لنعمل بما يناسب ذلك على وضع معدات تحت تصرف القوات المسلحة، اذ اننا نسعى للردع المؤثر لمواجهة التهديدات كي نتمكن من مباغتة العدو.
وأشار إلى تفقد وزير الخارجية للقدرات الدفاعية .. مضيفا أنه على جميع المسؤولين والشعب الاطلاع على قدرات البلاد الدفاعية بصورة حقيقية كي يدافعوا عن مصالح ايران وفقا لذلك.
وأوضح أن أحد احتياجات القوة الجوية الايرانية هو طائرات تدريب نفاثة، تم تصميم وانتاج نموذجها الابتدائي ومن المحتمل ازاحة الستار عنها نهاية مارس فى عام 2015 .
وبخصوص التعاون مع جامعات البلاد، أوضح أن مكاتب "الشهيد فهميدة" تم تدشينها لتعاون النخب مع وزارة الدفاع في جميع المحافظات وقال، ان 91 جامعة في البلاد تتعاون معنا بصورة مباشرة، حيث تتم متابعة مشاريع مهمة في هذا الصدد.
وأعلن أن عددا من وزراء دفاع دول كبرى سيزورون ايران قريبا لتوقيع اتفاقات. وقال ان المعلومات المتعلقة بهذه الاتفاقات سيتم الاعلان عنها في حينها.

( أ ش أ )

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الدفاع الإيراني لا تفاوض حول البرنامج الصاروخي وزير الدفاع الإيراني لا تفاوض حول البرنامج الصاروخي



نجمات العالم يتألقن بإطلالات جذّابة بأسبوع الموضة في باريس

القاهرة - العرب اليوم

GMT 09:18 2024 الأحد ,29 أيلول / سبتمبر

السعودية قبل مائتي عامٍ

GMT 21:31 2024 السبت ,28 أيلول / سبتمبر

دوي انفجارات على الحدود السورية اللبنانية

GMT 07:27 2024 الأحد ,29 أيلول / سبتمبر

الصين تطالب بوقف القتال في الشرق الأوسط

GMT 12:15 2024 الجمعة ,27 أيلول / سبتمبر

مانشستر يونايتد يخطط لإقالة تين هاغ
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab