جونسون يزور السعودية والإمارات لإجراء محادثات تشمل الوضع في أوكرانيا
آخر تحديث GMT08:16:23
 العرب اليوم -

جونسون يزور السعودية والإمارات لإجراء محادثات تشمل الوضع في أوكرانيا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - جونسون يزور السعودية والإمارات لإجراء محادثات تشمل الوضع في أوكرانيا

رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون
لندن - العرب اليوم

يبدأ رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، زيارة للسعودية والإمارات، اليوم (الأربعاء)؛ لإجراء محادثات تشمل الوضع في أوكرانيا وإمدادات الطاقة.وأوضحت رئاسة الوزراء البريطانية، في بيان أمس، أن جونسون سيزور أبوظبي قبل الانتقال إلى الرياض في إطار زيارته الخليجية التي تدوم يوماً واحداً، مضيفة أنه سيلتقي القيادتين السعودية والإماراتية، وسيناقش أهمية أن يعمل الحلفاء معاً لزيادة الضغط على روسيا دبلوماسياً واقتصادياً وتقليل التداعيات الدولية للنزاع في أوكرانيا. وتابعت أن المحادثات ستتناول قضايا الطاقة والأمن الإقليمي والمساعدات الإنسانية، مشيرة إلى أن جونسون يسعى إلى حشد الجهود من أجل القيام بعمل دولي بخصوص الأزمة في أوكرانيا.

وقبل جولته الخليجية، قال جونسون، إن الهجوم الروسي على أوكرانيا ستكون له تداعيات طويلة المدى على العالم، بما في ذلك خارج حدود أوروبا. وتابع «أن المملكة المتحدة تبني تحالفاً دولياً للتعامل مع الحقيقة الجديدة التي نواجهها»، معتبراً أن على العالم التخلي عن اعتماده على صادرات الطاقة الروسية. وزاد، أنه سيعمل مع السعودية والإمارات لضمان الأمن الإقليمي، ودعم عمليات الإغاثة الإنسانية، واستقرار أسواق الطاقة العالمية على المدى الطويل.وقالت رئاسة الوزراء البريطانية، إنه من المتوقع أن تشمل النقاشات بين جونسون والقادة الذين سيقابلهم في السعودية والإمارات جهود تحسين أمن الطاقة، وتقليل التقلبات في أسعار الطاقة والغذاء والتي تؤثر على قطاع الأعمال وعلى المستهلكين في المملكة المتحدة، وأيضاً على الاستقرار الإقليمي في الشرق الأوسط. وتابعت، أنه إضافة إلى احتمال اتخاذ إجراءات لزيادة إنتاج النفط، فإن جونسون يركّز أيضاً على تنويع إمدادات الطاقة للمملكة المتحدة ويعمل مع شركاء عالميين من أجل تكثيف إنتاج الطاقة المتجددة. ولفتت إلى أن السعودية هي ثالث أكبر مزودي بريطانيا بمادة الديزل، لكنها في الوقت ذاته ملتزمة الوصول إلى صفر انبعاثات بحلول العام 2060 وتستثمر استثماراً كبيراً في التكنولوجيا الخضراء، سواء في السعودية أو بريطانيا.

وقالت الحكومة البريطانية، إن «رئيس الوزراء سيناقش أيضاً الأولويات الاستراتيجية المشتركة مع القادة (الذين سيقابلهم) في السعودية والإمارات، بما في ذلك الوضع في إيران واليمن، وزيادة التعاون الأمني، التجارة والاستثمارات، ودعم حقوق الإنسان والمجتمع المدني».وأوضحت الناطقة باسم «10 داونينغ ستريت»، أن الزيارة ستشهد إعلان شركة «الفنار» السعودية استثمار مليار جنيه إسترليني في مشروع «لايتهاوس» للوقود الأخضر في منطقة تيسايد (شمال إنجلترا)، لتكون بذلك أول شركة تنتج وقوداً مستداماً للطائرات من النفايات في المملكة المتحدة. وتابعت، أن المشروع يُتوقع أن يخلق أكثر من 700 وظيفة في مرحلة التشييد التي ستبدأ العام المقبل، وقرابة 240 وظيفة بدوام كامل بعد بدء العمل بشكل كامل.
ويشار إلى أن جونسون يرافقه في الزيارة وزير الاستثمارات اللورد غريمستون.

قد يهمك ايضاً

بريطانيا تتعهد بتقديم 100 مليون دولار لأوكرانيا

جونسون يكشف عن خطة للتضييق على بوتين وحزب العمال المعارض يتهمه بالتأخير في تنفيذ العقوبات

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جونسون يزور السعودية والإمارات لإجراء محادثات تشمل الوضع في أوكرانيا جونسون يزور السعودية والإمارات لإجراء محادثات تشمل الوضع في أوكرانيا



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 00:23 2024 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

طرق متميزة ومُساعدة في تنظيف غرفة النوم وتنظيمها
 العرب اليوم - طرق متميزة ومُساعدة في تنظيف غرفة النوم وتنظيمها

GMT 00:21 2024 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

تنسيق التنورة القصيرة بطريقة شبابية وعصرية

GMT 06:05 2024 السبت ,14 أيلول / سبتمبر

صحافة... وسمك وبطاطا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab