الإتحاد الأوروبي يدعو إلى «وقف دائم لإطلاق النار» في أفغانستان
آخر تحديث GMT07:07:13
 العرب اليوم -

الإتحاد الأوروبي يدعو إلى «وقف دائم لإطلاق النار» في أفغانستان

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الإتحاد الأوروبي يدعو إلى «وقف دائم لإطلاق النار» في أفغانستان

الإتحاد الأوروبي
واشنطن - العرب اليوم

دعا الاتحاد الأوروبي، اليوم الخميس إلى «وقف عاجل وكامل ودائم لإطلاق النار» في أفغانستان، مندداً بتكثيف حركة «طالبان» لهجماتها.وفي بيان مشترك قال وزير خارجية الاتحاد جوزيف بوريل والمفوض الأوروبي لشؤون إدارة الأزمات يانيش لينارسيتش إن «الهجوم العسكري لحركة (طالبان) يتناقض مع التزامها تسوية للنزاع بالتفاوض وعملية السلام في الدوحة».وفي سياق متصل، قال حاكم إقليم هيرات الواقع غربي أفغانستان، إن قوات الأمن صدت ما لا يقل عن سبع هجمات شنتها حركة «طالبان» على مدينة هيرات مساء أمس الأربعاء.ونقلت قناة «طلوع نيوز» الإخبارية اليوم الخميس عن حاكم الإقليم، عبد الصبور قاني، قوله إن «طالبان» شنت هجمات على المناطق رقم 2 و3 و10 و11 في مدينة هيرات مساء أمس، مضيفاً أن «وحيد أحمد كوهيستاني، قائد شرطة المنطقة رقم 10 في هيرات، واثنين من أفراد قوات الأمن، قتلوا في الاشتباكات التي وقعت الليلة الماضية». ولم ترد أنباء عن سقوط ضحايا بين المدنيين حتى الآن. وقال قاني إن القوات الجوية شنت أيضاً غارات جوية في المدينة قتل فيها «أكثر من 100 فرد من عناصر (طالبان) وأصيب العشرات». وقال إن «تلك العناصر التي تنتمي لـ(طالبان)، قتلوا عندما أرادوا دخول المدينة». ولم تعلق «طالبان» على أعداد ضحاياها. وقد دخلت الاشتباكات في هيرات اليوم الخميس، يومها التاسع. من ناحية أخرى، قال أمس محمد إسماعيل خان، زعيم المجاهدين السابق الذي يقود حالياً القتال ضد «طالبان» في هيرات، بجانب العشرات من أفراد قوات المقاومة العامة، إن «الحرب التي تشهدها مدينة هيرات تتم بقيادة باكستان».
وحث سكان مدينة هيرات على الوقوف في وجه «العدوان الواضح» لباكستان، مضيفاً: «أود أن أوضح أن الحرب في هيرات هي حرب بين باكستان وأفغانستان».
وقال: «هذه ليست حرب (طالبان)، و(طالبان) هي مجرد أداة. لا يجب على الشعب الأفغاني أن يقبل بهيمنة باكستان، مثلما رفض هيمنة الولايات المتحدة وروسيا وغيرها من القوى العظمى».
ومن جانبهم، تعهد عدد من عناصر قوات الأمن الذين يقاتلون «طالبان» على الجبهات، بعدم السماح لـ«طالبان» بدخول المدينة. وكان أعضاء مجلس الأمن الدولي أعربوا في بيان لهم أول من أمس الثلاثاء عن «أسفهم العميق» إزاء تصاعد مستويات العنف في أفغانستان في أعقاب الهجمات التي شنتها حركة «طالبان»، ودعوا إلى وقف فوري للعنف، بحسب ما ذكرته قناة «طلوع نيوز» التلفزيونية الأفغانية أمس. وأدان البيان أيضاً بـ«أشد العبارات الهجوم المؤسف ضد المجمع التابع للأمم المتحدة في إقليم هيرات في 30 يوليو (تموز) وأسفر عن مقتل حارس بقوات الأمن الأفغانية وإصابة آخرين».

قد يهمك ايضا 

الرئيس الأفغاني يعزو التدهور الأمني إلى الانسحاب الأميركي «المفاجئ»

الاستخبارات الأفغانية توقف 4 صحافيين بتهمة «الدعاية للعدو»

 

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإتحاد الأوروبي يدعو إلى «وقف دائم لإطلاق النار» في أفغانستان الإتحاد الأوروبي يدعو إلى «وقف دائم لإطلاق النار» في أفغانستان



نجوى كرم تُعلن زواجها أثناء تألقها بفستان أبيض طويل على المسرح

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 23:10 2024 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

داليا البحيري تكشف سبب ابتعادها عن السينما
 العرب اليوم - داليا البحيري تكشف سبب ابتعادها عن السينما

GMT 18:39 2024 الإثنين ,01 تموز / يوليو

دواء للاكتئاب يقلل احتمالات زيادة الوزن

GMT 18:00 2024 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تشيلسي يعلن رسميًا ضم مارك جويو مهاجم برشلونة

GMT 21:12 2024 الإثنين ,01 تموز / يوليو

مطبات جوية شديدة تصيب 30 راكباً
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab