تقرير رسمي يكشف انفجار الغواصة الأرجنتينية ووفاة طاقمها بالكامل
آخر تحديث GMT09:02:39
 العرب اليوم -

تقرير رسمي يكشف انفجار الغواصة الأرجنتينية ووفاة طاقمها بالكامل

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تقرير رسمي يكشف انفجار الغواصة الأرجنتينية ووفاة طاقمها بالكامل

غواصة أرجنتينية
بوينس آيرس - العرب اليوم

كشف تقرير رسمي صدر، الخميس، أن هناك انفجارًا تسبب بفقدان الغواصة العسكرية الأرجنتينية "سان خوان" في 15 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، وعلى متنها طاقم من 44 فردًا، وقال المتحدث باسم البحرية الأرجنتينية، أنريكي بالبي، خلال مؤتمر صحافي في بوينس آيرس: "إن التحاليل التي أجريت في النمسا للضجيج غير المعتاد الذي رُصد على مقربة من آخر موقع معلوم للغواصة خلُصت إلى حصول "حدث غير طبيعي وقصير وعنيف"، وهو ما يشير إلى انفجار".

وفي قاعدة "مار ديل بلاتا" البحرية، وقبل إعلان نتيجة التحليل، خرجت مسيرات لأهالي طاقم الغواصة الذين سيطر عليهم اليأس، وقالت جيسيكا جوبار، التي يعمل زوجها فرناندو سانتيي كهربائيًّا على متن سان خوان: "أبلغونا للتو أن الغواصة انفجرت"، مضيفة "كان حبي الكبير، كيف سأقول لابني إنه لم يعد لديه والدًا؟"، متابعة وهي خارجة من قاعدة مار ديل بلاتا البحرية: "إنها المرة الأولى التي آتي فيها إلى القاعة، وقد علمت لتوي أني أصبحت أرملة".

من جهته، أوضح قائد غواصات سابق لوكالة "فرانس برس": "إنه أمر فظيع في اعتقادي، بعد انفجار من هذا القبيل، يكاد يكون من المستحيل العثور على شخص ما على قيد الحياة".

وسان خوان غواصة من طراز "تي آر-1700" كان على متنها 44 شخصًا حين فقد الاتصال بها بينما كانت في طريق عودتها من مهمة دورية في أوشوايا الواقعة في أقصى جنوب أميركا اللاتينية إلى قاعدتها في مار ديل بلاتا جنوب بوينوس آيرس.

وأشار "بالبي"، إلى أن "الضجيج" غير المعتاد سُجل على بعد 400 كلم من سواحل باتاغونيا على بعد 60 كلم باتجاه شمال موقع الغواصة الأخير المعلوم، وطلبت البحرية الأرجنتينية من الولايات المتحدة ووكالات عدة مسوحات صوتية متطابقة مع يوم الأربعاء 15 نوفمبر، وهو تاريخ التواصل الأخير مع الغواصة.

وتوجهت ثلاث سفن إلى الموقع المحدد لمحاولة تحديد موقع الغواصة، وتكثفت في الساعات الماضية عمليات البحث مع مشاركة أكثر من 4 آلاف شخص في منطقة تمتد على طول نحو ألف كلم من الشمال إلى الجنوب و500 كلم من الشرق إلى الغرب، حيث تشارك في عمليات البحث 14 سفينة وعشر طائرات عائدة للولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا والبرازيل وتشيلي.

وتعد "سان خوان" واحدة من 3 غواصات في الأسطول الأرجنتيني، ويبلغ طول هذه الغواصة الألمانية الصنع 65 مترًا وعرضها سبعة أمتار، وتم تجديدها بين عامي 2007 و2014 لتمديد صلاحية عملها زهاء 30 عامًا.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تقرير رسمي يكشف انفجار الغواصة الأرجنتينية ووفاة طاقمها بالكامل تقرير رسمي يكشف انفجار الغواصة الأرجنتينية ووفاة طاقمها بالكامل



نجوى كرم تُعلن زواجها أثناء تألقها بفستان أبيض طويل على المسرح

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 17:55 2024 الأحد ,07 تموز / يوليو

أدوية للسكري تكافح 10 أنواع من السرطان
 العرب اليوم - أدوية للسكري تكافح 10 أنواع من السرطان

GMT 13:58 2024 الأحد ,07 تموز / يوليو

يسرا تشكر تركي آل الشيخ بعد تحقيق حلمها
 العرب اليوم - يسرا تشكر تركي آل الشيخ بعد تحقيق حلمها

GMT 07:43 2024 السبت ,06 تموز / يوليو

اكتشاف السبب الكامن وراء الصداع النصفي

GMT 08:04 2024 الأحد ,07 تموز / يوليو

غلاق محتمل لموانئ نفطية بسبب العاصفة بيريل

GMT 17:06 2024 الجمعة ,05 تموز / يوليو

سوريا تعلن وفاة مستشارة الرئاسة لونا الشبل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab