وزارة الشؤون الداخلية في جنوب إفريقيا تحث على إخلاء مخيمي لجوء بحلول يوم الجمعة
آخر تحديث GMT21:36:48
 العرب اليوم -

وزارة الشؤون الداخلية في جنوب إفريقيا تحث على إخلاء مخيمي لجوء بحلول يوم الجمعة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - وزارة الشؤون الداخلية في جنوب إفريقيا تحث على إخلاء مخيمي لجوء بحلول يوم الجمعة

وزارة الشؤون الداخلية
كيب تاون - العرب اليوم

 حثت وزارة الشؤون الداخلية في جنوب إفريقيا، على إخلاء مخيمي لجوء في كيب تاون، بمقاطعة ويسترن، بحلول يوم الجمعة المقبل، نظرا "لعدم وجود مأوى ولا مساحة أخرى لاستيعاب اللاجئين".أشارت وزارة الداخلية في بيان لها، إلى أنها "أنفقت الكثير من الأموال على مخيمات اللجوء وأنه لا يمكن استخدام البلاد كبوابة لعبور اللاجئين".وشددت الوزارة على أنه "يجب إخلاء مخيمي اللجوء بحلول يوم الجمعة المقبل، حيث لن يكون هناك مأوى ولا مساحة أخرى لاستيعاب اللاجئين، وأنه لا يمكن لجنوب إفريقيا أن يتم استخدامها كبوابة.. وأن الوزارة أنفقت الكثير من الأموال على إيواء اللاجئين وقد حان الوقت للاجئين لوضع خطط للمضي قدما"، لافتة إلى أن "الوقت حان لمجموعة من اللاجئين المحتجين رسميا، لمغادرة مخيمي لجوء في كيب تاون بمقاطعة ويسترن".

وأضافت أنه "تم إعطاء اللاجئين إنذارا نهائيا، إما لإعادتهم إلى بلدانهم الأصلية، أو الاندماج الكامل في المجتمع".من جانبها، أوضحت كيت بوند، مفوضة الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين، مسؤولة العلاقات الخارجية، لوكالة "سبوتنيك"، قائلة:"بعض اللاجئين من الجنسيات الأجنبية في جنوب إفريقيا يرفضون العودة إلى بلادهم مرة أخرى خوفا من تعرضهم لصعوبات"، مشيرة إلى أن "سلطات جنوب إفريقيا تتخذ قرارها بمفردها حول مسألة اللاجئين، وأن المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ليست مشتركة في نفس الأمر، ولكن نواصل دعمنا للاجئين وإعادة دمجهم في المجتمع".

في حين أن فوسي سيباندا، ممثل منتدى الشتات الإفريقي، أكد لـ"سبوتنيك" أن "مسألة مغادرة الرعايا الأجانب للبلاد ستكون غير عادلة"، لافتًا إلى إن "اللاجئين موجودون في جنوب إفريقيا لأنهم فروا من بلدانهم الأصلية بسبب الظروف التي تعرض حياتهم للخطر"، مشددا على أنه "من المفترض في هذه المرحلة تحديدا، أن تضع جنوب إفريقيا خطة عمل وطنية تحمي اللاجئين المتواجدين في بلادها".
وألفت إلى أن "حكومة جنوب إفريقيا كانت متهورة في قولها إن على اللاجئين المغادرة"، وأن جنوب إفريقيا تتصرف كما لو أنها ليست من الدول الموقعة على اتفاقية الأمم المتحدة للاجئين".

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

ديما صادق تعلن عن تعرضها لضغوط أدت إلى استقالتها من المؤسسة اللبنانية للإرسال

والدة لقمان سليم تكشف موقفها من محاسبة قتلة ولدها

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة الشؤون الداخلية في جنوب إفريقيا تحث على إخلاء مخيمي لجوء بحلول يوم الجمعة وزارة الشؤون الداخلية في جنوب إفريقيا تحث على إخلاء مخيمي لجوء بحلول يوم الجمعة



منى زكي في إطلالة فخمة بالفستان الذهبي في عرض L'Oréal

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 04:29 2024 السبت ,28 أيلول / سبتمبر

الجامد والسائح... في حكاية الحاج أبي صالح

GMT 08:22 2024 الجمعة ,27 أيلول / سبتمبر

الهجوم على بني أميّة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab