بريطانيا ترفض منح تأشيرات لباكستانيين من ضحايا هجمات الطائرات
آخر تحديث GMT02:59:05
 العرب اليوم -

بريطانيا ترفض منح تأشيرات لباكستانيين من ضحايا هجمات الطائرات

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - بريطانيا ترفض منح تأشيرات لباكستانيين من ضحايا هجمات الطائرات

لندن ـ يو.بي.آي

قالت المنظمة البريطانية المدافعة عن حقوق الإنسان (ربريف) الاربعاء، إن حكومة بلادها رفضت منح تأشيرات زيارة إلى المملكة المتحدة لـ3 باكستانيين من ضحايا هجمات الطائرات من دون طيّار. وقالت المنظمة إن الباكستانيين الثلاثة، ومن بينهم نور خان الذي يقاضي بريطانيا على دورها في تبادل المعلومات الاستخباراتية مع وكالة الاستخبارات المركزية الاميركية (سي آي إيه)، تلقوا دعوة للتحدث أمام اللجنة البرلمانية حول الطائرات من دون طيّار في اجتماع كان مقرراً عقده الأربعاء . وأضافت أن نور اتخذ الإجراءات القانونية بسبب رفض الحكومة البريطانية الكشف عن دورها في تزويد (سي آي إيه) بالمعلومات الاستخباراتية في حربها السرية بالطائرات من دون طيّار، بعد أن كشفت تقارير عن أن جهاز أمن التنصّت البريطاني المعروف باسم (مركز الاتصالات الحكومية) يتبادل المعلومات الاستخباراتية مع الولايات المتحدة لدعم عملياتها بالطائرات من دون طيّار، والتي تُعتبر انتهاكاً للقانون الدولي. وأشارت ربريف إلى أن نور كان من المقرر أن يزور بريطانيا برفقة كريم خان، الذي قُتل ابنه بغارة شنّتها طائرة من دون طيّار ليلة رأس السنة لعام 2009 ويقاضي رئيس محطة (سي آي إيه) في باكستان، جوناثن بانكس، ومسؤولين آخرين في الوكالة بتهمة قتل ابنه وشقيقه، والصحافي نور بهرام الذي حقق وصوّر غارات الطائرات من دون طيّار في المناطق القبيلية في باكستان على مدى نحو 6 سنوات. وقالت كوري كرايدر، مديرة الاستراتيجية في منظمة "ربريف"، إنه "من المؤسف حقاً أن يرفض رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، منح تأشيرة زيارة للرجل نفسه الذي يقاضي حكومته بسبب دورها في الغارة التي شنّتها طائرة من دون طيّار وأدّت إلى مقتل والده". ورأت أنه "يتعيّن على حكومته (كاميرون) أن تعيد النظر في قرارها وتمنح الرجال الثلاثة تأشيرات زيارة إلى المملكة المتحدة".  

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بريطانيا ترفض منح تأشيرات لباكستانيين من ضحايا هجمات الطائرات بريطانيا ترفض منح تأشيرات لباكستانيين من ضحايا هجمات الطائرات



GMT 08:05 2024 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

نصائح لتصميم مكتب منزلي جذّاب
 العرب اليوم - نصائح لتصميم مكتب منزلي جذّاب

GMT 11:07 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

دواء مضاد للاكتئاب قد يساعد في علاج أورام المخ

GMT 06:36 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

مفكرة القرية: تلة متحركة

GMT 10:13 2024 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

30 قتيلا في انفجار منجم للفحم بإيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab