بدء تطبيق قانون السماح ببيع القنب الهندي في أوروغواي نهاية العام
آخر تحديث GMT14:42:53
 العرب اليوم -

بدء تطبيق قانون السماح ببيع القنب الهندي في أوروغواي نهاية العام

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - بدء تطبيق قانون السماح ببيع القنب الهندي في أوروغواي نهاية العام

سانتياغو - العرب اليوم

اعلن رئيس الاوروغواي خوسيه موخيكا الاربعاء في تشيلي ان البدء بتنفيذ قانون تشريع بيع القنب الهندي تحت مراقبة الدولة في بلاده متوقع "في كانون الاول/ديسمبر او كانون الثاني/يناير" المقبلين. وقال موخيكا لصحيفة "لا تيرسيرا دي سانتياغو" بعد مشاركته الثلاثاء في مراسم تسلم الرئيسة ميشال باشليه السلطة في تشيلي "نحن في طور وضع الالية. من المرجح ان يبدأ ذلك في كانون الاول/ديسمبر او كانون الثاني/يناير (2015). انه امر معقد لان المطلوب تحديد ضوابط للسوق". واشار الى ان زراعة كميات القنب الهندي ستحصل "بالتأكيد على ارض عسكرية"، مضيفا "سيكون هناك بالتأكيد منتجون خاصون، لكن بشروط معينة. سنستعين بمواد مستنسخة بهدف اعادة انتاج الشفرة الوراثية نفسها" للسماح بتعقب المنتج. واكد موخيكا "اننا لا نريد ان نكون منتجين للتصدير ولا لتعقيد حياة الجيران (...) لا تظنوا ان الموضوع اشبه بالبيع الحر، اننا سنطلق تجارة وان الذي سيأتي من الخارج ... لا لا لا! تحديد الضوابط القانونية لا يعني +تحيا الفوضى+". واصبحت الاوروغواي في كانون الاول/ديسمبر اول بلد في العالم يقوم بتشريع زراعة الحشيش وبيعه للافراد، خصوصا لصيدليات، على شرط التسجيل في سجل وطني للمستهلكين مخصص للمواطنين والمقيمين الاوروغوايين الرئيسيين. كما سيتم السماح للافراد بزراعة محاصيل من القنب الهندي، لكن المراسيم التطبيقية التي تحدد تفاصيل تنفيذ القانون لم تنشر بعد ومن المتوقع صدورها بحلول نيسان/ابريل. نقلًا عن "أ.ف.ب"

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بدء تطبيق قانون السماح ببيع القنب الهندي في أوروغواي نهاية العام بدء تطبيق قانون السماح ببيع القنب الهندي في أوروغواي نهاية العام



منى زكي في إطلالة فخمة بالفستان الذهبي في عرض L'Oréal

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 09:05 2024 الخميس ,26 أيلول / سبتمبر

الأحداث المتصاعدة... ضرورة الدرس والاعتبار
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab