سيؤل تشارك في صياغة قرار بشأن حقوق الإنسان في كوريا الشمالية
آخر تحديث GMT13:06:59
 العرب اليوم -

سيؤل تشارك في صياغة قرار بشأن حقوق الإنسان في كوريا الشمالية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - سيؤل تشارك في صياغة قرار بشأن حقوق الإنسان في كوريا الشمالية

سيئول ـ يونهاب

قال مسؤول رفيع في سيئول اليوم الثلاثاء إن الحكومة الكورية الجنوبية شاركت كدولة مقترحة مشاركة، في صياغة قرار مجلس الأمن الدولي بشأن حقوق الإنسان في كوريا الشمالية الذي ينصح بإحالة مسؤولين عن الجرائم الخاصة بانتهاك حقوق الإنسان في كوريا الشمالية إلى هيئة تحكيم جنائية دولية. وتم تقديم القرار بقيادة الاتحاد الأوروبي واليابان إلى مجلس حقوق الإنسان للأمم المتحدة في 20 من الشهر الجاري. ويجري تعديل بعض الفقرات في القرار حاليًا. ومن المتوقع أن يتم طرح القرار في نهاية هذا الأسبوع(يومي 27 أو 28) حيث تنتهي فترة الجلسة الـ25 لمجلس حقوق الإنسان للأمم المتحدة. ويدعو القرار مجلس الأمن الدولي إلى اتخاذ إجراءات مناسبة حول حقوق الإنسان في كوريا الشمالية، وإحالة مسؤولين عن الجرائم الخاصة بانتهاك حقوق الإنسان في كوريا الشمالية إلى هيئة تحكيم جنائية دولية. ويتضمن القرار بعض المضامين الواردة في التقرير النهائي من قبل لجنة التفتيش حول حقوق الإنسان في كوريا الشمالية التابعة للأمم المتحدة. ونصح القرار بإنشاء آلية جديدة في مجلس حقوق الإنسان للأمم المتحدة لتتحمل مسؤولية إجراءات المتابعة بعد الانتهاء من أنشطة لجنة التفتيش التي تم إنشاؤها في مارس العام الماضي مع فترة صلاحيتها لمدة سنة واحدة بموجب قرار حقوق الإنسان في كوريا الشمالية. وسيتم تمرير القرار في حال موافقة أكثر من نصف الدول الأعضاء البالغ عددهم 47 دولة. ومن المتوقع على نطاق واسع أن يتم إجازة القرار على الرغم من الموقف السلبي للصين حول مناقشة قضية حقوق الإنسان في كوريا الشمالية في الأمم المتحدة ، حيث تقول بكين إنها تعارض أن تصبح قضية حقوق الإنسان قضية سياسية. إلا أن قرار مجلس حقوق الإنسان لا يكون ملزما في الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي وغيرها. ومن الضروري إجراء مناقشة منفصلة في مجلس الأمن الدولي من أجل اتخاذ أية إجراءات خاصة بحقوق الإنسان في كوريا الشمالية في الجمعية العامة للأمم المتحدة أو مجلس الأمن الدولي.  

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سيؤل تشارك في صياغة قرار بشأن حقوق الإنسان في كوريا الشمالية سيؤل تشارك في صياغة قرار بشأن حقوق الإنسان في كوريا الشمالية



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 05:24 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة توضح علاقة القهوة بأمراض القلب

GMT 05:53 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

استشهاد شقيق الصحفي إسماعيل الغول في مدينة غزة

GMT 13:29 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

"المركزي" التركي يثبت معدلات الفائدة عند 50%
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab