الصين تطلب من ماليزيا تقديم بيانات الأقمار الإصطناعية بشأن الطائرة
آخر تحديث GMT13:06:59
 العرب اليوم -

الصين تطلب من ماليزيا تقديم بيانات الأقمار الإصطناعية بشأن الطائرة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الصين تطلب من ماليزيا تقديم بيانات الأقمار الإصطناعية بشأن الطائرة

بكين ـ شينخوا

قال نائب وزير الخارجية الصيني شيه هانغ شنغ مساء الإثنين إن الصين طلبت من ماليزيا تقديم بيانات الأقمار الاصطناعية التي حكمت بموجبها بانتهاء الطائرة ام اتش370 في المحيط الهندي. وأضاف شيه خلال اجتماع عاجل مع سفير ماليزيا لدى الصين داتوك اسكندر بن سارودين:" نطلب من الجانب الماليزي توضيح الأساس المحدد الذي جعلهم يستنتجون هذا الحكم". وطلب المسؤول من الجانب الماليزي تقديم جميع المعلومات والأدلة المتصلة بتحليل معطيات الأقمار الاصطناعية ، داعيا ماليزيا إلى مواصلة الأعمال المعنية بالبحث عن الطائرة المفقودة وإنقاذها, حيث كانت تقل على متنها 239 شخصا. وشدد شيه على ضرورة عدم التوقف عن أعمال البحث والإنقاذ في هذا الحين. من جانبها أعلنت سلطات الشؤون البحرية الصينية ليل الاثنين ان الصين سترسل مزيدا من السفن إلى مياه المحيط الهندي الجنوبي لانتشال الحطام المشتبه بصلته مع الطائرة الماليزية ام اتش370. هذا وقد أرسلت الصين حوالى ست سفن إلى المنطقة حيث رصد طاقم الطائرة الصينية أيه إيل 76 بعض الأجسام المشتبه بها في جنوب المحيط الهندي أثناء البحث عن الطائرة الماليزية المفقودة قبالة أستراليا, وعلى متنها 154 مسافرا صينيا. هذا وقد صرح رئيس الوزراء الماليزي نجيب رزق الاثنين الماضي بأن تحليلا جديدا لبيانات القمر الصناعي أظهرت أن الطائرة الماليزية المفقودة ام اتش 370 "انتهت" جنوب المحيط الهندي. وأكد شيه ان الصين تولي اهتماما بالغا بإعلان ماليزيا الذي يفيد بان الطائرة المفقودة انتهت في المحيط الهندي، حيث قال:" لاحظنا ان الجانب الماليزي قال بانه سيطرح مزيدا من التفاصيل المعنية." وقال نجيب إن مندوبين لفرع تحقيقات حوادث الطيران ببريطانيا أخبروه بأن شركة اينمارسات، الشركة البريطانية التي قدمت بيانات القمر الصناعي وأكدت المسارين الشمالي والجنوبي للطائرة تقوم بإجراء المزيد من الحسابات لتلك البيانات، مضيفا إنهم تمكنوا من إلقاء الضوء على مسار طيران الطائرة المفقودة باستخدام "نوع من التحليل لم يستخدم من قبل في تحقيق من هذا النوع". وقال نجيب "بناء على هذا التحليل الجديد توصلت شركة اينمارسات وفرع تحقيقات حوادث الطيران إلى أن الطائرة اتخذت المسار الجنوبي وأن آخر موقع تم رصده للطائرة كان منتصف المحيط الهندي غرب بيرث". مشيرا إلى إنه ونظرا لبعد المكان عن أية أماكن محتملة للهبوط فقد سقطت الطائرة جنوب المحيط الهندي وفقا لما أظهرته البيانات الجديدة. وقال نجيب إنه سيتم عقد مؤتمر صحافي غدا لإعلان المزيد من المعلومات. وأضاف "نتشارك تلك المعلومات من منطلق الالتزام بالشفافية واحتراما لأسر الضحايا وهما المبدئين المحركين للتحقيقات". وأضاف رئيس الوزراء إنه تم إخطار أسر الركاب وأفراد الطاقم بتلك التطورات عن طريق شركة الطيران الماليزية التي أخطرت أقارب 239 شخصا كانوا على متن الطائرة المفقودة بانها تعتقد أن الطائرة سقطت في المحيط الهندي وانه لا يوجد ناجين من الحادث.  

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصين تطلب من ماليزيا تقديم بيانات الأقمار الإصطناعية بشأن الطائرة الصين تطلب من ماليزيا تقديم بيانات الأقمار الإصطناعية بشأن الطائرة



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 05:24 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة توضح علاقة القهوة بأمراض القلب

GMT 05:53 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

استشهاد شقيق الصحفي إسماعيل الغول في مدينة غزة

GMT 13:29 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

"المركزي" التركي يثبت معدلات الفائدة عند 50%
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab