كارتر يحضر عرض مسرحية كامب ديفيد لاستعادة ذكريات اتفاق السلام
آخر تحديث GMT05:26:18
 العرب اليوم -

كارتر يحضر عرض مسرحية "كامب ديفيد" لاستعادة ذكريات اتفاق السلام

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - كارتر يحضر عرض مسرحية "كامب ديفيد" لاستعادة ذكريات اتفاق السلام

واشنطن ـ أ.ش.أ

حضر الرئيس الاميركي الاسبق جيمي كارتر أحد عروض مسرحية "كامب ديفيد" في العاصمة الأمريكية واشنطن لاستعادة ذكريات مفاوضات اتفاقية السلام بين مصر وإسرائيل. وقال الرئيس الأمريكي الأسبق الذي حضر عرض المسرحية مع زوجته روزيلين ان المسرحية تستعيد ذكريات الثلاثة عشر يوما من المفاوضات التي جرت وسط توتر شديد في مزرعة الرئاسة بميريلاند والتي شهدت ميلاد اتفاق سلام دائم. وقد تعاون آل كارتر مع الفريق المسرحي من خلال تقديم مذكراتهم اليومية وإجراء مقابلات مع مخرجة المسرحية وبدون اشتراط مراجعة النص ، وأكد كارتر أن الأيام الثلاثة عشر التي أمضاها مع الرئيس الراحل أنور السادات ورئيس الوزراء الاسرائيلي مناحم بيجين تمثل الذروة الدرامية في حياته، مشيرا إلى أن إيمان الرجال الثلاثة في الله سبحانه وتعالى على الرغم من اختلاف ديانتهم حطم الحواجز بينهم الثلاثة. وحول ما اذا يمكن تحويل مفاوضات دبلوماسية إلى عمل درامي قالت مولي سميث مخرجة المسرحية، إنها تعتقد انه اذا تحولت المفاوضات إلى أشخاص من لحم ودم يمكن أن تصبح عملا دراميا، وعندما تدور المسرحية حول ثلاثة من القادة وضعوا حياتهم ومناصبهم السياسية على المحك للتوصل إلى مثل هذا الاتفاق فهذا يكفي لإقامة عمل درامي. وأضافت أن مسرح "ارينا" الذي تعرض عليه المسرحية وضع أولوية لتقديم أعمال فنية حول الرؤساء الأمريكيين، وقال كاتب المسرحية لورانس رايت الحائز على جائزة بوليتزر في الصحافة أن الهدف من إضافة شخصة روزلين هو إعطاء المسرحية الطابع الدرامي. يذكر أن الفنان خالد النبوي يجسد شخصية الرئيس الراحل أنور السادات في المسرحية التي من المقرر ان يستمر عرضها حتى أوائل مايو المقبل.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كارتر يحضر عرض مسرحية كامب ديفيد لاستعادة ذكريات اتفاق السلام كارتر يحضر عرض مسرحية كامب ديفيد لاستعادة ذكريات اتفاق السلام



منى زكي في إطلالة فخمة بالفستان الذهبي في عرض L'Oréal

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 04:29 2024 السبت ,28 أيلول / سبتمبر

الجامد والسائح... في حكاية الحاج أبي صالح

GMT 08:22 2024 الجمعة ,27 أيلول / سبتمبر

الهجوم على بني أميّة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab