ثلاثة قتلى و850 جريحًا في حوادث مرتبطة بتردي الطقس في اليابان
آخر تحديث GMT16:12:17
 العرب اليوم -

ثلاثة قتلى و850 جريحًا في حوادث مرتبطة بتردي الطقس في اليابان

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - ثلاثة قتلى و850 جريحًا في حوادث مرتبطة بتردي الطقس في اليابان

طوكيو ـ أ.ف.ب

تضرب عاصفة ثلجية جديدة منذ الجمعة قسما كبيرا من اليابان مسببة مقتل ثلاثة اشخاص و850 جريحا على الاقل في حوادث عدة، في حصيلة جديدة اعلنتها شبكة التلفزيون الخاصة ان اتش كي. والغيت مئات الرحلات الجوية بينما علقت رحلات قطارات عديدة او ارجئت، بما في ذلك القطار السريع. وهطلت الثلوج بلا توقف ليل الجمعة السبت من الغرب الى الشرق وخصوصا في جزيرة هونسو بما في ذلك في طوكيو التي غطت شوارعها طبقة من الثلج سماكتها 20 سنتم. وفي منطقة ساماترا المجاورة لطوكيو بلغت سماكة الثلج 58 سنتم. لكن يفترض ان يذوب الثلج بسرعة اذ ان الارصاد الجوية قالت انها تتوقع ان تبلغ درجة الحرارة اليوم حوالى عشر درجات. وشمالا، يتوقع ان يستمر هطول الثلج السبت. وفي مدينة فوكوشيما التي تبعد 70 كلم عن المحطة التي تحمل الاسم نفسه، سجلت ثلوج بسماكة 36 سنتم بينما بلغت سماكة الثلج 29 سنتم في مدينة سنداي الساحلية. الا ان الثلوج تحولت جزئيا الى امطار عند هطولها ورافقتها رياح قوية جدا تجاوزت سرعتها المئة كيلومتر في الساعة، مما دفع هيئة الارصاد الجوية الى الدعوة الى التزام اقصى درجات الحذر من الثلوج والجليد والفيضانات. واعلنت حالة انذار الجمعة على المستوى المتوسط في نحو اربعين منطقة بينها طوكيو وعلى المستوى الاقصى في ست مناطق. وقالت قناة ان اتش كي ان حوالى 2900 حادث انزلاق سيارات سجلت منذ الجمعة في جميع انحاء البلاد مما ادى الى حوادث اصطدام خطيرة في بعض الاحيان. واصيب 850 شخصا بجروح احدهم في حالة خطيرة. وذكرت وكالة الانباء اليابانية كيودو ان اثنين من القتلى الثلاثة سقطا في حادثي سير بينما لم توضح وسائل الاعلام المحلية سبب موت الثالث. وقطع التيار الكهربائي في بعض المناطق، مما اثر على 17 الف منزل، حسب المحطة التلفزيونية نفسها. وشباط/فبراير هو الشهر الابرد في السنة في طوكيو. وبلغت سماكة الثلج ثلاثين سنتيمترا قبل اسبوع في العاصمة اليابانية، وهي ظاهرة لم تحصل منذ 45 سنة. وفي سنداي بالشمال، بلغت سماكة الثلوج 35 سنتيمترا للمرة الاولى منذ 78 عاما. وقد لقي 11 شخصا حتفهم الاسبوع الماضي وجرح 1250 في مختلف انحاء اليابان بسبب تردي الطقس.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ثلاثة قتلى و850 جريحًا في حوادث مرتبطة بتردي الطقس في اليابان ثلاثة قتلى و850 جريحًا في حوادث مرتبطة بتردي الطقس في اليابان



آمال ماهر تتألق في فستان ملكي باللون الأخضر

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 04:59 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

علاقة مفاجئة بين شرب القهوة وبناء العضلات

GMT 17:42 2024 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

تسريب بيانات خاصة لأكثر من 100 مليون أمريكى

GMT 13:26 2024 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

اقتصاد إسرائيل يواجه التباطؤ وخطر الفقر

GMT 17:45 2024 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

الخطوط الجوية البريطانية تلغى رحلاتها إلى تل أبيب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab