وجهات سياحية مُميزة لعشاق كرة القدم
آخر تحديث GMT17:52:13
 العرب اليوم -

وجهات سياحية مُميزة لعشاق كرة القدم

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - وجهات سياحية مُميزة لعشاق كرة القدم

وجهة سياحية
القاهرة - العرب اليوم

هل تبحث عن وجهة سياحية تجمع بين جمال الطبيعة ومتعة كرة القدم؟ هل تحلم بزيارة الملاعب الشهيرة ومشاهدة أبرز الفرق في العالم، واكتشاف أفضل الوجهات السياحية لعشاق الساحرة المستديرة؟استعد لتجربة فريدة من نوعها في عالم السفر والرياضة. في هذه الرحلة المثيرة ستتعرف إلى أفضل الوجهات لهواة كرة القدم، حيث ستطلع على أكبر الملاعب والمتاحف والأماكن التي يمكن لعشاق اللعبة العالمية الاستمتاع بها واكتشاف تاريخها العريق.
من نابولي، موطن البيتزا والكرة الإيطالية، مروراً بولينيغتون، العلامة البارزة لكرة القدم الأسترالية، وصولاً إلى مونتيري، التي ستشارك في كأس العالم 2026، ومدن ريسكهام الويلزية، وبوينس آيرس الأرجنتينية، استعد لاستكشاف أبرز الوجهات السياحية إذا كنت عاشقاً لكرة القدم.

نابولي، ثالث أكبر مدينة في إيطاليا، تتمتع بإطلالة بانورامية مذهلة على بركان جبل فيزوف. هنا؛ يمكن زيارة ساحل أمالفي في الجنوب، في حين تقع جزيرتا إيسكيا وكابري الشهيرتان على بعد مسافة قصيرة بالقارب. يسكن هذه المدينة الأشخاص الأكثر دفئاً وإضحاكاً وكرماً الذين يمكن أن يأمل المسافر في مقابلتهم، كما أنها موطن البيتزا، ومزيج شهي من المأكولات الإيطالية واليونانية والإسبانية والفرنسية. ومع ذلك، فإن أكثر ما يثير شغف السكان المحليين هو كرة القدم.
تتميز المدينة بوجود عدة معالم رياضية بارزة، من بينها ملعب سان باولو، وهو ملعب كرة قدم معروف يستضيف مباريات فريق نابولي، ويعتبر أحد أكبر الملاعب في إيطاليا. بالإضافة إلى ذلك، يمكن العثور في المدينة على مركز موانت فيسوفيو الرياضي، وهو مركز تدريب يضم مرافق متعددة لمختلف الألعاب الرياضية والأنشطة البدنية.

تقع ويلينغتون في الطرف الجنوبي من الجزيرة الشمالية لنيوزيلندا، وهي عاصمة البلاد، وتطل على مضيق كوك. يُنظر إلى المدينة على أنها مهد الثقافة والإبداع. سيدرك هواة السينما أن ويلينغتون هي المكان الذي تم فيه إنتاج أفلام مثل Lord of the Rings وAvatar، وهي فريدة من نوعها من منظور رياضي، حيث إنها موطن الفريق الممثل الوحيد للدوري الأسترالي من نيوزيلندا: ويلينغتون فينيكس. تشتهر المدينة بفرصها لرياضة المشي وركوب الدراجات في الطبيعة، خاصة في منطقة تي أرو الطبيعية. يمكنك أيضاً ممارسة رياضات الماء مثل ركوب الأمواج والغطس في شواطئها الجميلة. إضافة إلى ذلك، توفر العديد من المرافق الرياضية الداخلية مثل صالات اللياقة البدنية وملاعب كرة السلة والتنس.

مونتيري
تقع مونتيري في سفوح سلسلة جبال سييرا مادري أورينتال في شمال المكسيك، وتتمتع بتاريخ حافل في كرة القدم. من المقرر كتابة المزيد من صفحات التاريخ هنا في صيف 2026، حيث يستضيف ملعب Estadio BBVA - El Gigante de Acero الذي يتسع لـ 54000 مقعد، عدداً من المباريات في كأس العالم المستضاف بشكل مشترك. بعيداً عن كرة القدم، توفر ساحة Macroplaza الشهيرة في مونتيري الكثير من المعالم السياحية التي يمكن رؤيتها، بما في ذلك منطقة Barrio Antiguo، الحي التاريخي بالمدينة، بينما يقع متنزه Fundidora على بُعد مسافة قصيرة بالقارب عبر نهر سانتا لوسيا.

ريكسهام
تقع ريكسهام بالقرب من الحدود مع إنجلترا، وهي مدينة ويلزية تاريخية، تعود جذورها إلى العصر البرونزي. يمكن العثور على جميع أنواع الهندسة المعمارية القديمة في جميع أنحاء المدينة. في الوقت الحاضر، قد تلتقي بأحد نجوم هوليوود، خاصة إذا توجهت إلى مضمار السباق لحضور مباراة في ريكسهام. من أبرز ملاعب المدينة ميلينيوم، الذي يعتبر متعدد الاستخدامات ويستضيف مباريات كرة القدم والرغبي، كما يستضيف الحفلات الكبرى والفعاليات الثقافية. كما يوجد في المدينة أيضاً ملعب كارديف سيتي ومركز سبورت ويلز الوطني، وهما من مراكز التدريب المتطورة، ويستضيفان العديد من الفعاليات الرياضية المحلية والدولية.

بوينس آيرس

تقع على ضفاف نهر ريو دي لا بلاتا، وباعتبارها مدينة ساحلية رئيسية، فقد غمرتها مجموعة واسعة من التأثيرات الثقافية المختلفة على مر القرون. تُسمى أحياناً باريس أمريكا الجنوبية؛ نظراً لطابعها الأوروبي المميز، فهي المدينة التي ولد فيها خورخي لويس بورخيس وألفريدو دي ستيفانو، في حين أن دييجو مارادونا ينحدر من خارج المدينة مباشرة. منافسا السوبر كلاسيكو هما ناديا ريفر بليت وبوكا جونيورز؛ الأكثر شهرة عالمياً بين فرق الدوري الأرجنتيني. بخلاف كرة القدم، يقوم الزائرون بزيارة المسلة في بلازا دي لا ريبابليكا، والتعرف إلى تاريخ الأرجنتين، وتذوق المأكولات المحلية، كما أن بعض الأحياء في بوينس آيرس معروفة بأطباقها ذات الطابع الإيطالي.

  قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

أبرز الوجهات السياحية التي يمكن زيارتها في شهر يوليو 2024

أجمل الوجهات السياحية للعرسان في مالطا

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وجهات سياحية مُميزة لعشاق كرة القدم وجهات سياحية مُميزة لعشاق كرة القدم



نيكول سابا تخطّف الأنظار بإطلالات عصرية مُميزة

بيروت - العرب اليوم

GMT 05:23 2024 الإثنين ,29 تموز / يوليو

إجلاء أكثر من 3800 شخص إثر تصدع سد في وسط الصين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab