الزمالك يصعب موقفه بتعادله سلبًا مع مازيمبي الكونغولي
آخر تحديث GMT23:18:42
 العرب اليوم -

الزمالك يصعب موقفه بتعادله سلبًا مع مازيمبي الكونغولي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الزمالك يصعب موقفه بتعادله سلبًا مع مازيمبي الكونغولي

جمهور الزمالك
القاهرة - أ ف ب

تعقدت مهمة الزمالك في بلوغ الدور نصف النهائي من مسابقة دوري ابطال افريقيا بسقوطه في فخ التعادل السلبي مع مازيمبي الكونغولي في المباراة التى جرت عل ملعب الاسكندرية ، ضمن مباريات الجولة الرابعة لدور المجموعات (المجموعة الاولى).

وتوقف رصيد الزمالك عند 4 نقاط صعد بها الى المركز الثالث فى المجموعة بفارق المواجهات المباشرة على حساب الهلال السوداني الذي يشاركه نفس رصيد النقاط ، بينما رفع مازيمبي رصيده الى 7 نقاط تصدر بها قمة المجموعة بفارق المواجهات المباشرة على حساب مواطنه فيتا كلوب الذى حقق فوزا صعبا على ضيفه الهلال السودانى 2-1 في هذه الجولة ايضا.

ويحتاج الزمالك الى الفوز فى مباراتيه القادمتين على فيتا كلوب والهلال السودانى ، لضمان حجز احدى بطاقتي التأهل للدور قبل النهائي.

على عكس المتوقع ، بدأ مازيمبي المباراة بهجوم ضاغط استغلالا لارتباك دفاع ووسط الزمالك ، ونجح حارس الزمالك محمد ابوجبل فى تحويل رأسية ساليف كوليبالى الى ركنية فى الدقيقة الخامسة، وعاود ابو جبل التألق فى الدقيقة السابعة بتصديه لتسديدة رينفورد كالابا ، ويخرجها بصعوبة الى ركلة ركنية .

وتنوعت هجمات الضيوف من العمق والاطراف ، وتزداد الخطورة على مرمى اصحاب الارض ، الذي اعتمد لاعبوه على الكرات الطولية مما سهل من مهمة دفاع مازيمبس وحارس مرماه .

وفى الدقيقة 16 تتصدى العارضة لتسديدة مصطفى فتحي ، ترتد لاحمد على ويعرقله مدافع مازيمبي جيان كاسوسولا داخل منطقة الجزاء ، ولم يتردد حكم المباراة الجزائرى جمال حيمودي فى احتساب ركلة جزاء ، انبرى لها احمد علي في الدقيقة 17 لكن الحارس كيديابا موتيبا انقذ محاولته.

وعانى الابيض من غياب افضل عناصره حازم امام واحمد توفيق المعاقبين بالايقاف مباراة احدة من قبل الاتحاد الافريقي ، اضافة الى الاستغناء عن 10 لاعبين دفعة واحدة من قائمة الفريق الافريقية،  يمثلون عنصر الخبرة فى الفريق ، وابرزهم الحارس عبد الواحد السيد ومحمود فتح الله واحمد جعفر ونور السيد ، الامر الذي اضطر معه المدير الفنى للزمالك احمد حسام" ميدو " الى خوض المباراة بقائمة اضطرارية تضم 16 لاعبا فقط .

مع بداية الشوط الثاني اجرى المدير الفنى لمازيمبي  لامين ندياي التغيير الاول لفريقه  بنزول ادجى نيى بدلا من رينفورد كالابا.

وتحسن اداء الزمالك تدريجيا ، بتحركات الثلاثي مؤمن زكريا ومصطفى فتحي واحمد علي فى الهجوم وسط تراجع لاعبي مازيمبي للدفاع لامتصاص حماس اصحاب الارض ، مع الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة استغلالا لسرعة على ساماتا  وشيبانى تراوري ، ومن احداها ينقذ ابو جبل فريقه من انفراد على ساماتا في الدقيقة 54 ، ترتد يسددها بوبكر ديارايخرجها ابوجبل بصعوبة الى ركنية .

مع مرور الوقت تخلى لاعبو مازيمبي عن حذرهم الدفاعى وضغطوا هجوميا على مرمى الزمالك سعيا لاحراز هدف التقدم ، ويشعر ميدو بحراجة موقف فريقه ويجري تغييرا هجوميا فى الدقيقة 64  بنزول يوسف اوباما بدلا من لاعب الوسط المدافع احمد دويدار ، املا فى تحقيق الفوز.

وأجرى ميدو تغييرا اضطراريا فى الدقيقة 70 بخروج مصطفى فتحس المصاب ودفع بياسر ابراهيم ، وفى الدقيقة 71 أنقذ كديابا مرماه من اخطر فرص الزمالك فى المباراة باخراجه راسية خالد قمر من على خط المرمى ، وطالب لاعبو الزمالك وجهازهم الفنى باحتساب هدف بداعي تخطى الكرة لخط المرمى.

رمى الزمالك بكل ثقله سعيا لادراك الفوز ، وفى الدقيقة 90 اخطأت رأسية احمد على المرمى وتمر بجوار القائم الايمن لكديابا.

ترتيب المجموعة الاولى بعد الجولة الرابعة:

مازيمبى 7 نقاط من 4 مباريات

فيتا كلوب 7 من 4

الزمالك 4 من 4

الهلال 4 من 4

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الزمالك يصعب موقفه بتعادله سلبًا مع مازيمبي الكونغولي الزمالك يصعب موقفه بتعادله سلبًا مع مازيمبي الكونغولي



منى زكي في إطلالة فخمة بالفستان الذهبي في عرض L'Oréal

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 09:05 2024 الخميس ,26 أيلول / سبتمبر

الأحداث المتصاعدة... ضرورة الدرس والاعتبار
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab