تتويج الشباب بطلًا لكأس السوبر السعودي بفوزه على النصر
آخر تحديث GMT06:23:00
 العرب اليوم -

تتويج الشباب بطلًا لكأس السوبر السعودي بفوزه على النصر

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تتويج الشباب بطلًا لكأس السوبر السعودي بفوزه على النصر

فريق الشباب السعودي
الرياض ـ أ ش أ

توج فريق الشباب السعودي بطلا لكأس السوبر بعد فوزه على غريمه فريق النصر 4 / 3 بضربات الجزاء الترجيحية في المباراة التي أقيمت بينهما مسا اليوم /الخميس/ على ملعب الملك فهد الدولي بالعاصمة الرياض. وكان النصر قد تقدم بهدف محمد السهلاوي في الدقيقة 13 قبل أن يدرك نايف هزازي التعادل للشباب وظلت النتيجة إيجابية 1 - 1 حتى نهاية الوقت الإضافي ليحتكم الفريقان لضربات الترجيح وينجح الحارس وليد عبد الله في صد ركلتي ترجيح ليقود الشباب بطل كأس الملك بالفوز على النصر بطل دوري المحترفين وانتزاع كأس السوبر السعودي لكرة القدم . من ناحية أخرى تنطلق غدا الجمعة منافسات الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم في نسخته الـ 39 بإقامة لقاءين مقدمين من الجولة الثانية حيث يلتقي الهلال والعروبة على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض ، فيما يحل الفيصلي ضيفا على الاتحاد على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة .
وكانت لجنة المسابقات بالاتحاد السعودي لكرة القدم قد قررت تقديم الجولة الثانية لفريقا الهلال والاتحاد لمشاركتهما في الدور ربع النهائي لدوري أبطال آسيا.


ويعود تاريخ مسابقة الدوري السعودي إلى عام 1977 م حين كانت المسابقة تحت مسمى " الدوري الممتاز" ويحسم لقبه عن طريق النقاط واستمر هذا النظام إلى عام 1990 م حيث تغير مسماه عام 1991م إلى كأس دوري خادم الحرمين الشريفين واشتمل على نظام المربع الذهبي لتحديد البطل ، واستمر على هذا النظام لمدة 17 عاما ليعود الدوري بعد ذلك إلى نظام تحديد البطل عن طريق النقاط عام 2008 م تحت مسمى الدوري السعودي ، ثم سمي بعد ذلك دوري المحترفين السعودي حسب متطلبات الاتحاد الآسيوي الذي أقر دوري المحترفين الآسيوي .ومرت البطولة بالعديد من المتغيرات والمراحل منذ انطلاقتها حيث كان عدد الفرق المشاركة في أول نسخة ثمانية فرق , وزاد إلى عشرة في الموسم الذي تلاه وتم السماح بمشاركة اللاعبين الأجانب وفي النسخة الخامسة تم استبدال نظام الدوري بنظام الدوري المشترك لسنة واحدة فقط لمشاركة المنتخب السعودي آنذاك في تصفيات كأس العالم حيث تم دمج فرق الدرجتين الممتازة والأولى في بطولة واحدة مكونة من 20 فريقاً ، وفي البطولة الثامنة زاد عدد الفرق إلى 12 فريقاً ثم زاد إلى 14 فريقاً في بداية موسم 2010 م.


وحقق فريق الهلال اللقب بواقع 13 لقباً يليه الاتحاد بثمانية ألقاب ، ثم الشباب والنصر بستة ألقاب لكل منهما ، ثم الاتفاق والأهلي بلقبين لكل منهما ، والفتح بلقب واحد , فيما حققت فرق الاتفاق والهلال والشباب بطولة الدوري بدون أي خسارة. ويشارك في دوري هذا العام 14 فريقا هي النصر والهلال والأهلي والشباب والاتحاد والفتح والتعاون والرائد والشعلة والفيصلي والعروبة ونجران وبطل دوري الدرجة الأولى هجر ووصيفه الخليج.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تتويج الشباب بطلًا لكأس السوبر السعودي بفوزه على النصر تتويج الشباب بطلًا لكأس السوبر السعودي بفوزه على النصر



منى زكي في إطلالة فخمة بالفستان الذهبي في عرض L'Oréal

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 09:05 2024 الخميس ,26 أيلول / سبتمبر

الأحداث المتصاعدة... ضرورة الدرس والاعتبار
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab