تعادل بطعم النصر للعميد أمام النهضة العماني
آخر تحديث GMT12:17:42
 العرب اليوم -

تعادل بطعم النصر للعميد أمام النهضة العماني

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تعادل بطعم النصر للعميد أمام النهضة العماني

تعادل بطعم النصر للعميد أمام النهضة العماني
مسقط - العرب اليوم

حقق العميد تعادلاً  بطعم النصر بنتيجة 1-1 أمام النهضة العماني في العاصمة مسقط، لحساب ذهاب نصف نهائي بطولة كأس الأندية الخليجية في نسختها 29، وبهذه النتيجة الإيجابية يكون النصر قد كسب نصف المعركة الخليجية قبل لقاء العودة المقرر 14 الجاري على استاد آل مكتوم.
ونجح الأزرق في قلب تأخره بهدف دون رد إلى تعادل ثمين من ضربة جزاء ق60 بواسطة ليما، وأظهر لاعبوه روحاً قتالية عالية في الشوط الثاني وكانوا الأقرب للفوز بنتيجة المباراة.
وحاول العميد فرض أسلوبه منذ بداية المباراة وضغط على النهضة لكنه وجد في طريقه دفاعاً متماسكاً، حال دون وصوله إلى مرمى الفريق العماني طيلة الـ10 دقائق الأولى، مكتفياً ببناء الهجمات من الخلف، التي أثمرت أول فرصة في الدقيقة 11 عندما نجح هولمان في التوغل داخل منطقة 18 متر وسدد فوق المرمى بقليل، وسبقت هذه الفرصة محاولة للنهضة العماني تصدي لها حارس مرمى النصر أحمد شمبيه بنجاح أمام المهاجم جمال راشد.
ومع مرور الوقت كثف النهضة محاولاته الهجومية بحثاً عن افتتاح التسجيل، وأتيحت له أكثر من فرصة لكنه افتقد إلى اللمسة الأخيرة أمام مرمى النصر، الذي رد عن طريق بعض الهجمات المرتدة لكن الدفاع العماني كان ينجح في قطع الكرة قبل وصولها إلى توريه.
وتألق أحمد شمبيه مرة أخرى وأنقذ فريقه من هدف محقّق، عندما تصدى بنجاح لتسديدة صاروخية من المدافع خليفة عايب ق29 من ركلة حرة مباشرة، وخلال ربع ساعة الأخير من الشوط الأول انحصر اللعب وسط الملعب قبل أن ينجح النهضة في استغلال خطأ فادح وسط دفاع العميد وحارس مرماه شمبيه ليسجل الهدف الأول بواسطة رأسية أنور الهنائي ق38 ورد النصر بهجمة منظمة لكن حبيب الفردان تباطأ في تحويل مسار الكرة إلى الشباك ما مكن مدافع النهضة الشيبة من التدخل في الوقت المناسب.
وكاد الفريق العماني يفاجأ النصر بهدف ثان عندما نجح مهاجمه جمعة سعيد في تجاوز الدفاع الأزرق منذ الدقيقة الأولى في الشوط الثاني لكنه فشل في وضع الكرة داخل الشباك، ورد العميد بسلسلة من الهجمات أبرزها في الدقيقة 55 من تسديدة صاروخية لمحمود خميس تألق حارس مرمى النهضة رياض سبيت في التصدي لها والمحافظة على أسبقية فريقه على مستوى النتيجة، لكن النصر استمر في الضغط وتفوق في نسبة الاستحواذ على الكرة إلى أن أثمرت محاولاته ضربة جزاء حصل عليها حبيب الفردان ق60 حولها البرازيلي ليوناردو ليما إلى هدف التعادل.
ولم يحسن الأسترالي هولمان موقعه المناسب على مستوى نقطة ضربة الجزاء لإضافة الهدف الثاني، قبل أن يهدر توريه فرصة واضحة أخرى عندما تلقى عرضية رائعة من طارق أحمد حولها برأسه لكن الكرة مرت بجانب القائم بقليل ورفض الحظ الوقوف إلى جانبه مرة أخرى في الدقيقة 85، فيما تألق أحمد شمبيه عندما حول رأسية أحد مهاجمي النهضة إلى الركنية.
بدأ النصر بتشكيلة ضمت أحمد شمبيه في حراسة المرمى، ومحمود حسن وعلي العامري وخليفة مبارك ومحمود خميس في الدفاع، والبرازيلي ليما والأسترالي بريت هولمان وحبيب الفردان وعلي حسين وطارق أحمد في الوسط، والسنغالي إبراهيما توريه في الهجوم، وقام المدرب الصربي إيفان يوفانوفيتش بإشراك الحسين صالح بدلاً من هولمان في الدقيقة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعادل بطعم النصر للعميد أمام النهضة العماني تعادل بطعم النصر للعميد أمام النهضة العماني



آمال ماهر تتألق في فستان ملكي باللون الأخضر

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 04:59 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

علاقة مفاجئة بين شرب القهوة وبناء العضلات

GMT 04:09 2024 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

القصة في إيران لا داخل «حزب الله»

GMT 07:55 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

آبل تبدأ بيع سلسلة آيفون 16 رسميا بـ 60 دولة

GMT 12:24 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تعلن بدء هجوم جوي واسع النطاق في لبنان

GMT 08:05 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

وباء الكوليرا يواصل الانتشار في السودان

GMT 02:39 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

لحظة تأمل

GMT 06:56 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

آمال ماهر تتألق في فستان ملكي باللون الأخضر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab