مبارايات الدور النهائي لدوري الدرجة الثانية السوري السبت
آخر تحديث GMT12:52:36
 العرب اليوم -

مبارايات الدور النهائي لدوري الدرجة الثانية السوري السبت

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مبارايات الدور النهائي لدوري الدرجة الثانية السوري السبت

جانب من الاستعدادات
دمشق ـ سانا


أنهت فرق حرفيي حلب وجبلة والعربي والنضال استعداداتها لمباريات الدور النهائي لدوري أندية الدرجة الثانية بكرة القدم المقرر انطلاقها السبت القادم.
وتقام مباريات هذا الدور من مرحلة واحدة على أن يتأهل الفريقان اللذان يحتلان المركزين الأول والثاني إلى الدرجة الأولى.
ويلتقي في الجولة الأولى المقررة السبت جبلة مع حرفيي حلب على ملعب المدينة الرياضية باللاذقية والعربي مع النضال على ملعب المحافظة بدمشق.
وفي الجولة الثانية المقررة الأربعاء القادم يلتقي حرفيو حلب مع العربي والنضال مع جبلة والمباراتان تقامان على أرض ملعب المحافظة بدمشق على أن تختتم المنافسات في الثامن عشر من الشهر الجاري بلقاءي العربي مع جبلة والنضال مع حرفيي حلب على ملاعب المدينة الرياضية باللاذقية.
وقال مدرب جبلة رفعت الشمالي في تصريح لمندوب سانا الرياضي.. أجرينا تدريبات مكثفة خلال المرحلة الماضية بهدف تطوير مستوى اللاعبين للوصول بهم إلى حالة فنية وبدنية جيدة ورفع الجاهزية إلى المستوى المطلوب والاستفادة من الفرصة الكبيرة المناسبة المتاحة أمامنا ليحقق الفريق حلم جماهيره بالعودة إلى الدرجة الأولى بعد أربعة أعوام على الهبوط إلى الدرجة الثانية.
وأشار الشمالي إلى أن فترة تحضير فريقه لم تقتصر على التدريبات بل تخللها إجراء مباريات ودية مع عدد من فرق المحافظة لأن التدريبات غير كافية لمعرفة المستوى الحقيقي للاعبين والمباريات هي الامتحان الأهم لمعرفة قدراتهم البدنية والفنية كما أن الأخطاء لا تظهر في التدريبات بل في المباريات الودية ولذلك كانت المباريات الودية مفيدة وأوصلت الفريق لحالة فنية وبدنية جيدة واستفاد اللاعبون كثيرا لأنها فرصة لتجريب جميع اللاعبين ومعرفة الفائدة التي حققوها من التدريبات والتوجيهات التي أعطيت لهم خلال المرحلة الماضية.
وأوضح مدرب جبلة أنه لمس تطورا ملحوظا في المستوى الفني لأداء جميع اللاعبين الأساسيين والاحتياطيين حيث كانت المباريات الودية المحك الحقيقي للاعبين لافتا إلى أن ما يميز الفريق لهذا الموسم هو اعتماده على الشباب حيث إن معظمهم من مواليد 1993و 1994.
وبين الشمالي أن صفوف فريقه مكتملة بعد تعافي اللاعبين المصابين والتزامهم بشكل كامل بالتدريبات مشيرا إلى أن حظوظ فريق جبلة بالتأهل لدوري المحترفين جيدة وقائمة لكنني كمدرب أقول إننا عملنا طوال المرحلة الماضية مع الفريق وفق خطة وبرنامج مدروس وأمامنا عمل وهدف نسعى لتحقيقه وهو العودة إلى دوري المحترفين وقمنا بناء على ذلك بدارسة الفرق الأخرى ومعرفة نقاط ضعفها وقوتها وخطورتها خلال المرحلة الماضية وأجرينا بعض التغييرات والتبديلات في مراكز بعض اللاعبين في صفوف الفريق بهدف سد الثغرات التي ظهرت في مرحلتي الذهاب والإياب وتجاوزها في منافسات المربع الذهبي.
من جهته قال مدرب فريق العربي مهند عامر إن لاعبي فريقه في أتم الجاهزية لخوض مباريات الدور النهائي لدوري الدرجة الثانية وخضعوا لتدريبات جيدة مع وجود إصابات بسيطة لدى بعضهم لن تقف عائقا أمام مشاركتهم مؤكدا أن الفريق سيسعى لتحقيق طموحات وآمال جماهير محافظة السويداء بالصعود لدوري المحترفين.
وأضاف عامر ان فريقه واجه صعوبات في طريق استعداده تمثلت بقلة المباريات التجريبية لكن تم تدارك ذلك من خلال إجراء تدريبات مكثفة مبينا أنه سيعتمد في تشكيلة الفريق على العناصر الشابة مع بعض لاعبي الخبرة ووضع خطة في كل مباراة تتناسب مع إمكانات الفريق المنافس حيث تم جمع معلومات كافية عن الفرق الثلاثة المنافسة ليتاح لنا التعامل معها بشكل جيد.
وأقيمت منافسات دوري أندية الدرجة الثانية لكرة القدم بمشاركة 21 فريقا قسمت إلى أربع مجموعات ضمت الأولى حرفيي حلب وعفرين واليرموك وعمال حلب والشهباء والثانية جبلة والتضامن والساحل والخابور والثالثة العربي وحرستا والبريقة والكسوة وداريا والجولان والرابعة النضال وعربين والمليحة وعمال القنيطرة وشهبا والحراك وتصدرت فرق حرفيي حلب وجبلة والعربي والنضال المجموعات الأولى والثانية والثالثة والرابعة على التوالي لتبلغ الدور النهائي المؤهل للدرجة الأولى.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مبارايات الدور النهائي لدوري الدرجة الثانية السوري السبت مبارايات الدور النهائي لدوري الدرجة الثانية السوري السبت



آمال ماهر تتألق في فستان ملكي باللون الأخضر

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 04:59 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

علاقة مفاجئة بين شرب القهوة وبناء العضلات

GMT 04:09 2024 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

القصة في إيران لا داخل «حزب الله»

GMT 07:55 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

آبل تبدأ بيع سلسلة آيفون 16 رسميا بـ 60 دولة

GMT 12:24 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تعلن بدء هجوم جوي واسع النطاق في لبنان

GMT 08:05 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

وباء الكوليرا يواصل الانتشار في السودان

GMT 02:39 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

لحظة تأمل

GMT 06:56 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

آمال ماهر تتألق في فستان ملكي باللون الأخضر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab