نادي الجوارح يستعد للموسم الكروي الجديد بمواجهة نظيره العين
آخر تحديث GMT11:17:40
 العرب اليوم -

نادي "الجوارح" يستعد للموسم الكروي الجديد بمواجهة نظيره "العين"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - نادي "الجوارح" يستعد للموسم الكروي الجديد بمواجهة نظيره "العين"

المدير الفني البرازيلي كايو جونيور
دبي ـ العرب اليوم

يختتم نادي "الجوارح" تجاربه بمباراته الخامسة أمام فريق "أخيليس" التركي في التاسع عشر من آب/أغسطس الجاري، في محطة إعداد والتي تأتي استعدادًا للموسم الكروي الجديد 2014- 2015، والذي سينطلق في 16 أيلول/سبتمبر المقبل، عندما يواجه فريق "العين" في أول مباريات دوري الخليج العربي.

جاء ذلك بعد نجاح فريق "الشباب" بتحقيق الفوز على فريق "أن أي سي" الهولندي بأربعة أهداف دون رد، في المباراة الودية الرابعة التي أقيمت، خلال معسكره الخارجي في هولندا الذي يمتد حتى الواحد والعشرين من الشهر الجاري.

ورغم أن المباراة متوسطة المستوى أمام «أن أي سي»، حيث منح خلالها المدير الفني البرازيلي كايو جونيور، الفرصة لجميع لاعبي الصف الثاني من اجل اختبار بعض البدلاء، حين أشرك تشكيلة جديدة تختلف عن تلك التي دفع بها أمام الفريق التركي قبل أيام.

ودفع المدرب البرازيلي بتشكيل مكون من حسن حمزة في حراسة المرمى، والرباعي الدفاعي حمدان قاسم يسارا وعيسى محمد ومحمد حسين كلاعبي محور في الدفاع ومعهم محمود قاسم يمينا. اما على مستوى وسط الميدان، فقد اعتمد كايو على ابراهيم عبد الله وناصر مسعود كلاعبي ارتكاز وداوود علي يمينا والبرازيلي - المولدوفي لوفانور الوافد الجديد يسارا وفي الهجوم عيسى عبيد والبرازيلي ادغار.

وقام المدرب للمرة الاولى باختبار اللعب بمهاجمين داخل الصندوق، بعدما عمد في المباريات السابقة على اللعب بمهاجم واحد صريح، وذلك بهدف الوقوف على الخيار الأنسب واستغلال القدرات الفنية لبعض اللاعبين.

وقد عادت المباراة رغم تواضع مستوى المنافس بفوائد ايجابية بالنسبة إلى الجوارح، بعدما عمد المدرب إلى تجربة أكثر من عنصر إلى جانب تغيير أسلوب اللعب، إضافة إلى الزج بالوجه الجديد لوفانور.

وقدم الوافد الجديد من فريق شريف المولدوفي المحترف هينريكي فانورفا أداءً ايجابياً، وقدم مردودا جيدا على الجانب الأيسر وسجل أول أهدافه مع فرقة الجوارح، بينما قدم عيسى عبيد أوراق اعتماده كمهاجم قادر على الدفاع عن الوان الفريق بعدما سجل هدفين بعد فترة من الغياب عن هز الشباك.

وافتتح عيسى عبيد التسجيل، قبل أن يضيف لوفانور الهدف الثاني بطريقة رائعة، برهن من خلالها القدرات على تشكيل علامة فارقة وايجابية، قبل أن يعود عيسى عبيد ويضيف الهدف الثاني له والثالث لفريقه، ليختتم ناصر مسعود مهرجان الأهداف بتسجيل الهدف الرابع، وأجرى المدرب أكثر من تغيير في الشوط الثاني، بعدما اطمأن على سير اللقاء، والتعرف على مكامن القوة في تشكيلته.

وأعرب خليفة حارب عضو مجلس ادارة نادي الشباب رئيس البعثة، عن ارتياحه للأجواء الإيجابية التي يسودها المعسكر الخارجي لفريق الشباب في هولندا، وعن اللقاء قال خليفة «كانت بروفة مفيدة، رغم تواضع مستوى المنافس قياسا إلى قدرات سيفاس سبور التركي الذي تعادلنا معه قبل ايام».

وواصل بقوله إن التدريبات تسير وفق البرنامج الذي تم اعداده، وهناك ارتياح من قبل اللاعبين لما يجدوه من اهتمام من قبل المدرب، الذي يشدد دائما على أن الملعب والعطاء هو الفيصل الاساسي، في تحديد من سيلعب في التشكيل الاساسي هذا الموسم.

وتابع قائلا «في هذه المباراة قام المدرب بتجربة طريقتي لعب، كما عمد إلى اللعب بمهاجمين، إلى جانب التعرف على قدرات اللاعب لوفانور الذي اضفى لمسات ايجابية على الجانب الهجومي، ليكون دعامة اضافية»، واوضح ان المباراة الاخيرة في 19 الحالي قد تشهد وضع اللمسات الاخيرة على التشكيل شبه النهائي الذي سيعول عليه المدرب في المباريات الرسمية خلال الموسم الجديد.

وكشف حارب أن المدرب الجديد وبالتنسيق مع الجهاز الاداري قد وضع برنامج الاعداد بما يتعلق بالمرحلة الاخيرة من فترة الاعداد، حيث تم صرف النظر عن اقامة معسكر في الكويت، واقامة معسكر داخلي في الدولة في مدينة رأس الخيمة بهدف توفير أفضل أجواء للاعداد والتحضير قبل لقاء العين في الجولة الاولى من دوري الخليج العربي.

وكان المقترح الاول يتمثل في اقامة معسكر خارجي في الكويت، قبل أن يتم صرف النظر عنه والاكتفاء بمعسكر اعدادي في رأس الخيمة، وسيتضمن برنامج الاعداد الاخير اقامة 3 مباريات تم الاتفاق على مباراتين، الاولى امام الاتحاد كلباء والثانية مع الشارقة على أن يحسم مصير المباراة الثالثة بعد العودة إلى البلاد.

على الجانب الآخر، وبعدما خضع لفترة اختبار واعداد مع الفريق منذ اليوم الاول لفترة الاعداد، حظي اللاعب عيسى محمد باعجاب المدير الفني البرازيلي كايو جونيور، الذي منح الادارة الضوء الاخضر بهدف التعاقد معه لمدة موسم.

وكان عيسى محمد احد ابناء نادي الشباب منذ المراحل السنية وصولا إلى الفريق الاول، قد ترك «الجوارح» الموسم الماضي ليدافع عن الوان الشعب لكن التجربة لم تأت بثمار ايجابية بعدما ودع الكوماندوز عالم الاضواء والشهرة، وحرمت الاصابة خدمات الفريق من قدرات عيسى لاسابيع عدة.

خضع اللاعب عيسى محمد لفترة اختبار تحت اشراف المدرب الجديد قبل اتخاذ قرار التعاقد معه، وهو ما اثمر عن التوصل إلى اتفاق بين الجانبين ليعود عيسى محمد من جديد ويكون في عداد الفريق، وسيكون عيسى محمد الصفقة الثالثة التي تبرمها ادارة الشباب في ميركاتو الصيف، بعدما تم التعاقد مع الحارس النقبي من الوحدة والبرازيلي الاصل لوفانور.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نادي الجوارح يستعد للموسم الكروي الجديد بمواجهة نظيره العين نادي الجوارح يستعد للموسم الكروي الجديد بمواجهة نظيره العين



منى زكي في إطلالة فخمة بالفستان الذهبي في عرض L'Oréal

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 09:05 2024 الخميس ,26 أيلول / سبتمبر

الأحداث المتصاعدة... ضرورة الدرس والاعتبار
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab