اوكسلايدتشامبرلاين يعيد ارسنال الى الصدارة موقتا وليفربول يفرط بنقطتين
آخر تحديث GMT18:04:30
 العرب اليوم -

اوكسلايد-تشامبرلاين يعيد ارسنال الى الصدارة موقتا وليفربول يفرط بنقطتين

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - اوكسلايد-تشامبرلاين يعيد ارسنال الى الصدارة موقتا وليفربول يفرط بنقطتين

لندن ـ أ.ف.ب

استعاد ارسنال نغمة الفوز ومعها الصدارة وان كان موقتا، وذلك بفوزه على ضيفه وجاره كريستال بالاس 2-صفر بفضل ثنائية اليكس اوكسلايد-تشامبرلاين، فيما اكتفى ليفربول بالتعادل للمرة الثانية في المراحل الثلاث الاخيرة بعد ان سقط في فخ مضيفه وست بروميتش البيون 1-1 اليوم الاحد في المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الانكليزي لكرة القدم. في المباراة الاولى على "ستاد الامارات"، تجاوز ارسنال عقبة جاره الجريح كريستال بالاس الذي لم يذق طعم الفوز على "المدفعجية" منذ الاول من تشرين الاول/اكتوبر 1994 (2-1 في هايبوري)، واستعاد توزانه بعد سقوطه في فخ التعادل خلال المرحلة السابقة امام ساوثمبتون (2-2) ما تسبب بتنازله عن الصدارة لمصلحة مانشستر سيتي. وتمكن فريق المدرب الفرنسي ارسين فينغر من التصدر مجددا بفارق نقطتين عن مانشستر سيتي الذي يخوض اختبارا ناريا غدا الاثنين امام تشلسي الثالث، وتحضر بالتالي بشكل جيد للمباراتين الصعبتين اللتين تنتظرانه في المرحلتين المقبلتين امام مضيفه ليفربول وضيفه وغريمه الجريح مانشستر يونايتد حامل اللقب. وعانى ارسنال في الشوط الاول للوصول الى مرمى جاره رغم الافضلية الميدانية الواضحة لكن الفرج جاء في بداية الشوط الثاني بعد تمريرة رائعة من الاسباني سانتي كازورلا الى اوكسلايد-تشامبرلاين الذي سيطر على الكرة بشكل رائع بعد ان انسل خلف الدفاع قبل ان يسددها بحنكة على يسار الحارس الارجنتيني جوليان سبيروني (47). وحصل كريستال بالاس على فرصة ذهبية لادراك التعادل بعد ثوان معدودة لكن الحارس البولندي فويسييتش تشيسني تألق في وجه رأسية كاميرون جيروم الذي وجد نفسه وحيدا في مواجهة المرمى (51). ثم اكد ارسنال حصوله على النقاط الثلاث بتسجيله الهدف الثاني بعد لعبة جماعية رائعة بين التشيكي توماس روزيسكي والفرنسي اوليفييه جيرو واوكسلايد-تشامبرلاين الذي فرض نفسه بطل "المدفعجية" في هذا اللقاء بتسجيله ثنائية مميزة جدا (73). وفي المباراة الثانية على ملعب "ذي هاوثورنز"، كانت الفرصة متاحة امام ليفربول لكي يعزز مركزه الرابع، الاخير المؤهل الى دوري ابطال اوروبا، خصوصا انه دخل الى هذا اللقاء بمعنويات مرتفعة جدا بعدما اكتسح جاره اللدود ايفرتون 4-صفر الثلاثاء الماضي. لكنه اكتفى في نهاية المطاف بنقطة للمرة الثانية في المراحل الثلاث الاخيرة (تعادل مع استون فيلا 2-2 في المرحلة الثانية والعشرين) بسبب خطأ فادح من مدافعه العاجي كولو توريه. وانهى فريق "الحمر" الشوط الاول متقدما بفضل دانيال ستاريدج الذي واصل تألقه بتسجيله الهدف الخامس في المباريات الاربع الاخيرة والرابع عشر هذا الموسم وجاء في الدقيقة 24 من اللقاء بعد تمريرة عرضية من المتألق الاخر الاوروغوياني لويس سواريز. لكن وست بروميتش عاد الى اللقاء في الشوط الثاني بهدية من توريه الذي اخطأ في تمرير الكرة امام منطقة حارسه رغم غياب الضغط فوصلت الى النيجيري فيكتور انيتشيبي الذي مهدها امامه قبل ان يطلقها ارضية قوية من حدود المنطقة بعيدا عن متناول الحارس البلجيكي سيمون مينيوليه (67). ورفع ليفربول الذي يخوض السبت المقبل اختبارا صعبا جدا امام ارسنال قبل ان يواجه الفريق اللندني مجددا في 16 الحالي ضمن دور ال16 من مسابقة الكأس، رصيده الى 47 نقطة في المركز الرابع بفارق نقطتين عن جاره ايفرتون الخامس وتشلسي الثالث.  

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اوكسلايدتشامبرلاين يعيد ارسنال الى الصدارة موقتا وليفربول يفرط بنقطتين اوكسلايدتشامبرلاين يعيد ارسنال الى الصدارة موقتا وليفربول يفرط بنقطتين



GMT 08:05 2024 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

نصائح لتصميم مكتب منزلي جذّاب
 العرب اليوم - نصائح لتصميم مكتب منزلي جذّاب

GMT 11:07 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

دواء مضاد للاكتئاب قد يساعد في علاج أورام المخ

GMT 06:36 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

مفكرة القرية: تلة متحركة

GMT 10:13 2024 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

30 قتيلا في انفجار منجم للفحم بإيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab