أمين عام اللجنة الأولمبية قطر ستظل عاصمة الرياضة في العالم
آخر تحديث GMT12:52:36
 العرب اليوم -

أمين عام اللجنة الأولمبية: قطر ستظل عاصمة الرياضة في العالم

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أمين عام اللجنة الأولمبية: قطر ستظل عاصمة الرياضة في العالم

أمين عام اللجنة الأولمبية: قطر ستظل عاصمة الرياضة في العالم
الدوحة ـ قنا

توج اللاعب الهولندي نيلس فيجين بلقب بطولة العالم للبليارد تسع كرات التي أقيمت بالصالة المغطاة في نادي السد بالدوحة خلال الفترة من 16 إلى 27 يونيو الحالي بمشاركة 244 لاعبا يمثلون 51 دولة، وجاء تتويجه باللقب بعد فوزه في المباراة النهائية على منافسه النمساوي ألبن أوشان (13- 10) بعد مباراة متكافئة وقوية استغرقت ثلاث ساعات وحضرها جمهور كبير ملأ المدرجات وكان في مقدمة الحضور سعادة الشيخ سعود بن عبدالرحمن آل ثاني أمين عام اللجنة الأولمبية القطرية وأيان أندرسون رئيس الاتحاد الدولي ومجلس إدارة الاتحاد القطري برئاسة محمد الرمزاني ومحمد سالم النعيمي أمين السر العام ورئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة ومبارك الخيارين رئيس الاتحاد الآسيوي للسنوكر والمدير التنفيذي للاتحاد القطري وسلطان السويدي ويعقوب فخرو عضوا مجلس إدارة الاتحاد وعبد الرحمن الكواري مدير البطولة، وقام أمين عام اللجنة الأوليمبية بتتويج كل من البطل والوصيف.
ومن جانبه قدم سعادة الشيخ سعود بن عبدالرحمن آل ثاني التهنئة إلى الاتحاد القطري للبليارد والسنوكر على هذا النجاح الباهر في تنظيم بطولة العالم بعد أن نجحوا في وضع بطولة العالم التي تنظمها قطر أهم بطولات البليارد على المستوى العالمي في غضون سنوات قليلة وأصبح لها مكانة خاصة على مستوى العالم.
وقال إن قطر تثبت يوما بعد يوم أنها أصبحت عاصمة الرياضة في العالم كله بفضل الاهتمام بكل اللعبات سواء فردية أو جماعية وأوليمبية وغير أوليمبية، وسنواصل الاهتمام بالرياضة دون توقف.
كما قال إن رئيس الاتحاد الدولي للبليارد أبدى إعجابه الشديد وفرحته لبث بطولة العالم للبليارد على الإنترنت وهي فكرة بدأناها هنا في قطر من خلال كرة السلة في بطولة العالم 3 على 3، ثم المبارزة وبعدها في الاسكواش والآن في البليارد، وسنتجه إلى تعميمها في كل البطولات خاصة أنها أثبتت فعالياتها بدليل أن ايان اندرسون رئيس الاتحاد الدولي للبليارد أكد لي أن هناك ما يقرب من 80 ألف مشاهد تابعوا البطولة على الهواء مباشرة عن طريق بث الإنترنت.
وأشار سعادة الشيخ سعود بن عبدالرحمن أن اللجنة الأولمبية مع إدراج رياضة البليارد والسنوكر ضمن منافسات دورة الألعاب العربية المقبلة خاصة أن لها جماهيرية بالإضافة إلى أنها لا تحتاج لأماكن كبيرة أو واسعة لإقامتها.
وعودة للمباراة النهائية فقد قدم خلالها اللاعبان مستوى فنيا رائعا ولكن استغل خلالها البطل الهولندي أخطاء منافسه التي كانت قليلة للغاية بينما لم يرتكب هو أخطاء كبيرة وهو ما قاده إلى اللقب، واكتفى كل من الفلبيني اليمر هيا والتايواني تشانج يو باقتسام المركز الثالث بعد أن خسرا في الدور قبل النهائي حيث انهزم اليمر أمام الهولندي نيلسن بينما خسر تشانج أمام ألبن، ولم يخرج اللاعبان اللذان اقتسما المركز الثالث خاليي الوفاض حيث حصل كل لاعب فيهما على الميدالية البرونزية وسبعة آلاف وخمسمائة دولار قيمة مكافأة المركز الثالث.
الجدير بالذكر أن البطل المتوج باللقب حصل على كأس البطولة بالإضافة إلى 30 ألف دولار مكافأة المركز الأول، بينما حصل صاحب الوصافة والمركز الثاني على الميدالية الفضية وجائزة قدرها 15 ألف دولار.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أمين عام اللجنة الأولمبية قطر ستظل عاصمة الرياضة في العالم أمين عام اللجنة الأولمبية قطر ستظل عاصمة الرياضة في العالم



آمال ماهر تتألق في فستان ملكي باللون الأخضر

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 04:59 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

علاقة مفاجئة بين شرب القهوة وبناء العضلات

GMT 04:09 2024 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

القصة في إيران لا داخل «حزب الله»

GMT 07:55 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

آبل تبدأ بيع سلسلة آيفون 16 رسميا بـ 60 دولة

GMT 12:24 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تعلن بدء هجوم جوي واسع النطاق في لبنان

GMT 08:05 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

وباء الكوليرا يواصل الانتشار في السودان

GMT 02:39 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

لحظة تأمل

GMT 06:56 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

آمال ماهر تتألق في فستان ملكي باللون الأخضر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab