الشيخة نعيمة الصباح تشارك في المنتدى الآسيوي سوكريكس
آخر تحديث GMT09:12:38
 العرب اليوم -

الشيخة "نعيمة الصباح" تشارك في المنتدى الآسيوي "سوكريكس"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الشيخة "نعيمة الصباح" تشارك في المنتدى الآسيوي "سوكريكس"

الشيخة نعيمة الصباح
البحر الميت ـ كونا

 انطلقت هنا اليوم فعاليات (المنتدى الاسيوي سوكريكس) الذي يقام بالتعاون مع مشروع تطوير الكرة الاسيوية بحضور رئيسة لجنة كرة القدم النسوية في اتحاد غرب اسيا الشيخة نعيمة الصباح ونائب رئيس الاتحاد الدولي (فيفا) الامير علي بن الحسين.
واكدت الشيخة نعيمة في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب الافتتاح الذي حضره سفير دولة الكويت لدى الاردن الدكتور حمد الدعيج اهمية المنتدى للبحث في قضايا كرة القدم النسوية الاسيوية والتحديات التي تواجهها.
واشادت الشيخة نعيمة التي تشغل ايضا منصب رئيس اللجنة التنظيمية لدول مجلس التعاون لرياضة المراة ورئيسة الاتحاد الكويتي للرياضة النسائية ورئيسة اللجنة النسائية لكرة القدم في الاتحاد الكويتي لكرة القدم بدور الامير علي بن الحسين في دعم كرة القدم النسوية الاسيوية والعمل على تطويرها والارتقاء بها.
وأشارت الى ان المؤتمر سيناقش موضوع كرة القدم النسوية الاسيوية لايجاد حلول للتحديات التي تواجهها.
كما اشادت بالمعرض المقام على هامش المنتدى حول كرة القدم وصناعة كرة القدم والصناعات المرتبطة بها.
من جانبه قال السفير الدعيج ان اهتمام وترؤس الشيخة نعيمة للجنة كرة القدم النسوية الاسيوية اسهم في دعم الكرة النسوية وتطويرها انطلاقا من اهتمام دولة الكويت وقيادتها السياسية بالمراة والنهوض بدورها في مختلف المجالات.
وافتتح الامير علي بن الحسين فعاليات المنتدى بكلمة اكد فيها على اهمية المنتدى للحوار حول سبل التقدم بكرة القدم الاسيوية وضرورة التعاون الدولي الايجابي لخدمة كرة القدم والنهوض بدورها في احداث فرق في المجتمعات.
وقال ان كرة القدم تواجه العديد من التحديات الا انها تقدم ايضا فرصا ايجابية للتطور والنمو مؤكدا اهمية الاستثمار بكرة القدم الاسيوية لان الاستثمار فيها هو استثمار بالشباب.
ودعا الامير علي تعزيز قيم النزاهة والشفافية والتمسك بالقيم الرياضية في كرة القدم واشراك مختلف مؤسسات المجتمع فيها وفي انشطتها وفي الحوار من اجل تطويرها.
من جانبهما اكد كبير المستشارين في سوكريكس ديفيد ديفيس والرئيس التنفيذي لمانشيستر يونايتد اندور ستوكس ان المنتدى يشكل فرصة لتبادل الخبرات ومناقشة التحديات التي تواجه كرة القدم وصناعتها.
ويهدف المنتدى الى الخروج بتوصيات لتنمية قطاع الشباب والناشئين وتعزيز دور كرة القدم النسوية والمساهمة في تطوير اللعبة في اسيا وتبادل الخبرات والتاكيد على مكانة القارة الاسيوية ودعم اقامة مونديال 2022 في قطر.
ويشتمل المنتدى على محاضرات وندوات وعرض لابرز القضايا الهامة وفي مقدمتها كرة القدم النسوية وكاس العالم 2022 والمسؤولية الاجتماعية في اسيا.
ويخصص جانبا من المنتدى للحديث عن محاور رئيسة تتعلق بنشر الوعي حول مكانة اسيا في العالم مع استعراض رؤية الخبراء في تنظيم الاحداث الرياضية العالمية وانشاء وتنظيم الدوريات.
ويتضمن المنتدى ايضا محاضرة للامين العام للجنة المنظمة العليا لكاس العالم المقررة في قطر عام 2022 حسن الذاوادي للحديث حول استعدادات بلاده لاستضافة هذا الحدث فيما ستتحدث الرئيس التنفيذي للجنة المنظمة العليا لكاس العالم للسيدات سمر نصار عن استضافة الاردن لهذا الحدث الذي يقام عام 2016.
ويشارك في المنتدى الذي يعقد يومين حوالي 800 شخصية رياضية عالمية من 54 دولة يمثلون 192 ناديا واتحادا من مختلف القارات 70 بالمئة منهم من اسيا.
كما يشارك في المنتدى مدير العلاقات الدولية في الاتحاد الكويتي لكرة القدم وليد النايف وشركة (اس بي اس) الكويتية ممثلة برئيس مجلس الادارة عبدالرزاق بوحجي وشركة زين الاردن للاتصالات المتنقلة.
وتأسس مشروع تطوير كرة القدم الاسيوية بمبادرة من الامير علي بن الحسين ويهدف الى دعم المنظمات والاتحادات في اسيا فيما يعد (المنتدى الاسيوي سوكريكس) امتدادا للملتقى العالمي المنتظر عقده في مدينة مانشستر بانجلترا في شهر سبتمبر المقبل ومنتدى سوكريكس الافريقي بجنوب افريقيا في شهر اكتوبر المقبل.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيخة نعيمة الصباح تشارك في المنتدى الآسيوي سوكريكس الشيخة نعيمة الصباح تشارك في المنتدى الآسيوي سوكريكس



منى زكي في إطلالة فخمة بالفستان الذهبي في عرض L'Oréal

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 04:59 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

علاقة مفاجئة بين شرب القهوة وبناء العضلات

GMT 03:29 2024 الأربعاء ,25 أيلول / سبتمبر

سيولتنا المعيشية (٩)

GMT 07:38 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

أفضل ماركات العطور النسائية للخريف

GMT 12:17 2024 الأربعاء ,25 أيلول / سبتمبر

ترامب يعلن عدم ترشحه مجدداً في حال الخسارة

GMT 07:27 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

براد بيت يظهر بساعات فاخرة تثير إعجاب الجميع

GMT 07:32 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

ألوان مكياج لخريف 2024
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab