اتحاد كرة السلة اليمني يقر برنامج الموسم الجديد
آخر تحديث GMT13:33:59
 العرب اليوم -

اتحاد كرة السلة اليمني يقر برنامج الموسم الجديد

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - اتحاد كرة السلة اليمني يقر برنامج الموسم الجديد

كرة السلة
صنعاء - سبأ

أقر الإتحاد العام لكرة السلة برنامج أنشطته الداخلية والخارجية للموسم 2014 - 2015م والتي شملت العديد من البطولات المحلية لفئتي الكبار والناشئين وكذا عدد من المشاركات الخارجية إضافة إلى عدد من الدورات التدريبية والتحكيمية.

وتضمن البرنامج إقامة سبع مسابقات محلية للعبة أبرزها دوري أندية الدرجة الأولى لفئة الرجال المقرر إنطلاقه في 15 فبراير الجاري، وكذا دوري الدرجة الثانية للفئة ذاتها المقرر إنطلاقه في 8 أبريل القادم، وبطولة النخبة خلال أكتوبر القادم.

وبحسب برنامج اتحاد كرة السلة، سيشهد الموسم الحالي عودة دوري ناشئي كرة السلة بعد توقف دام ثلاثة مواسم ومن المقرر إنطلاقه في 10 فبراير الجاري، كما ستقام بطولة النخبة للناشئين التي تجمع الفرق الأربع الأولى في أكتوبر القادم.

وشمل البرنامج إقامة بطولة كأس رئيس الجمهورية خلال شهري يونيو وأغسطس القادمين، وكذا بطولة المحافظات في سبتمبر القادم.

وكان الإتحاد العام لكرة السلة دشن موسمه في 30 ديسمبر الماضي بإقامة مباراة السوبر بين فريقي التلال وشعب حضرموت في عدن وأعقبها الورشة الفنية الثالثة لأندية الدرجة الأولى في 15 يناير المنصرم في صنعاء لتحديد برنامج الأنشطة المحلية.

وفي جانب التدريب والتأهيل شمل برنامج اتحاد كرة السلة إقامة دورتين الأولى تدريبية للمدربين خلال شهري فبراير ومارس، والأخرى إنعاشية للحكام خلال فبراير الجاري، بالإضافة إلى المشاركة في دورة دولية للحكام، ودورة دولية للمدربين.

وشمل برنامج كرة السلة اليمنية استضافة بطولة غرب آسيا للناشئين تحت 18 سنة خلال شهر أغسطس القادم، وكذا المشاركة في بطولة غرب آسيا تحت 16 سنة في الأردن خلال إبريل القادم، وبطولة العرب للشباب خلال يوليو، وبطولة الأندية العربية خلال أبريل وكذا المشاركة في بطولة غرب آسيا للأندية والبطولة العربية للرجال خلال أكتوبر ونوفمبر، البطولة العربية للأندية الأبطال خلال شهر إبريل بالإضافة إلى عدد من معسكرات الإعداد الداخلية والخارجية للمنتخبات الوطنية قبل البطولات الخارجية.

إلى ذلك أوضح رئيس الاتحاد العام لكرة السلة عبدالستار الهمداني لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن اتحاده يطمح من خلال برنامجه للموسم 2014 – 2015م إلى تطوير منافسات اللعبة من خلال تعديل شكل البطولات وعودة دوري الناشئين وتثبيته موسميا مع الإهتمام بالجوانب التأهيلية للاعبين من خلال فرض قوانين تسمح بمشاركة جميع اللاعبين المقيدين في الكشوفات.

وأشار إلى أن الموسم الحالي سيشهد عودة اللاعبين المحترفين الأجانب وكذلك نظام الإعارة الداخلية في الأدوار الحاسمة لبطولة دوري الدرجة الأولى بغية رفع مستوى المنافسة.

وأكد الهمداني أن اتحاد كرة السلة يهدف إلى تطوير اللعبة وتوسيع قاعدتها وتثبيت النشاط الداخلي بما يتناسب مع المشاركات الخارجية بالإضافة إلى تطوير وتأهيل المدربين والحكام والإداريين بشكل مستمر وتزويدهم بمستجدات اللعبة بشكل مستمر.

وقال "لدينا رغبة كبيرة في العمل بشكل مكثف هذا الموسم ونريد تجاوز الأزمة السياسية الجاثمة في الوطن من خلال تشجيع الشباب على الرياضة عامة وكرة السلة خاصة، كما نسعى مع وزارة الشباب والرياضة إلى إعتماد مراكز تدريبية في أربع محافظات لرفد الأندية باللاعبين الناشئين طوال الموسم".

وأعرب رئيس اتحاد كرة السلة عن تفاؤله بإقامة موسم مميز خصوصا في حال تم العمل بآلية جديدة تضمن ثبات صرف المخصصات المالية من قبل وزارة الشباب والرياضة وصندوق رعاية النشء والشباب والرياضة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اتحاد كرة السلة اليمني يقر برنامج الموسم الجديد اتحاد كرة السلة اليمني يقر برنامج الموسم الجديد



آمال ماهر تتألق في فستان ملكي باللون الأخضر

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:24 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

موضة مجوهرات الخريف لإضفاء لمسة ساحرة على إطلالتك
 العرب اليوم - موضة مجوهرات الخريف لإضفاء لمسة ساحرة على إطلالتك

GMT 02:38 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

حرب الجنرال الغائب

GMT 04:59 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

علاقة مفاجئة بين شرب القهوة وبناء العضلات

GMT 08:29 2024 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

هند صبري تتألق بجمبسوت أنيق باللون الأحمر

GMT 03:46 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

6 قتلى في فيضانات وسط اليابان

GMT 11:42 2024 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

القراد يحمل مرضا نادرا "لا يوجد له علاج"

GMT 18:40 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

يوسف الشريف خارج دراما رمضان 2025

GMT 13:54 2024 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

"موانئ أبو ظبي" تستحوذ على صفقات جديدة في مصر

GMT 06:25 2024 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

بعد تحوّل حرب غزّة.. إلى حرب "بيبي"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab