اجتماع عصف ذهني بين اتحاد الامارات للشطرنج والأندية
آخر تحديث GMT07:32:40
 العرب اليوم -

اجتماع عصف ذهني بين اتحاد الامارات للشطرنج والأندية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - اجتماع عصف ذهني بين اتحاد الامارات للشطرنج والأندية

اتحاد الامارات للشطرنج
أبوظبي - وام

عقد اجتماع عصف ذهني بين اتحاد الامارات للشطرنج والأندية الشطرنجية في جزيرة ياس في أبوظبي على هامش منافسات بطولة كأس رئيس الدولة للشطرنج .

جاء الاجتماع في إطار الاستراتيجية الجديدة للاتحاد برئاسة سعيد محمد بن مرشد المقبالي وكيل وزارة شؤون الرئاسة لشؤون المجتمع وحرصا على إحداث تغيير جذري في الادارة الفنية لمواكبة الفكر الاحترافي الممنهج من خلال خبراء عالميين يعملون على تحقيق الانجازات على الاصعدة كافة وتطوير عناصر وكوادر اللعبة بما يحقق الاستراتيجية الهادفة لتحقيق نقلة نوعية في شطرنج الإمارات كما ونوعا وتوسيع قاعدة ممارسي اللعبة ونشر اللعبة على نطاق واسع بين مختلف شرائح المجتمع مع إعطاء أولوية خاصة بالمواهب الناشئة وصقلها وفقا لبرنامج علمي يشرف عليه الاتحاد.

كما يأتي الاجتماع إيمانا بأهمية الاستماع إلى آراء ومقترحات الأندية الشطرنجية لتطوير اللعبة خاصة بعد تعاقد الاتحاد مؤخرا مع الخبير العالمي الأستاذ الدولي الكبير اليوناني " إيفستراتيوس جريفاس " ليتولي مسئولية المدير الفني لاتحاد الإمارات للشطرنج والإشراف على كافة الأمور الفنية.

حضر اجتماع العصف الذهني جمال عيسى المدفع الأمين العام للاتحاد واليوناني جريفاس المدير الفني وسعود المرزوقي مدير الاتحاد ومسئولو الأندية الشطرنجية الأعضاء بالاتحاد.

و تم الاستماع إلى ملاحظات الأندية حول معوقات العمل ومقترحاتهم للتطوير .. وطرح المدير الفني للاتحاد رؤيته لتطوير شطرنج الإمارات حيث سيتم التركيز في البرنامج التدريبي على 5 قطاعات وهي الشطرنج في المدارس والمنتخبات الوطنية / رجال 10 لاعبين فتيات 10 لاعبات ناشئين 20 لاعب / والتنسيق مع الأندية بخصوص برامج التدريب للاعبين .

وأكد المشاركون أن كل المدربين في القطاعات الخمسة سيحصلون على شهادات تدريب معتمدة من الاتحاد الدولي وكذلك معلمو المبتدئين في مشروع الشطرنج في المدارس سيحصلون على شهادات تدريب خاصة من الاتحاد الدولي .

وسيمنح المدير الفني للاتحاد هذه الشهادات بصفته محاضرا دوليا مؤهلا لمنح شهادات التدريب من خلال دورات تدريبية / سمنار/ وسيقوم بإلقاء المحاضرات في هذه الدورات التدريبية لصقل وتطوير وتأهيل المدربين.

وسيتم تطبيق المادة التدريبية المقدمة من المدير الفني التي سيتم توفيرها على هيئة كتب تدريب يقوم الاتحاد بطباعتها وتوزيعها على المدربين والأندية ومشروع الشطرنج في المدارس مع تنظيم مسابقات خاصة لتطوير اللاعبين ومتابعة مدى تقدم المستوى الفني والنتائج على ضوء الخطة التدريبية الجديدة .

وتم الاتفاق خلال الاجتماع على أهمية تعديل وتنقيح اللوائح الفنية لتواكب الرؤية الجديدة مع ضرورة إنجاز خطة النشاط لعام 2015 مبكرا وإرسالها إلى الأندية لكي يقوم نادي بوضع خطته الداخلية على ضوء الخطة العامة للاتحاد .

وأكد المشاركون أهمية مشروع الشطرنج في المدارس كمشروع استراتيجي لشطرنج الإمارات بحيث تتضافر جهود الاتحاد والأندية لإنجاح المشروع وتفعيله ليحقق الأهداف المرجوة منه في إحداث طفرة ونقلة نوعية في رياضة الشطرنج بالدولة وتوسيع قاعدة الممارسين للعبة بين طلبة وطالبات المدارس على مستوى الدولة.

ورحب الاجتماع بتشكيل 13 لجنة فرعية بالاتحاد أبرزها لجنة الشطرنج في المدارس واللجنة القانونية واللوائح واللجنة الفنية ولجنة المسابقات ولجنة الحكام ولجنة الأخلاق ولجنة التسويق ولجنة الأنشطة الاجتماعية ولجنة موقع الإنترنت والبث المباشر للمباريات واللجنة الإعلامية ولجنة الشطرنج النسائي ولجنة المدربين . وسيرسل كل ناد أسماء مرشحيه في كل لجنة خلال الأيام القادمة على أن يعلن الاتحاد تشكيل كافة اللجان تمهيدا لبدء العمل والاجتماعات الشهرية مع رفع التوصيات إلى مجلس إدارته .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اجتماع عصف ذهني بين اتحاد الامارات للشطرنج والأندية اجتماع عصف ذهني بين اتحاد الامارات للشطرنج والأندية



آمال ماهر تتألق في فستان ملكي باللون الأخضر

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:24 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

موضة مجوهرات الخريف لإضفاء لمسة ساحرة على إطلالتك
 العرب اليوم - موضة مجوهرات الخريف لإضفاء لمسة ساحرة على إطلالتك

GMT 08:05 2024 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

نصائح لتصميم مكتب منزلي جذّاب
 العرب اليوم - نصائح لتصميم مكتب منزلي جذّاب

GMT 11:07 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

دواء مضاد للاكتئاب قد يساعد في علاج أورام المخ

GMT 06:36 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

مفكرة القرية: تلة متحركة

GMT 10:13 2024 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

30 قتيلا في انفجار منجم للفحم بإيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab